الثورة نت|

نظمّت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة القاضي مجاهد أحمد عبدالله، وأعضاء الهيئة المهندس حارث العمري، والدكتور عبدالعزيز الكميم، وسليم السياني، تحدث وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني عن مناقب وسيرة ومسيرة الإمام زيد عليه السلام.

وأشار إلى أن الامام زيد لقب بحليف القرآن، ما ولد في نفسه الشعور بالمسؤولية تجاه دينه وأمته، فتحرك باتجاه التثقيف والتوضيح وتوعية الناس بدينهم وما يجب عليهم القيام به من أجل دينهم، وكان يقول دائماً “والله لا يدعني كتاب الله أن أسكت”.

وتطرق المداني إلى أن ما تعانيه الأمة اليوم، نتيجة سكوتها عن الباطل، لافتاً إلى أهمية الاستفادة من دروس الإمام زيد عليه السلام في عدم التخاذل ونصرة الحق.

وقال” إن التخاذل في لحظة من اللحظات قد يجلب الذل للأمة مئات من السنين” .. مؤكداً أن صمود الشعب اليمني في وجه العدوان كان نتيجته، أن يعيش أبناء اليمن بكرامة وعزة وشموخ مستفيدين بذلك من مدرسة الإمام زيد عليه السلام.

وشدد وكيل أول الأمانة على ضرورة أن يتخذ اليمنيون في هذه المرحلة من الوعي والبصيرة سلاحاً لمواجهة العدو الذي ينتهج في كل مرحلة أسلوباً مختلفاً في محاولة للنيل من الشعب اليمني.

حضر الندوة أمين عام هيئة مكافحة الفساد أحمد عاطف، ومسؤول شؤون العاملين برئاسة الوزراء صادق الديلمي، ورؤساء الدوائر ومدراء العموم وموظفو الهيئة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید علیه السلام

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية في الحديدة بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

الثورة نت|

نظمت شعبة التوجيه المعنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي، بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام .

ركزت الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكيل المحافظة محمد حليصي، على التمسك بولاية الإمام علي عليه السلام، وارتباط الشعب اليمني به واستلهام وصايا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وتناولت عواقب مخالفة ما حث عليه نبي الأمة، وعظمة ولاية أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام ومالها من فضل على الأمة الإسلامية.

وتطرقت كلمات الفعالية إلى الاجتماع التاريخي في حضرة الرسول المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم بمنطقة غدير خم وما ورد في خطبته الشهيرة أمام آلاف المسلمين عن ولاية الإمام علي.

كما استعرضت الكلمات الآيات القرآنية حول عظمة هذه الذكرى، لافتة إلى ما يقوم به اليمن من دور كبير في نصرة الشعب الفلسطيني من خلال عمليات القوات البحرية التي تلقن العدو الامريكي البريطاني الصهيوني دروسا في العزة والكرامة.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قيادات ومنتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي قصائد وأوبريت لفرقة الشهيد الصماد.

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية في البيضاء بذكرى يوم الولاية
  • الهيئة النسائية بالبيضاء تنظم مهرجاناً خطابياً بذكرى يوم الولاية 
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية في الحديدة بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • لحج.. الهيئة النسائية تنظم فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في ريمة تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • إدارة أمن ريمة تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن ريمة تنظم فعالية بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات خطابية واحتفاليه بذكرى الولاية في العاصمة صنعاء والمحافظات