مسقط - الرؤية

أصدرت هيئة البيئة تنبيها بشأن الحالة الجوية المتوقعة وفق التنبيه الصادر من المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة.

وتشهد أجواء السلطنة مساء الاثنين والثلاثاء 19-20 أغسطس في معظم محافظات سلطنة عمان تدفق السحب مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا، ومن المتوقع أن تتركز غزارة الأمطار على محافظات ظفار، الوسطى، الظاهرة، جنوب الشرقية، شمال الشرقية، والداخلية.

كما قد تشهد أجزاء من محافظات مسقط، جنوب الباطنة، الظاهرة، وسلسلة جبال الحجر والمناطق المجاورة لها تأثيرات مماثلة.

ومن المتوقع هطول أمطار تتراوح بين 15 إلى 45 مليمترا، مما قد يؤدي إلى جريان الشعاب وبعض الأودية، وهبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 15 إلى 35 عقدة (28 إلى 65 كم/ساعة) مما قد يؤدي إلى تطاير المواد غير الثابتة، وانخفاض في الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار الرعدية وتصاعد الغبار بفعل الرياح الهابطة، هيجان البحر على سواحل بحر عمان وبحر العرب، مع وصول أقصى ارتفاع للموج إلى أربعة أمتار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتفريغه موادًا خرسانية

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية النيبالية، لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية.
وأوضحت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها، أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها، أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى 10 ملايين ريال.
وجرى تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

الإبلاغ عن المخالفين

وحثت القوات الخاصة للأمن البيئي على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

أخبار متعلقة المجلس المحلي.. محافظ حفر الباطن يستعرض الخدمات والمشروعات التنمويةمبادرات مجتمعية لدمج ذوي الإعاقة السمعية في الاحتفالات الوطنية

ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتفريغه مواد خرسانية في المنطقة الشرقية.#الأمن_البيئي pic.twitter.com/x1K0sfo70K— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) September 17, 2024

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتفريغه موادًا خرسانية
  • ضبط مقيمًا لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية بالمنطقة الشرقية
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول
  • تركز الأمطار في 4 محافظات
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات