ترأس الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، اليوم، قداس المناولة الاحتفالية لعدد من أبناء وبنات كنيسة مار جرجس، بمنسافيس.

وشارك في الصلاة الأب أشعياء مكرم، راعي الكنيسة، حيث ألقى صاحب النيافة عظة الذبيحة الإلهية بعنوان «لا يحتاج الأصحاء إلى طبيب بل المرضى وكلنا مرضى بالخطيئة».

وفي نهاية الصلاة، كرّم الأب المطران أوائل المراحل التعليمية وخريجي الرعية، مشجعًا إياهم على مواصلة التفوق والنجاح، وعقب القداس الإلهي، التقى راعي الإيبارشية أبناء وبنات المناولة الأولى، مؤكدًا أهمية ممارسة الأسرار الكنسية، وقراءة الكتاب المقدس، والمواظبة على الصلاة مع أسرهم، مختتمًا اللقاء بتوزيع الهدايا التذكارية عليهم.

وفي السياق ذاته، استقبل الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، نيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، في رياضة صوم السيدة العذراء، بكنيسة سيدة الانتقال للآباء الفرنسيسكان، بالمدينة المريمية، بدير درنكة، في أسيوط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الكنيسة الكاثوليكية الكاثوليك

إقرأ أيضاً:

أبناء الجالية اليمنية بأمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

احتفل أبناء الجالية اليمنية في عدد من الولايات الأمريكية، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد المشاركون في الحفل ضرورة الاقتداء بسيرة النبي الكريم ونبذ التفرقة والعداء، وتوحيد صفوف الأمة لمواجهة أعدائها، مشيرين إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسد مدى ارتباط أبناء اليمن في المهجر بالرسول الكريم وتمسكهم بنهجه عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ودعا مسؤول اللجنة التحضيرية الشعب اليمني إلى توحيد الصفوف ضد أعداء الأمة والثبات على طريق مناهضة كل المشاريع العدائية التي تستهدف الوطن أرضاً وإنساناً.

كما ألقيت كلمات عديدة أشارت في مجملها إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي للتذكير بالسيرة المحمدية، مستعرضة شمائل النبي الأكرم وصفاته وأخلاقه وقيمه ومبادئه، والحث على الاقتداء به، والسير على نهجه القويم.

وأوضحت الكلمات أن إحياء هذه الذكرى يأتي تجسيداً وتعزيزاً لمحبة وتعظيم أبناء الجالية لرسول الله، مؤكدة أن أبناء الجالية ماضون على نهجه ومتمسكين بسيرتهُ وجعلها منهجية لأبنائهم في المهجر وإنشاء جيل محمدي يحمل روح الثقافة القرآنية والرسالة النبوية.

مقالات مشابهة

  • الجالية اليمنية في أمريكا تحيي ذكرى المولد النبوي
  • بدء الاحتفالية الكبرى لحزب الوفد لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ بحضور رئيس الوفد
  • اليمنيون في أمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأنبا عمانوئيل يشهد احتفالات ختام الأنشطة الصيفية بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بنجع الصياغ
  • الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة سيدة مصر بكندا ويلتقي شمامسة الكنيسة
  • أبناء الجالية اليمنية بأمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي
  • القمص أنطونيوس غطاس يترأس القداس الختامي للقافلة الثالثة للشباب
  • برئاسة الأنبا تادرس.. وفد كنسي يهنئ محافظ بورسعيد بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • كلمة الأنبا توماس في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • بطريرك الكاثوليك يترأس قداس سيامة راهب دومينيكاني