أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن المحافظة تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، والتيسير عليهم للحصول على كافة الخدمات اليومية بسهولة ويسر، وذلك من خلال التوسع في إنشاء مجمعات خدمية بمختلف المراكز والمدن والأحياء، بهدف الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وخاصة كبار السن، وتوفيراً للوقت والجهد.

جاء ذلك خلال تفقده أعمال الإنشاء الجارية بمبنى رئاسة مدينة كفر صقر الجديد ومجمع خدمات المدينة والمُقام على مساحة 1000 م وبتكلفة 22 مليون جنيه بغرض ضم المصالح والمكاتب الحكومية في مكان واحد، لتوفير الوقت والجهد على المواطنين لإنهاء مصالحهم دون تحمل مشقة وأعباء التنقل من مكان لآخر للحصول على الخدمة.

تعرف المحافظ من صبحي الهادي رئيس مركز ومدينة كفر صقر عن مكونات المجمع، وتمت الإشارة إلى أن مجمع الخدمات الحكومية مُقام على مساحة 1000متر ومكون من 5 طوابق لتقديم كافة الخدمات الحكومية لأبناء المدينة والقرى التابعة لها، وذلك بمعرفة مديرية الإسكان بالشرقية وبتكلفة إجمالية 22 مليون جنيه.

قام المحافظ بنفسه بمراجعة أعمال التشطيبات الجارية بالمجمع للتأكد من إلتزام الشركة المنفذة بتطبيق المواصفات الفنية المحددة، ليُعرب المحافظ عن إستيائه لتأخر تنفيذ الأعمال وعدم تطبيق المواصفات القياسية في العمل، ويقرر إحالة المهندسة المسئولة عن تنفيذ المشروع والمشرفين الهندسيين للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم قائلاً «لن أسمح بأي إهمال أو تراخي في تنفيذ أي مشروعات خدمية وتنموية تمس المواطنين ونعمل جاهدين لتقديم أفضل الخدمات لهم».

كلف المحافظ نائبته المهندسة لبنى عبد العزيز بحصر كافة الأعمال المنتهية والمتبقية بالمشروع، وإعداد تقرير للعرض على المحافظ، لإتخاذ ما يلزم من إجراءات تساهم في إسراع الخطى في تنفيذ الأعمال، ونهو المشروع ودخوله الخدمة، ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وشدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة كفر صقر بالتنسيق مع وكيل وزارة الإسكان بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال، وتذليل كافة العقبات أمام استكمال المشروع، ونهوها طبقاً للجدول الزمني المحدد، والإستفادة من المجمع في الإرتقاء بمستوى الخدمات المؤداه لأبناء المركز.

رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، ومحمد نعمة كجك السكرتير العام المساعد للمحافظة، وصبحي الهادي رئيس مركز ومدينة كفر صقر وعدد من نواب البرلمان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإنشاء الجارية والمدن والاحياء محافظ الشرقية الشركة المنفذة المحافظة المراكز والمدن هندسة نواب البرلمان الشئون القانونية القانونية مشروعات خدمية الخدمات الحكومية کفر صقر

إقرأ أيضاً:

أسوان: مهلة شهر للأنتهاء من إحلال خطوط المياه بشارع كسر الحجر

أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان مهلة للشركة المنفذة للإنتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى بشارع كسر الحجر وسط مدينة أسوان وذلك فى موعد أقصاه شهر من آلان، وفى حالة عدم إلتزام الشركة بإنهاء الأعمال بشكل كامل وفقاً للموعد المحدد سيتم إلغاء التعاقد معها.

جاء ذلك أثناء الإجتماع الذى حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام ، بالإضافة إلى رئيس مركز ومدينة أسوان، ورئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، ومدير الطرق ، ومسئول الشركة المنفذة.

 ووجه الدكتور إسماعيل كمال مدير إدارة المرور بالتعاون مع شركة مياه الشرب من خلال تعديل المسارات فى مناطق الأعمال الجارية بالمشروع، مع عقد إجتماعات أسبوعية برئاسة اللواء ياسر عبد الشافى معاون المحافظ للمشروعات لمتابعة معدلات الإنجاز ومستويات الأداء والوقوف على نسب التنفيذ وعرض الموقف أولاً بأول على المحافظ شخصياً لضمان الإنتهاء من هذا المشروع الحيوى والهام على أكمل وجه.

 مكلفاً مديرية الطرق بالبدء بالتوازى فى تنفيذ الرصف فى الأماكن التى يتم نهو الأعمال بها، على أن يتم التأكد تماماً من سلامة شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، وخاصة فى مطلع الشيخ هارون وأمام كلية الدراسات الإسلامية وعدم وجود طفح بها، مع نهو العداية للشارع حتى يتسنى تنفيذ أعمال الرصف، وبالتالى عدم إهدار للمال العام .

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • أسوان: مهلة شهر للأنتهاء من إحلال خطوط المياه بشارع كسر الحجر
  • جواهر القاسمي تطلق مشروع العيادة الطبية المتنقلة للقلب الكبير في زنجبار لتقديم الخدمات لـ20 ألف مريض سنوياً
  • بنغازي | تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق: ماضون بمشروع إنشاء المرافق الأساسية لسكان الكويفية
  • جواهر القاسمي تطلق مشروع "العيادة الطبية المتنقلة للقلب الكبير" في زنجبار لتقديم الخدمات لـ20 ألف مريض سنوياً
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية آليات تنفيذ مشروعات في مجال تحويل المخلفات
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • 25 مليون درهم مشروعات «الأعمال الخيرية» صيفاً
  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع