#سواليف

عثرت مجموعة من راكبي الكاياك والغواصين على #سمكة مجداف نادرة تسمى ” #سمكة_يوم_القيامة” قبالة ساحل مدينة #سان_دييغو جنوب ولاية #كاليفورنيا الأمريكية.

وتم نقل السمكة الفضية النافقة، التي يبلغ طولها 12 قدما وتعيش في #أعماق_البحار إلى الشاطئ، حيث تمثل فرصة ذهبية للعلماء لدراسة هذا الكائن الغامض وفهم بيئته بشكل أفضل.

من جهتها، قالت مؤسسة “سكريبس” لعلوم المحيطات، في جامعة كاليفورنيا بسان دييغو، إنه لم يتم الإبلاغ سوى عن 20 سمكة مجداف في الولاية الأمريكية منذ عام 1901.

مقالات ذات صلة مركز بحوث أمراض الرئة الروسي يشير إلى احتمال انتقال “جدري القردة” عن طريق الجو 2024/08/18

Kayakers and snorkelers exploring the Southern California coast spotted an extremely rare oarfish, nicknamed a "doomsday fish" since they are seen in some parts of the world as harbingers of imminent disasters. https://t.co/tqO1TX5N1m pic.twitter.com/ZkPSfBSOaG

— CBS News (@CBSNews) August 17, 2024

وغالبا ما ترتبط هذه السمكة بالأساطير التي تتنبأ بالكوارث الطبيعية وخاصة الزلازل، لذلك يطلق عليها لقب “سمكة يوم القيامة”، لكن العلماء أكدوا أنها مجرد تخاريف، مشيرين إلى أن ظهورها لا يعني بالضرورة حدوث أي كارثة.

وفي وقت سابق، ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة مدينة لوس أنجلوس، وبالتحديد بعد يومين فقط من اكتشاف السمكة.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن مركز الزلزال كان في حي هايلاند بارك بلوس أنجلوس، على بُعد حوالى 10.5 كيلومترات شمال شرق مقر بلدية المدينة، وعلى عمق 12.1 كيلومترا تحت سطح الأرض.

وتسبب الزلزال باهتزاز المباني، لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار مادية كبيرة أو خسائر بشرية.

The Doomsday Fish has been sighted! Giant oarfish usually live in the deep sea, and are believed to wash up before an incoming tsunami or earthquake strikes. pic.twitter.com/cRVTfGl9lS

— Stone Age Herbalist (@Paracelsus1092) August 16, 2024

Bad Omen: 'Doomsday Fish' Oarfish washes ashore along California coastline. During the March 11, 2011 (33) Japanese Tohoku earthquake and tsunami at least 12 oarfish were found on beaches shortly before the giant tsunami killed 20,000 people https://t.co/7wE1VwtKd1 pic.twitter.com/e3306WZqqB

— SynCronus (@syncronus) August 15, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سمكة سمكة يوم القيامة سان دييغو كاليفورنيا أعماق البحار

إقرأ أيضاً:

“منصور يا الأخضر” تحوّلت إلى نشيد.. رقم قياسي لأغنية محمد المشعل في أيام

متابعة بتجــرد: بعد أقل من 10 أيام على صدورها، حققت أغنية “منصور يا الأخضر” للفنان السعودي محمد المشعل أكثر من 7.4 مليون مشاهدة على قناة شركة “لايف ستايلز ستوديوز” التي قدّمت الأغنية كإهداء للمنتخب السعودي لكرة القدم في تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.

وحققت أغنية “منصور يا الأخضر” طيلة الأيام الماضية، انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي، ترجم نجاحها في أرض الملعب، حيث تحوّلت إلى نشيد يردّده عشاق الوطني السعودي لكرة القدم.

أغنية “منصور يا الأخضر” عمل غنائي باللهجة البيضا، وتُعتبر الموسيقى وأجواء اللحن بمثابة ستايل خليجي جديد من حيث التوزيع والجُمل اللحنية.

وأعرب محمد المشعل عن سعادته بأغنية “منصور يا الأخضر” كونها عمل غنائي للوطن، حيث أن دعم المنتخب الوطني السعودي بمثابة واجب.

أغنية “منصور يا الأخضر” من كلمات خالد ڤرناس والحان ياسر نور وتوزيع هاني ربيع، والفيديو كليب من إخراج متيم السراج وانتاج لايف ستايلز ستوديوز.

main 2024-09-15Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع مجددًا في مصر: هل تلوح في الأفق استقرار الأسعار؟
  • “الخيمة” القطرية.. لوحة مسرحية تنال استحسان الحضور في سادس أيام مهرجان المسرح الخليجي
  • سرايا القدس تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركافاه 4 باز” / فيديو
  • شاهد بالفيديو.. إصطياد أكبر “سمكة” في تاريخ النيل الأبيض بالسودان وزنها 150 كيلو وطولها 2 متر
  • ميلانيا ترامب “تكشف المستور” في مذكرات “مثيرة” مرتقبة (فيديو)
  • “منصور يا الأخضر” تحوّلت إلى نشيد.. رقم قياسي لأغنية محمد المشعل في أيام
  • رئيس الاتحاد العراقي: تم تجهيز مفاجأة لـ “رونالدو” تخص والده المتوفي .. فيديو
  • الدولار الأمريكي يشهد قفزة تاريخية مقابل الجنيه المصري: أزمة اقتصادية تلوح في الأفق
  • “فقاعة عقارية” تلوح في أفق مصر
  • “نتنياهو، مهندس كارثة 7 أكتوبر، يحاول اليوم بكل قوته التمسك بقوى الانتقام والثأر” – هآرتس