عقدت لجنة التوظيف بالنقابة العامة للمهندسين، برئاسة المهندس الاستشاري بهاء الطوخي- عضو مجلس نقابة المهندسين المصرية، الملتقى التوظيفي لعام 2024 والذي أُقيم بمسرح النقابة، بحضور ممثلين عن عدد من الشركات، والمهندسة منى بدير الزيني- وكيل لجنة التوظيف، والدكتورة المهندسة نهى عز الدين عبدالستار- مقرر مساعد اللجنة، والدكتور المهندس الصاوي طلبة، والمهندس عبد الفتاح السبع، والمهندس الاستشاري محمد عبد المنعم، والمهندس محمد حافظ "أعضاء لجنة التوظيف"، بحضور المهندس طارق النبراوي- نقيب مهندسي مصر.

 

نقيب المهندسين: ملف التوظيف من أهم الملفات التي توليها النقابة اهتمامًا للمساهمة في حل مشكلة البطالة

 

في كلمته، أكد المهندس طارق النبراوي، أن ملف التوظيف ومساعدة شباب المهندسين في الحصول على فرص عمل من أهم الملفات التي توليها النقابة اهتمامًا، وذلك من خلال عدة أمور تقوم بتنفيذها النقابة، ومن بينها السعي لضمان الجودة في التعليم الهندسي والعمل على رفع كفاءة المهندسين من خلال الخطط التدريبية والكورسات والتي أشهد بأنها على أعلى المستويات، وأدعو جموع شباب المهندسين للاشتراك بها، وهي تُقدَّم للمهندس بأسعار مدعمة.


كما شدد "النبراوي" على أن قضية التعليم الهندسي هي الشغل الشاغل لنقابة المهندسين، خاصة بعد أن تأكد الجميع من أن المهنة لم تعد كما كانت من قبل، ودور النقابة الرئيسي السعي لعودتها إلى ريادتها، قائلًا: "ضعف المهنة له انعكاس على المجتمع كله"، واعدًا شباب المهندسين بتوفير أي برامج تدريبية يحتاجون إليها وبأسعار تدعمها النقابة.


بدوره أكد المهندس الاستشاري بهاء الطوخي، أن لجنة التوظيف لا تدخر جهدًا في التواصل مع الشركات والمؤسسات للتعاون معها من أجل إيجاد فرص عمل لشباب المهندسين، مشيرًا إلى أن ملتقى اليوم وما شهده من نجاح في إيجاد 60 فرصة عمل لشباب المهندسين كمرحلة أولى من خلال الشركات المشاركة في الملتقى، إنما هو ثمرة جهد وعمل متواصل من لجنة التوظيف.


وقال "الطوخي": "إن لجنة التوظيف لا تترك تجمعًا صناعيًّا إلا وشاركت فيه لتعريف شباب المهندسين بدور النقابة أولًا، ثم للتعرف على عدد من الشركات وإبرام اتفاقيات معها لخلق فرص وظيفية لشباب المهندسين، مما يساهم في حل مشكلة البطالة في الوسط الهندسي"، واعدًا بأن المستقبل القريب سيشهد إقامة ملتقيات يستفيد منها حديثو التخرج وشباب المهندسين.


وعلى مدار ثماني ساعات متواصلة قام ممثلو الشركات بعقد مقابلات شخصية مع كل المهندسين المشاركين، لمناقشتهم فيما هو وراد في سيرهم الذاتية لاختيار 60 مهندسًا للتعيين، وذلك في وجود رئيس وأعضاء لجنة التوظيف.
هذا وقد أشاد ممثلي الشركات بفعالية الملتقى التوظيفي، مشيرين إلى أنه أعطى لهم فرصة جيدة لمقابلة شريحة كبيرة ومتنوعة من المؤهلات والخبرات والقدرات، والتي أتاحت لهم الفرصة لاختيار نوعيات مميزة من المهندسين تُعد إضافة قوية لسوق العمل.

1000134643 1000134635 1000134637 1000134641 1000134639

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم الهندسي العامة للمهندسين المهندس طارق النبراوي المهندسين المصرية المهندس طارق النقابة العامة للمهندسين برامج تدريبية عضو مجلس نقابة المهن فرص عمل لشباب مجلس نقابة المهندسين نقيب مهندسي مصر نقابة المهندسين المصرية

إقرأ أيضاً:

لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس

تستضيف لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين السفير التركي موتلو شن في حوار مفتوح حول العلاقات الثنائية، والموقف التركي من تداعيات الصراع في المنطقة، يوم الخميس المقبل 19 سبتمبر2024 في الخامسة مساء بالقاعة المستديرة، الطابق الثالث بمبنى النقابة.

نقابة الصحفيين

في سياق متصل، كانت استضافت لجنة الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين السفير اليابانى بالقاهرة السيد «أوكا هيروشي» الذي حضر العرض الحصري لرائد الفن التقليدي المسرحي اليابانى الهزلي «نومورا تاي ايتشرو»، بالتعاون مع جمعية خريجي أقسام اللغة اليابانية بالجامعات المصرية.

وأعرب السفير الياباني عن تقديره لإستضافة نقابة الصحفيين لهذا العرض، والتعاون الذى توليه النقابة، مع سفارة اليابان بالقاهرة، وهو ما يأتى تعبيرا عن العلاقات المتميزة والقوية بين الجانبين المصري والياباني، ليس فقط في المجال الاقتصادي، لكن أيضا في التبادل الثقافي بين الشعوب، مؤكدا سعيه لمزيد من التعاون مع النقابة خلال الفترة المقبلة.

العلاقات المصرية اليابانية 

أشار حسين الزناتي وكيل النقابة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والعربية، إلى التميز الذى تشهده العلاقات المصرية اليابانية، وتقدير اليابان لدور الصحافة، حتى أن صحيفة يابانية واحدة، وهى صحيفة أساهي يبلغ عدد النسخ المتداولة منها حوالي 11 مليون نسخة يوميا، وهو مايعكس دور الصحافة فى بناء واستمرار تفوق دولة اليابان وشعبها وإيمانهما بدور الصحافة فى بناء مستقبل وتطور الدول، وهى الرسالة التى تسعى إليها دائما وابداً نقابة الصحفيين على مدار تاريخها.

مقالات مشابهة

  • نقيب الموسيقيين: أغاني المهرجانات لا تمثل مصر
  • المنيا تستعد لإطلاق الملتقى التوظيفي الأكبر لتوفير 5000 فرصة عمل للشباب
  • بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين
  • بعد أزمة نقيب الممثلين.. التيك توكر شاكر يعلن تقدمه للدراسة بمعهد الفنون المسرحية
  • انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية الثلاثاء المقبل
  • انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 طالب الثلاثاء
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس
  • وظائف شاغرة لشباب المهندسين في الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات.. «الشروط»
  • نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق
  • أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى شباب القناطر الخيرية