أكد رئيس البعثة الأولمبية الجزائرية، المشاركة في نسخة باريس 2024، خير الدين برباري، بأن الجزائر عازمة على رد الاعتبار للبطلة الأولمبية، الملاكمة إيمان خليف.

وفي ندوة صحفية نشطها اليوم الأحد، بمقر اللجنة الأولمبية الجزائرية ببن عكنون بالعاصمة. اعترف برباري، بأن إيمان خليف، تعرضت لحملة شرسة. قبل أثناء وبعد انتهاء الأولمبياد.

مشيرا إلى أن ابنة تيارت، تملك نفسية قوية. رغم أنها سبق وأن تلقت ضربة قوية، في مونديال الهند، بعدما أقصيت من طرف اتحاد دولي غير شرعي وظالم.

كما أوضح برباري، بأن إيمان خليف، استفادت من دعم نفسي كبير في الأولمبياد. من طرف اللجنة الأولمبية الجزائرية والدولية على حد سواء. لاسيما وأن الميدالية الأولمبية تحسمها جزئيات صغيرة.

ليضيف مشيدا بقوة شخصية البطلة الجزائرية: “لا يمكن القول إن إيمان لم تتأثر نفسيا، ولكنها تلقت رعاية كبيرة، وكان التزامها سماع نشيد قسما وهو ما حدث”.

أما بخصوص الإجراء التي اتخذتها الجزائر، رد برباري: “مثل هذه القضايا يجب أن تسير بطريقة قانونية. وفور سماعنا التصريحات العنصرية. تم تشكيل فرقة من المحامين على مستوى سفارة الجزائر بفرنسا”.

وواصل ذات المتحدث: “الدولة الجزائرية جاهزة للدفاع عن إيمان خليف. وحتى رئيس الجمهورية كان يتابع كل صغيرة وكبيرة تخص رياضيينا في القرية الأولمبية.. انطلقنا في القضية والمحامون طلبوا أن تسير في سرية، ولكن كونوا على يقين أننا مجندون لحماية أبطالنا واسترداد حقوقهم”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب

ناقشت اللجنة الأولمبية الليبية آخر الاستعدادات للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب داكار 2026.

الاجتماع الذي عقد بمقر اللجنة الأولمبية بطرابلس وترأسه رئيسها جمال الزروق؛ تناول العديد من القضايا المهمة المتعلقة بالتحضيرات لدورة الألعاب الأولمبية للشباب داكار 2026 بما في ذلك موضوع الاتحادات الرياضية التي لم تستجب لمطالب اللجنة ولم تلتزم بالإجراءات المطلوبة.

وقد أفادت اللجنة بأن 15 اتحادا أولمبيا من أصل 25، قد استجابوا حتى الآن، بينما لم يتجاوب 10 اتحادات على الرغم من التمديد لمرتين سابقا.

وفي خطوة حاسمة قررت اللجنة منح الاتحادات المتأخرة فرصة أخيرة لتقديم المطلوب الأحد الموافق 22 سبتمبر، مؤكدة أن هذه الفرصة ستكون النهائية.

وأوضحت اللجنة أن أي اتحاد لن يلتزم بهذا الموعد النهائي، لن يدرج اسمه للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب داكار 2026، مشيرة إلى أن هذه هي الفرصة الثالثة والأخيرة.

المصدر | اللجنة الأولمبية الليبية

اللجنة الأولمبية الليبية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • 7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي
  • وزير مغربي سابق : “عملية كاستييخو” من إعداد مخابرات الجزائر
  • الجزائر ترشح فيلم “196 متر/الجزائر” للمنافسة على الأوسكار
  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”
  • بلايلي يوجه رسالة مشفرة للرئيس حاج رجم وبوميل “روحو سقسوهم” !                                                 
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية
  • تحرك عاجل من نادي برشلونة لحماية “بيدري” من الإصابات المتكررة
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب