"هل يشكل الإسلام تهديدًا لبريطانيا؟"، قام جماعة من المسلمين في مدينة ليفربول تحت مسمى" مؤسسة لايت" بإقامة حدث في مسجد عبد الله كويليام في ليفربول في أعقاب أعمال الشغب الأخيرة في المدينة لتبديد المفاهيم الخاطئة حول المسلمين والإسلام. 
 

92% من المسلمين لا يشعرون بالأمن في بريطانيا نوع من الهجرة يحتاجه كل مسلم.

. يكشفه علي جمعة
هل يشكل الإسلام تهديدًا لبريطانيا؟
 

قدم مسلمون ليفربول خلال الحدث سلسلة من الاسئلة حول التكشيك في الإسلام وإجابات صدقة حزل الدين الإسلامي، والإجابة عن سؤال رئيسي وه :"هل يشكل الإسلام تهديدًا لبريطانيا؟" 
 

وقال نديم أشفق من مؤسسة لايت ومقرها بريستون: "جمعت الأمسية حشدًا متنوعًا ومكتظًا من الأشخاص الذين لا يؤمنون بأي دين أو دين، ومن جميع الخلفيات وأساليب الحياة، في ما أصبح أمسية قوية حقًا من المحادثات الهادفة والصداقة، وبناء المجتمع، وقد شعر الحاضرون بقوة أن الأمسية قد أوضحت مفاهيمهم الخاطئة عن الإسلام والمسلمين.

ووجه الشكر لفريق الرائع في مسجد عبد الله كويليام على استضافتهم الرائعة، ونشيد بهم لالتزامهم المستمر بالسلام، من خلال المحادثات والحوارات الصعبة."

وتحدث المتحدث الرئيسي الشيخ آدم كيلويك عن كيف كان المسلمون تاريخيًا "روادًا في خلق التنوع داخل مجتمعاتهم" وكانوا "محترمين وحساسين ومهذبين عند التعامل مع النزاعات والصراعات"، وأكد أن مثل هذه التجمعات مهمة لأنها تثير أسئلة صعبة.

وقال الشيخ آدم كيلويك، أمين مؤسسة لايت: "لقد كانت أعمال الشغب القبيحة حافزًا لشيء جميل جدا، وأن الحب ينتشر، والصداقات تُبنى، والجسور تُبنى."

أعمال الشغب في بريطانيا واليمين المتطرف 


ويذكر أن الشرطة البريطانية قد اعتقلت أكثر من 90 شخصا، بعد أن تحولت مظاهرات نظمتها جماعات اليمين المتطرف إلى أعمال شغب، في مدن وبلدات في مختلف أنحاء بريطانيا السبت، وكانت هناك اضطرابات في مدن هال، ليفربول، بريستول، مانشستر، ستوك أون ترينت، بلاكبول، وبلفاست، حيث ألقيت صواريخ ونهبت متاجر وهوجمت الشرطة في بعض الأماكن.

وهناك ما لا يقل عن 30 مظاهرة، يخطط لها نشطاء اليمين المتطرف في جميع أنحاء بريطانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك احتجاج جديد في مدينة ساوثبورت.

كما يوجد 70 مدعيا عاما إضافيا على أهبة الاستعداد، خلال عطلة نهاية الأسبوع، لتوجيه الاتهامات إلى الأشخاص الذين تم القبض عليهم فيما يتعلق بالاضطرابات العنيفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعمال الشغب الأخيرة المسلمين والإسلام بريطانيا أعمال الشغب في بريطانيا اليمين المتطرف الإسلام أعمال الشغب

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: كل حضور مؤتمر «IBC» انبهروا بأداء «المتحدة» في السنوات الأخيرة

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أُنشئت للحفاظ على الإعلام المصري، مشيدا بالتعامل مع حادث قطاري الزقازيق.

تابع «عمار» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» اليوم، أن تغطية الحادث عبر قنوات الشركة المتحدة كانت فريدة من نوعها رغم قسوة الحادث، مقدمًا واجب التعازي لأسر الضحايا، معربا عن أمنياته بالشفاء للمصابين.

وأوضح أن الجميع تابع تحركات الحكومة والقرارات التي اتخذتها الحكومة، وكل التفاصيل من خلال شاشة «إكسترا نيوز»، ولم يذهب أحد لأي شاشة أخرى، ما يعد نجاحا للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأضاف: أن هذ الإخلاص والتفاني في العمل، و8 سنوات من الجهد والعطاء والكفاح والدفاع عن تلقي هجوم حاد من عناصر خارجية لإفشال المشروع، لافتا إلى أن جميع حضور مؤتمر البث الفضائي، انبهروا بأداء المتحدة في السنوات الأخيرة، وتحدثوا عن أن مصر دائمًا ما تبهر العالم بالأعمال الفنية، وتتواجد من خلال قنواتها الإخبارية في نقل الأحداث.

مقالات مشابهة

  • ولاية في الهند تمنع المسلمين من حقهم الانتخابي
  • الزهاوي يلوم الإخوان بشأن أحداث الشغب في بريطانيا (شاهد)
  • خلال الساعات الأخيرة.. 3 فضائح استخباراتية تلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • مصطفى عمار: كل حضور مؤتمر «IBC» انبهروا بأداء «المتحدة» في السنوات الأخيرة
  • بسبب ملابس قدمها وحيد علي لزوجته.. رئيس وزراء بريطانيا يواجه انتقادات البرلمان
  • بسبب ملابس قدمها وحيد علي لزوجته.. رئيس وزراء بريطانيا أمام انتقادات البرلمان
  • بيان أميركي بريطاني: برنامج إيران النووي يشكل تهديدًا واضحًا للسلام والأمن الإقليمي والدولي
  • د. معن قطامين عن قرارات الخصاونة الأخيرة .. هواة مقفي / فيديو
  • أوكرانيا تكشف "أكبر تهديد" خلال الحرب مع روسيا
  • عاجل | آخر تطورات أسعار الذهب في مصر بعد الارتفاعات الأخيرة