14 عاماً قضاها سيف الدين ياسر 31 عاماً أحد المتعافين من الإدمان بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وتعاطي المخدرات، في وكر الإدمان، فقد على إثره الكثير من الأموال ومكانته الاجتماعية وسط أسرته، فرغم كونه متزوجاً ومعه طفلين «10 سنوات و4 سنوات»، إلا أن المخدرات سرقته بعيداً عن الاهتمام بالأسرة.

«المخدرات وهم وطريق آخره الضياع وخسارة كل شيء» بهذه الكلمات عبّر «سيف الدين»، عن قسوة المخدرات وأثرها على حياته وكيف دمرتها على حد تعبيره، موضحاً أنَّه كاد أن يخسر أسرته وزوجته بعدما خسر أمواله في الإنفاق على التعاطي.

 

بداية رحلة سيف الدين في المخدرات 

لجأ سيف الدين ياسر إلى المخدرات عن طريق أحد أصدقاء السوء، معتقدًا أنَّها ستساعده على العمل لفترات طويلة وأيضا في نسيان الهموم وبعض المعتقدات الخاطئة والمفاهيم المغلوطة المرتبطة بالتجربة وحب الاستطلاع من أصدقاء السوء.

طوال فترة التعاطي، فقد «سيف» الإحساس تجاه أسرته فتوقف عن الإنفاق على أبنائه، وساعده والده في الإنفاق على أسرته يوم بعد يوم، إلى أن أصرت زوجته الوقوف بجانبه بعد الاتصال بالخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان وتلقيه العلاج، وفق ما أكّده الصندوق في بيان له.

رحلة سيف الدين في العلاج 

بدأ «سيف» رحلة العلاج مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بعد الاتصال على رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان 16023، إذ وصف الخط الساخن بـ«طوق النجاة»، بعدما تم تحويله إلى أحد مراكز العزيمة التابعة للصندوق، مؤكّداً أنَّ مركز العزيمة التابع للصندوق منزله الثاني، والخدمات العلاجية التي تلقاها داخل المركز أعادته للحياة مرة أخرى، إذ حصل على جميع الخدمات العلاجية والتأهيل بأعلى معايير الجودة مجاناً طوال فترة الإقامة لمدة 60 يومًا.

يحتفل «سيف» حالياً بمرور عامين على تعافيه من الإدمان بأحد المراكز العلاجية التابعة، كما يُشارك حاليًا بمعرض تنمية الأسرة المصرية بمهرجان العلمين الجديدة والذى تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، بالمشغولات اليدوية والنقش على الخشب والمعادن والزجاج المعشق، تلك المشغولات والتي أبهرت الزوار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة سیف الدین

إقرأ أيضاً:

جهود صندوق مكافحة الإدمان × أسبوع خلال الفترة من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري

 

نشر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، فيديوجراف على الصفحة الرسمية "فيسبوك" عن أنشطة الصندوق خلال الفترة من يوم 6 سبتمبر  حتى 13 سبتمبر 2024. 
 

وتضمن تقرير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان  استقبال وفد من دولة الأردن الشقيق، للاطلاع على تجربة الصندوق في علاج وتأهيل مرضى الإدمان وفقا للمعايير الدولية، والاستفادة منها وكان في استقبالهم الدكتور ‏‎عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، كما تم إطلاق  دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من الإدمان بمراكز العزيمة التابعة للصندوق والجهات الشريكة مع الخط الساخن كذلك المتعافين من أبناء المناطق المطورة "بديلة العشوائيات " تحت شعار" التعافي بطولة.. أنت أقوى من المخدرات"  تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة الصندوق بمشاركة 170 متعافى  في إطار تقديم خدمات ما بعد العلاج للمتعافين للحد من الإنتكاسة.

كما تم إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة لرفع الوعى بخطورة تعاطى المواد المخدرة، حيث تم تنفيذ 441 نشاط متنوع فى 19 محافظة منها  مبادرة "خدعوك فقالوا" في 30 ميادين بالمحافظات المختلفة  أيضا تنفيذ 52 نشاط متنوع  لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " أيضا أنشطة توعوية في 64 نادى ومركز شباب،وتنفيذ  51 نشاط متنوع في 8 مناطق  مطورة" بديلة العشوائيات " ايضًا تنفيذ فاعليات ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة" للتوعية بمخاطر المخدرات.

كذلك إستمرار تنفيذ مبادرة لرفع وعي مرتادي مترو الأنفاق بمخاطر تعاطى وإدمان المواد المخدرة، وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بالإضافة إلى استمرار تقديم كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن "16023" وتقديم الخدمات العلاجية لعدد 1913 مريض خلال 33 مركز علاجي في 19 محافظة حتى الآن، كما تم الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات لـ 4487 موظف من العاملين في الجهاز الإداري  للدولة مع توفير العلاج مجانا وفى سرية تامة لأى موظف مريض إدمان دون أي يقع تحت طائلة القانون، شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعى الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي.
مرفق لينك

https://fb.watch/uBw0VWyDhO/?mibextid=cr9u03

1000156819

مقالات مشابهة

  • "تنمية أسماك عُمان" تشارك في معرض روسي.. غدًا
  • الأخطر الأكبر للشباب.. إدمان المخدرات تحدٍ مجتمعي يهدد الأجيال
  • “المخدرات تهديد للسلم الأهلي، آفة تستوجب التدخل السريع”
  • مصر تكافح الإدمان بـ 33 مركزا على مستوى 19 محافظة.. فيديو
  • صندوق علاج الإدمان: دورنا لا يقتصر على سحب المخدر ونعمل على دمجهم بالمجتمع
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان × أسبوع خلال الفترة من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري
  • معرض العلمين خطوة نوعية فى تعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية فى قطاع المطارات
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دورى بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات
  • «التعافي بطولة».. صندوق مكافحة الإدمان يطلق دوري تنس الطاولة للمتعافين