قال أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إنه يتبنى رؤية أن النجاح لا يحدث إلا بمنظومة عمل متكاملة ولذا قررت ترك عرض محاور المؤتمر محمد عزت أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأضاف «الأزهري» خلال كلمته في المؤتمر أنَّ مؤتمر دور المرأة في بناء الوعي يأتي كرسالة تقدير للمرأة الأم والأخت الواعظة، متوجهًا برسالة إجلال وتقدير لكل سيدة، وأحثهم على بذل كل الجهد في العمل الدعوي وأنه مستعد لتذليل كل العقبات.

ووجه محمد عزت أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشكر لوزير الأوقاف والإعلاميين، مؤكّدًا أنّهم شركاء النجاح، َوعرض دور المجلس الأعلى في إصدارات المجلس وتعليم الطلاب الوافديين للأزهر الشريف ودوره في ترجمة القرآن الكريم باللغات الأجنبية، علاوة على ملف إعادة بناء الإنسان وتعظيم الحضارة.

وعرض محاور مؤتمر الواعظات الأول: دور المراة وتمكينها، في تعزيز وصنع السلام، ودور المرأة في مشاركتها بالحياة السياسيه والاقتصادية مما يؤكد مشاركة المرأة المتعلمة الواعية في بناء المجتمع، وبيان أن المرأة الواعية المثقافة تدرك ماهى دائم المجتمع.

ودعا إلى تاكيد دعم وجود المرأة فى كل بيان العمل وإلقاء دور المرأة فى التنبية على حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أنَّ المؤتمر الدولي الأول للواعظات تحت عنوان دور المرأة مشاركة أكثر من 50 دولة ومشاركة شخصيات عامه وتلقت اللجنه أكثر من 50 بحثا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الأوقاف المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الأزهر الشريف بناء الإنسان حقوق الإنسان دور المرأة

إقرأ أيضاً:

وزيرة البحث العلمي الأسبق: الدولة تقدر المرأة الرائدة في عملها

قالت الدكتورة نادية إسكندر زخاري، وزيرة البحث العلمي الأسبق، إنها حصلت على الكثير من الجوائز، لكن التكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسي له مذاق خاص، وهو شرف كبير لها، وأنها كرمت كمرأة لها دور رائد في المجتمع.

سعيدة للغاية بحضور أولادي هذا التكريم

أضافت «زخاري»، خلال لقاء مع الإعلامية سمر الزهيري، خلال برنامج «نون القمة»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنها سعيدة للغاية بحضور أولادها هذا التكريم، حيث أنها المرة الأولى التي يحضرون لها تكريم، وشعرت من خلاله أن الدولة تقدر المرأة المصرية الرائدة في عملها

وتابعت : «التكريم تضمن 10 سيدات كل سيدة منهن شاركت في شيء عظيم في المجتمع»، مشيرة إلى أن في السابق لم تكن تلقى المرأة المصرية الناجحة الدعم، وتسليط الضوء عليها، كما أنه في السابق صور الإعلام المرأة الناجحة في عملها أنها فاشلة في إدارة بيتها، وهذا غير صحيح.

مقالات مشابهة

  • تامر أمين عن سلوك أسامة الأزهري باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "أدب واحترام وتواضع"
  • وزارة الشباب تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» غدا
  • أسامة الأزهري يهنئ الأمة الإسلامية والعربية بالمولد النبوي الشريف
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • منبر ديني .. نساء غير شريفات !!
  • وزيرة البحث العلمي الأسبق: الدولة تقدر المرأة الرائدة في عملها
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول اضطراب طيف التوحد
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول "اضطراب طيف التوحد"
  • جامعة القاهرة تعقد مؤتمر «اضطراب التوحد» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع ديسمبر المقبل