بوابة الوفد:
2024-09-16@20:52:56 GMT

حملات مرورية لضبط مخالفي قواعد وآداب المرور

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

شنت الإدارة العامة لمـرور القاهرة، صباح اليوم الأحد، حملات مرورية مكبرة بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أي أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة.

حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات بكافة أنواعها
وانتشر رجال المرور في أنحاء العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

شهدت شوارع وميادين محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، سيولة مرورية على بعض المناطق، وسط تواجد رجال المرور؛ لتسيير حركة المركبات وتقليل الكثافات.

وظهرت حالة من السيولة المرورية، أعلى كوبري أكتوبر للقادم من شارع البطل أحمد عبد العزيز بمحافظة الجيزة، باتجاه منطقة وسط البلد، وسيولة مرورية في الاتجاه العكسي، وكذلك الأمر للمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وبمحور النصر وصولًا إلى المنصة.

مدينة نصر
ظهرت سيولة مرورية ملحوظة بشارع عباس العقاد والطيران، وميدان رابعة وصولًا إلى الدائري.

كوبري أكتوبر
كما ظهرت سيولة مرورية بكوبري أكتوبر للمتجه من مناطق وسط البلد، وفي طريقه إلى شارع جامعة الدول وميدان سفنكس، كما انتظمت حركة المركبات أعلى الكوبري والطريق المؤدي إلى شارع النيل بمنطقة العجوزة.

ميدان الجلاء
وشهد ميدان الجلاء انسيابًا في حركة المركبات للقادم من شارع التحرير، مروراً بكوبري قصر النيل وصولاً إلى ميدان التحرير.

كورنيش النيل
كما شهد كورنيش النيل في الاتجاهين انتظام في حركة سير السيارات، وميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، سيولة وانتظام بجميع الشوارع المؤدية إلى شارع القصر العيني وكوبري قصر النيل، وكوبري أكتوبر، وسط انتشار رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة، لتسهيل حركة السيارات.

الطريق الدائري والأوتوستراد
فيما شهد الطريق الدائري وطريق الأوتوستراد وشارع البحر الأعظم وصولاً وشارع النيل السياحي انتظاماً في حركة سير السيارات.

محافظة القليوبية

كما شهد الطريق الدائري والطريق الزراعي «القاهرة - القليوبية» محافظة القليوبية، سيولة مرورية، فيما كثف مرور القليوبية، من تواجده بالمحاور الرئيسية والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أي أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بالشوارع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة حملات مرورية انتشار الخدمات المرورية حركة السيارات أنحاء العاصمة حملات مروریة سیولة مروریة

إقرأ أيضاً:

شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية خلال فعاليات ذكرى المولد النبوي

الوحدة نيوز/ دعت شرطة المرور، المشاركين في الفعاليات الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف، إلى التقيد بالإرشادات المرورية وعدم إيقاف السيارات خارج نطاق المواقف المحددة حتى لا تتعرض للسحب أو السرقة .

وشددت شرطة المرور في بيان على أهمية الوقوف بانتظام في المواقف المخصصة، وعدم الاستعجال في الخروج من المواقف بعد الفعاليات وانتظار تحميل الأشخاص داخل المواقف وليس خارجها والإبلاغ عن أي اختلالات أو معوقات.

وأكدت أنه تم إعداد خطة مرورية تضمنت رفع الجهوزية والانتشار المروري المكثف لتنظيم حركة السير وتفادي وقوع ازدحامات أو حوادث خلال توافد الحشود ومغادرتها الساحات.

كما حددت الخطة خطوط السير ومواقف السيارات، حرصاً على سلامة الجميع وضمان انسيابية الحركة المرورية، وخدمة المشاركين لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة .

وأهابت شرطة المرور بالمشاركين في الفعاليات الالتزام بخطوط السير، والتحشيد والتحرك المبكر للوصول إلى الساحات وعدم التباطؤ في المسير والحرص على تجنب السرعة الزائدة أو التنقل من مسار إلى آخر منعاً لوقوع الحوادث .

ودعت شرطة المرور المشاركين إلى التعاون مع أفراد المرور واللجان التنظيمية والوحدات المساندة والالتزام بالتعليمات تفادياً لوقوع الازدحامات والحوادث وبما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

وحثت أبناء الشعب اليمني على المشاركة الواسعة والاحتشاد للفعاليات بأمانة العاصمة والمحافظات حباً وتعظيماً واعتزازاً برسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، وارتباطاً بالقيم والمبادئ التي حملها المصطفى وترسيخها في نفوس الأجيال.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية وميادين القاهرة والجيزة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية (تعرف عليها)
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • في إجازة الاحتفال بالمولد النبوي.. سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية خلال فعاليات ذكرى المولد النبوي
  • الحالة المرورية.. انتظام حركة السيارات على طرق القاهرة والجيزة