مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «بناء الأجسام» يحصد 7 ميداليات جديدة في «غرب آسيا» حمدان بن زايد: الإمارات تعزز في كل يوم ريادتها للعمل الإنساني


اختار موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عمر عبد الرحمن، بين أبرز 10 نجوم في دوري أبطال آسيا بنظامه الذي استمر 22 عاماً، قبل فتح صفحة جديدة مع إطلاق «دوري أبطال آسيا للنخبة» بداية من الموسم الحالي 2024-2025.


وفي تقرير نشره الاتحاد الآسيوي على موقعه الرسمي، ذكر أن هناك العديد من الأسماء التي أضاءت من لاعبين قدموا ذكريات لا تنسى لعشاق كرة القدم الآسيوية، واختار 10 من أبرز هؤلاء النجوم.
وجاء اختيار «عموري» عبر مسيرته مع العين تحديداً، وذكر الموقع أن مسيرة اللاعب في دوري أبطال آسيا انطلقت مع «الزعيم»، وبدأ تألقه تحديداً عام 2013، عندما سجل سجل هدفاً، وصنع هدفاً آخر، خلال فوز العين 3-1 على الهلال السعودي، في الجولة الافتتاحية بدور المجموعات.
وأوضح الموقع أن «عموري» أسهم في 8 أهداف عام 2014، عندما قاد العين وقتها إلى نصف النهائي، وكان الموسم التالي مليئاً بالتألق، حيث ساعد عمر عبد الرحمن ناديه على الوصول إلى أول نهائي له على المستوى القاري منذ 11 عاماً، حيث كان قائداً للفريق في النهائي الذي خسره بصعوبة أمام تشونبوك الكوري الجنوبي.
وقال: «رغم الخسارة، لم يمر أداء لاعب الوسط المهاجم، من دون أن يلاحظه أحد، حيث صنع التاريخ، ليصبح أول إماراتي والوحيد حتى الآن الذي يفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وكان «عموري» حقاً لاعباً لن تنساه الملاعب في دوري أبطال آسيا».
وأطلق الموقع تصويتاً لاختيار الأفضل بين هؤلاء النجوم العشرة، يستمر إلى الأربعاء المقبل.
وتضم قائمة بقية النجوم الذين اختارهم موقع الاتحاد الآسيوي، السعودي سالم الدوسري، الكوري لي دونج-جوك، المونتينيجري ديان داميانوفيتش، الكوري كوون سون-تاي، الإيراني سيد جلال حسيني، السعودي محمد نور، الياباني شينزو كوروكي، المغربي عبد الرزاق حمدالله، والصيني البرازيلي إيلكسون.
يذكر أن عموري حالياً، غير مرتبط بأي نادٍ، وذلك بعد رحيله عن الوصل مطلع العام الجاري.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات العين عمر عبدالرحمن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دوري أبطال آسيا دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

تشكيل العين المتوقع أمام السد في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم

العين ضد السد.. استقر الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني لنادي العين، على التشكيل الذي يخوض به مباراته أمام السد اليوم الأثنين الموافق 16 من سبتمبر 2024، وذلك ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025.

وستكون مواجهة العين إحدى المباريات الأربع التي سيخوضها السد القطري خارج أرضه، إلى جانب مواجهات النصر السعودي وباختاكور الأوزبكي والوصل الإماراتي، في حين سيستقبل بطل الدوري القطري على أرضه فرق بيرسبوليس والاستقلال الإيرانيين والأهلي والهلال السعوديين.

تشكيل العين المتوقع أمام السد في دوري أبطال آسيا للنخبة

وجاء تشكيل العين المتوقع على النحو التالي..

تشكيل العين المتوقع أمام السد في دوري أبطال آسيا للنخبة
في حراسة المرمى خالد عيسى
في خط الدفاع سالم عبد الله تاسوكاسا شيوتاني سعيد جمعة إسماعيل أحمد
في خط الوسط أحمد بارمان يحيى نادر كايو كانيدو محمد عبد الرحمن
في خط الهجوم بندر محمد كودجو لابا

وحسب نظام البطولة، فقد تم توزيع الأندية الـ24 المشاركة إلى منافستين دوريين منفصلين، يضم كل دوري 12 فريقا موزعين بين منطقتي الشرق والغرب، على أن يخوض كل فريق في كل دوري ثماني مباريات مع ثمانية منافسين مختلفين في منطقته، بواقع أربع مباريات على أرضه ومثلها خارج الأرض، خلال الفترة ما بين 16 سبتمبر الجاري حتى 19 فبراير 2025.

العين الإماراتي

وتتأهل الفرق الثمانية الأولى في كل دوري إلى المرحلة الموالية الدور ثمن النهائي الذي يلعب خلال شهر مارس 2025 وبنظام موجه، بحيث يلتقي صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس، لتبلغ الفرق الثمانية الفائزة الدور ربع النهائي.

بث مباشر لمباراة العين ضد السد في دوري أبطال آسيا للنخبة

وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، الموافق 16 من شهر سبتمبر الجاري لهذا العام، ليكون هو موعد مباراة العين ضد السد، وذلك ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025.

كأس دوري أبطال آسيا للنخبة في دار الزين ???????????? pic.twitter.com/NUIqmlL4y5

— نادي العين (@alainfcae) September 15, 2024

ومن المقرر أن تنطلق مباراة العين ضد السد، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبوظبي، وذلك على أرضية ستاد «هزاع بن زايد».

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل لمباريات دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة العين ضد السد.

مقالات مشابهة

  • نتيجة وملخص أهداف مباراة العين ضد السد في دوري أبطال آسيا
  • مشاهدة مباراة العين والسد بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم
  • تشكيل العين المتوقع ضد السد في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • لا يفوتك.. تشكيل السد القطري أمام العين الإماراتي في منافسات دوري أبطال آسيا
  • بطل دوري الأبطال.. موعد مباراة العين الإماراتي والسد القطري في دوري أبطال آسيا 2024
  • دوري أبطال آسيا.. شاهد القنوات الناقلة لمباراة العين الإماراتي والسد القطري والتكشيلة المتوقعة للفريقين
  • تشكيل العين المتوقع أمام السد في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • موعد مباراة العين ضد السد في دوري أبطال آسيا للنخبة والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة العين الإماراتي ضد السد القطري في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • عطال ضمن قائمة السد تحسبا لمواجهة العين في دوري أبطال آسيا للنخبة