نعى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عملاق السينما الفرنسية آلان ديلون، الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 88 عاما، ليصغ بـ«النصب التذكاري الفرنسي».

وقال الرئيس الفرنسي عن النجم آلان ديلون في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع «X»، قائلا: «السيد كلاين أو روكو، الفهد أو الساموراي، لعب آلان ديلون أدوارًا أسطورية، وجعل العالم يحلم، منحنا وجهه الذي لا يُنسى ليقلب حياتنا رأسًا على عقب، كان أكثر من مجرد نجم، حزينًا، وشعبيًا، وكتومًا: كان نصبا تذكاريا فرنسيا».

وزيرة الثقافة الفرنسية تنعي آلان ديلون: أحد أعظم الممثلين في السينما العالمية

وكتبت وزيرة الثقافة الفرنسية رشيدة داتي عن النجم الفرنسي الراحل، في بيان صحفي: «كنا نعتقد أنه كان خالداً، موهبته وكاريزمته وهالته جعلته مقدرا للسطوع في هوليوود في سن مبكرة، لكنه اختار فرنسا».

وتابعت: «عاش حياة عديدة، ولعب كل الأدوار الشرطي، والبلطجي، وتانكريد الذي لا يُنسى، والسيد كلاين المؤثر، وعمل مع أعظم الممثلين، من فيسكونتي إلى جودار، ومن لوزي إلى ميلفيل، حتى أصبح هو نفسه أحد أعظم الممثلين في السينما العالمية».

وأضافت: «وباعتباره طفلًا من الفن السابع، فقد ترك فرنسا يتيمة عن أجمل تجسيد لها على الشاشة، كما فقدت صديقًا عزيزًا، كان يعني الكثير بالنسبة لي ولأسرتي، وأبعث بأحر مشاعري إلى أبنائه أنوشكا وأنطوني وآلان فابيان».

انضمت شخصيات فرنسية بارزة أخرى إلى الإشادة بـ «ديلون»، الذي ظهر في سلسلة من الأفلام الفرنسية الكلاسيكية في مسيرة استمرت أكثر من نصف قرن، حيث وصفه وزير الثقافة الفرنسي السابق جاك لانغ ديلون بأنه «عملاق التمثيل» و«أمير السينما»، قائلا في تدوينته: «كان متواضعًا للغاية، ومتحفظًا، ومنضبطًا، وخجولًا في نفس الوقت؛ حتى لو كان يعبر عن نفسه بوحشية من وقت لآخر، فقد فعل ذلك ببراعة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: آلان ديلون وفاة آلان ديلون آلان دیلون

إقرأ أيضاً:

يوم عيد ميلادها.. الوسط الفني ينعى ناهد رشدي بكلمات مؤثرة

ناهد رشدي.. حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني وعلى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد رحيل الفنانة ناهد رشدي صباح اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 بعد صراع طويل مع المرض.

ناهد رشدي موعد ومكان جنازة الفنانة ناهد رشدي

كشف الفنان أشرف زكي، عن موعد ومكان جنازة الفنانة ناهد رشدي، التي توفيت في الساعات المبكرة من صباح اليوم السبت حيث تقام صلاة الجنازة عصر اليوم من مسجد الكواكبي بالعجوزة.

ناهد رشدي محمد سعد زوج ناهد رشدي

كتب محمد سعد زوج ناهد رشدي عبر حسابه على «فيسبوك» قائلًا «إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقلت إلى رحمة الله تعالى زوجتي وشريكة عمري السيدة ناهد رشدي.. اللهم اغفر لها وارحمها واسكنها الفردوس الأعلى يا رب العالمين».

ابنه ناهد رشدي تعلن خبر وفاة والدتها

كتبت دينا سعد ابنة الفنانة ناهد رشدي قائلة: «لله ما أخذ ولله ما أعطى.. انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله».

وفاة الفنانة ناهد رشدي نجلاء بدر تنعى ناهد رشدي

كما كتبت نجلاء بدر عبر حسابها الشخصي على انستجرام:«كانت جميلة في كل حاجة قلب وشكل وطيبة وخفة دم واخلاق، رحلت الفنانة ناهد رشدي نسألكم الدعاء لها و الفاتحة وداعاً يا حبيبتي ».

ناهد رشدي وفاء صادق تنعى الفنانة ناهد رشدي

في حين كتبت وفاء صادق عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «لسه حالًا بكتب لها كل سنة وأنتِ طيبة.. النهاردة عيد ميلادها.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ناهد رشدي في ذمة الله.. نسألكم الدعاء والفاتحة»

اقرأ أيضاًبعد صراعها مع المرض.. زوج ناهد رشدي يكشف تفاصيل لحظاتها الأخيرة

«ابنة عبد الغفور البرعي».. أبرز أعمال الفنانة ناهد رشدي بعد وفاتها

نجلاء بدر ناعية ناهد رشدي: «كنتي جميلة في كل حاجة» (صورة)

مقالات مشابهة

  • هجوم كبير على آلان عون
  • آلان عون في أول اطلالة اعلامية له بعد فصله من التيار: لم يتعاملوا معي بأخلاق
  • لوبان تطالب بانتخابات تشريعية جديدة وتذكر ماكرون أن فرنسا بلد كبير لا تجري فيه الأمور على هواه
  • القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • المجلس القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • ماكرون يضع مصيره بيد لوبان
  • يوم عيد ميلادها.. الوسط الفني ينعى ناهد رشدي بكلمات مؤثرة
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي ينعى ناهد رشدي
  • تطورات جديدة في قضية التحول الجنسي لزوجة ماكرون