شنت إدارة تموين الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية برئاسة نشأت عبدالله مدير الإدارة، حملة تموينية على المحال التجارية والأسواق.

وأسفرت جهود الحملة عن تحرير محضر رقم 2849 جنح الصالحية الجديدة ضد صاحب محل مبيدات زراعية لحيازته 7 طن سماد مجهول المصدر وبدون فواتير دالة على مصدرة، والمحضر رقم 2850 جنح الصالحية الجديدة ضد صاحب محل أعلاف لحيازته 3 طن ردة مجهولة المصدر وبدون فواتير دالة على مصدرها، كما تم تحرير محضر رقم 2851 جنح الصالحية الجديدة ضد صاحب محل بقالة لحيازته منتجات منتهية الصلاحية، وتم تحرير محضر رقم 2852 جنح الصالحية الجديدة ضد صاحب محل جزارة لعدم إعلانه عن أسعار.

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد كلف المهندس عبد الكريم عوض الله وكيل وزارة التموين بالشرقية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي سياق متصل، قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم قامت بالإشتراك مع الجهات المعنية (شرطة البيئة و المسطحات المائية، الرقابة الإدارية، الرقابة التموينية، مباحث التموين، الرقابة الصحية، مجالس المدن) بتنفيذ حملات تفتيشية بمركز ومدينة بلبيس، لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير محضر مخالفة و ضبط ١١ طن و ١٦٥ كجم مصنعات لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي.

 وتم عمل المحاضر اللازمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحال التجارية والأسواق التفتيشية والرقابية الرقابية المفاجئة محافظ الشرقية وزارة التموين الطب البيطري حملة تموين جهاز حماية المستهلك مجهولة المصدر حملة تموينية الصالحية الجديدة حملات التفتيش صاحب محل أعلاف

إقرأ أيضاً:

صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية

نفذت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية، عدة حملات مكثفة على المنشآت الغذائية خلال فترة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، تحت إشراف الدكتور محمد العسكري مدير عام الطب الوقائي، وبرئاسة الدكتورة إيناس عياد، بمعاونة فريق الرقابة على الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية بعمل.

وأسفرت تلك الحملات عن المرور على 151 منشأة غذائية وسحب 139 عينة وإرسالها للمعمل المشترك لتحليلها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، نتج عن تلك المتابعة تحرير 77 محضر مخالفة للاشتراطات الصحية و117 محضراً لعدم الحصول على شهادات صحية للعاملين بالمنشأة الغذائية، بالإضافة إلى 7 محاضر أخرى بإجمالي 201 محضر، كما تم عمل 27 مذكرة غلق إداري لعدم وجود ترخيص.

وفي إطار الاستمرار في الرقابة والمتابعة على الأغذية، أعدمت الإدارة 378 كيلوجرام من الأغذية المتنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي و15 لتر مشروبات.

وتزامنًا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، قامت الإدارة بعمل حملة على المنشآت الغذائية بإدارة تلا الطبية برئاسة الدكتور خالد الحاج علي نائب مدير إدارة الرقابة على الأغذية، بالتعاون مع مكتب مراقبة الأغذية بتلا، وأسفرت الحملة عن المرور على 6 منشآت غذائية، وتم تحرير 19 محضر مخالفة، وإعدام 100 كيلوغرام من الأغذية المتنوعة و30 لتر مشروبات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتستمر تلك الحملات لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضبط دواجن ولحوم مجمدة ومصنعات لحوم مجهولة المصدر في الشرقية
  • ضبط 5 أطنان لحوم مجمدة مجهولة و13 شيكارة دقيق بلدي مدعم بالمنوفية
  • محافظ المنوفية: تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر
  • تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر بالمنوفية
  • ضبط طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و800 عبوة سلع غذائية فاسدة بالبحيرة
  • محافظ الغربية: تحرير 30 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة
  • الغربية: تحرير 30 محضر تمويني بكفر الزيات
  • ضبط 12 طن مخصبات زراعية و250 كيلو لحوم مجهولة المصدر بالشرقية
  • صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية
  • تحرير 24 محضر وإعدام أغذية منتهية الصلاحية في حملة لصحة بني سويف