قال المهندس عمرو خطاب المتحدث بإسم وزارة الإسكان، إنه جرى عمل مجتمع عمراني متكامل بمنطقة زهور 15 مايو، من قبل وزارة الإسكان، مشيرا خلال مداخلة هاتفية على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، أن المنطقة كانت عبارة عن منازل وعشش تفتقد لكل الخدمات الأساسية.

بناء 1008 وحدة سكنية 

وأضاف أن وزارة الإسكان شيدت عمارات سكنية بحوالى 1008 وحدة، موضحا «أهالي المنطقة استلموا وحدات كاملة مجهزة واستلموا مع كل منطقة سكنية، مساحة مخصصة للمهنة التى يعملوا بها، بها فرز للقمامة وبشكل منظم جدًا ويحقق لهم دخل أكبر مما كانوا يحققوه».

وقال إنه جرى عمل حدائق نموذجية لتنظيم المنطقة، مضيفا: «نحن نتحدث عن مجتمع عمراني به سكن ووحدة صحية وحضانة ومدرسة، وبالتالي تحسين لحياتهم، بالإضافة إلى توصيل كل الخدمات اللي كانوا محرومين منها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 15 مايو زهور 15 مايو وزارة الإسكان مجتمعات عمرانية

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق

جدة – واس

شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في جدة أمس، انطلاق أعمال الاجتماع السنوي لوكلاء المساعدين للحقوق بإمارات المناطق، وملتقى” التكامل الحقوقي”، الذي تستضيفه إمارة منطقة مكة المكرمة بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي ووكلاء الإمارات.

واطّلع نائب أمير منطقة مكة، على إنجازات ومبادرات وكالة الحقوق بإمارة المنطقة والإسهام في تنمية المنطقة وخدمة قاطنيها؛ منها البرنامج التوعوي” كن واعيًا” للحد من انتشار المخدرات وأضرارها، ومشروع “نفذ” الذي يهدف لضمان الأحكام الجزائية بالشكل المطلوب، وتدشين عدد من المنصات الإلكترونية؛ منها( قضايا القتل، واستمارات الزواج، وواقعة وإشعار)، ومبادرة مكة آمنة ومطمئنة.

وتجول الأمير سعود بن مشعل في المعرض المصاحب للملتقى، الذي تشارك فيه وزارة الداخلية ممثلة في (الشرطة، والأحوال المدنية، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات)، وجامعات المنطقة (دار الحكمة، وجدة، والطائف، والملك عبدالعزيز، وأم القرى)، إضافة إلى جمعية (كفى)، وهيئة حقوق الإنسان، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة السعودية للمحامين.

وعلى هامش الملتقى، عُقدت محاضرة بعنوان (العدالة التصالحية)، بالإضافة إلى ثلاث جلسات تناولت التحليل الجنائي للأدلة الرقمية، والتدابير البديلة للأحداث بين التشريع والتنفيذ، والبدائل الإصلاحية، إلى جانب ثلاث ورش عمل، وورقة عمل (الشخصية القيادية).

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية متنوعة للحجز الفوري من خلال أجهزة 8 مدن جديدة
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية متنوعة للحجز الفوري
  • نقيب الصحفيين: الإسكان وافقت على تخصيص 700 وحدة سكنية للصحفيين
  • وظائف حكومية شاغرة في وزارة الإسكان بـ11 محافظة.. اعرف الأوراق المطلوبة وأماكن التقديم
  • مدبولي: وجّهنا «الإسكان» بالإعلان عن وحدات سكنية جديدة الفترة المقبلة
  • بمساحات تبدأ من 95 مترا.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • كركوك.. منتسبو وزارة الدفاع يتظاهرون للمطالبة بأراضٍ سكنية
  • الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق
  • «الإسكان» توضح موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وشروطها
  • وظائف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 2024: فرص عمل في 11 محافظة