قال أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، إنّ نتائج الدور الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024 ستكون متاحة اليوم في جميع مدارس القاهرة. 

كان إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، نتيجة امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024 بنسبة نجاح بلغت 85.15%، حيث تقدم للامتحان 32 ألفا و924 طالبا وطالبة، حضر منهم 27 ألفا و321 طالبا وطالبة، نجح 23 ألفا و265 طالبا وطالبة.

الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2024

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح بلغت 97.78%، والإعدادية المهنية بنسبة نجاح 100%، كما اعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح بلغت 100%، وبلغت نسبة النجاح للصم وضعاف السمع 99%، بينما بلغت نسبة النجاح بالقسم الدولي 90.79%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة الشهادة الإعدادية نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2024 الشهادة الإعدادية الدور الثاني التعليم للشهادة الإعدادیة الدور الثانی بنسبة نجاح

إقرأ أيضاً:

نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني 2024: كيف تحصل على نتائجك؟

أعلنت وزارة التربية العراقية عن قرب صدور نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني للعام 2024، بعد انتهاء الامتحانات التي بدأت في 29 أغسطس واستمرت حتى 15 سبتمبر. يبحث الطلاب في جميع أنحاء العراق، من بغداد إلى البصرة ودهوك والموصل وغيرها من المحافظات، عن نتائجهم عبر المواقع الإلكترونية الرسمية. سيتم نشر النتائج بعد إتمام عمليات تصحيح الدفاتر الامتحانية، على موقع وزارة التربية العراقية، حيث يمكن للطلاب الاستعلام باستخدام أرقامهم الامتحانية وأسمائهم.

كيفية الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني 2024

ستقوم وزارة التربية العراقية بإعلان نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025. وقد شهد البحث عن النتائج زيادة كبيرة في الأيام الأخيرة نظرًا لأهمية هذه النتائج في مستقبل الطلاب التعليمي. لمعرفة النتائج، يمكن اتباع الخطوات التالية:

زيارة مواقع النتائج:موقع وزارة التربية العراقية عبر شبكة الإنترنت.

تحديد المحافظة: اختر المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.

تحميل ملف النتائج: قم بتحميل ملف النتائج المتوفر على الموقع للحصول على قائمة بأسماء الطلاب والنتائج.

البحث عن الاسم: استخدم خاصية البحث في الملف للعثور على اسم الطالب والاطلاع على درجاته.

موعد إعلان النتائج

أوضحت وزارة التربية العراقية أن نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني ستُعلن خلال فترة تتراوح بين أسبوع إلى عشرة أيام بعد انتهاء الامتحانات، حيث ستستمر أعمال تصحيح وتدقيق الأوراق لضمان دقة النتائج. الوزارة تسعى إلى تسريع عملية الإعلان لتخفيف فترة الانتظار على الطلاب وأسرهم.

إضافة درجات المساعدة

للمساعدة في تحسين نتائج الطلاب، خصصت وزارة التربية درجات مساعدة تصل إلى 5 درجات كحد أقصى للطلاب الذين يقتربون من تحقيق النجاح ولكن لم يصلوا إلى الحد الأدنى المطلوب. سيتم إضافة هذه الدرجات إلكترونيًا إلى مجموع الطلاب الذين يحتاجون إلى دعم إضافي لتحقيق نسبة النجاح.\

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني 2024: كيف تحصل على نتائجك؟
  • إعلان عن فقدان شهادة جامعية
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • رابط نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال في القاهرة
  • رابط مباشر.. موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال
  • إعلان نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال في القاهرة اليوم.. اعرف الرابط
  • إعلان لطلبة الدراسات العليا في جامعة غزة
  • ساعات على إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف الموعد
  • خلال أيام.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني علمي وأدبي