سواليف:
2024-09-17@03:51:52 GMT

متظاهر إسرائيلي: إذا لم يستقل “بيبي” سنتأكد من قتله

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

#سواليف

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، تصاعد #التحريض ضد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين #نتنياهو على خلفية إفشاله لمفاوضات #صفقة_تبادل_الأسرى، من خلال وضع شروط جديدة.

وقالت القناة/14/ العبرية: إن التحريض ضد نتنياهو وصل إلى ذروته، بعد أن دعا #متظاهر إسرائيلي شارك في #مظاهرة في شارع (كابلان) في (تل أبيب) الليلة الماضية، إلى #اغتيال نتنياهو بعد سؤاله عما سيفعلونه إذا تم انتخاب نتنياهو مرة أخرى في انتخابات ديمقراطية ولم يستقيل قائلا: “سنتأكد من قتله”.

وادعت القناة، أن التحريض الواضح والدعوات لاغتيال نتنياهو، لم تعد تقال في السر، بل باتت تقال علانية دون خوف، مشيرة إلى ما صرح به عيران عتصيون، الدبلوماسي والنائب السابق لرئيس المجلس الأمني الإسرائيلي، قبل بضعة أسابيع حيث قال: إن نتنياهو هو من “خطط” لقتل الأسرى في غزة.

مقالات ذات صلة توقيف 3 مكاتب استقدام وإغلاق آخر لمخالفتها أحكام القانون 2024/08/18

وأشارت القناة إلى خطاب ألقاه عامي درور، أحد قادة احتجاج (كابلان)، خلال مظاهرة في مدينة قيساريا، قال فيه إن منزل نتنياهو سيتم هدمه وسيتم الاحتجاج ضده “على أنقاض قلعته في قيساريا، وسنغطي حوض السباحة الخاص به بالإسمنت، وسنحول اسم نتنياهو إلى لعنة. احتجوا على ذكرى نتنياهو!”.

كما أن إيلا ميتسجر، زوجة ابن يورام ميتسجر الذي تم أسره وقتله في غزة، تحدثت في مظاهرة في قيسارية قبل حوالي شهرين حيث قالت لبيبي وسارة: “نحن ننتظر بحبل ، هذا هو ما تستحقه. حبل معلق هو ما تستحقه. أنتم تدمرون منزلنا وأطفالنا ومستقبلنا”.
وقالت الشرطة الإسرائيلية ردا على ذلك: “إن الشرطة تفحص محتوى الفيديو الذي تم تداوله الليلة الماضية، والذي يتضمن كلمات تهديد، على ما يبدو، للإضرار برئيس الوزراء”.

وخرجت مظاهرات إسرائيلية، مساء أمس السبت، بمشاركة عائلات أسرى الاحتلال لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وسط مطالبات بعقد صفقة فورية لتبادل الأسرى.

وطالبت عائلات أسرى الاحتلال حكومة بنيامين نتنياهو بإبرام صفقة هذا الأسبوع، لوقف الحرب وتبادل الأسرى مع فصائل المقاومة الفلسطينية، وسط تهديدات بالتصعيد حال عدم حدوث ذلك.

واتهمت العائلات خلال مؤتمر صحفي، أمام مقر وزارة جيش الاحتلال في (تل أبيب)، نتنياهو بعرقلة إتمام الصفقة عبر إضافة شروط جديدة خلال المباحثات.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف التحريض نتنياهو صفقة تبادل الأسرى متظاهر مظاهرة اغتيال فتح فی نافذة جدیدة للمشارکة على

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية

أفاد إعلام إسرائيلي، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية، واستمرار العمليات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.


 توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية .

 

واتهمت عائلات الرهائن نتنياهو بالتخلي عنهم من خلال التوجه للحرب في الشمال .

وكان صف العميد نضال زهوي، الخبير العسكري والاستراتيجي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الذي قال مؤخراً أن جيشه يستعد لشن ضربات ضد حزب الله في لبنان، بأنه يعيش خارج الواقع، أو يكذب على شعبه ومستوطنيه في الشمال، لاسيما وأن الجيش الإسرائيلي ليس لديه القدرات للهجوم على الأراضي اللبنانية.

وأكد «زهوي» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية» أن جيش الاحتلال قدراته مستنزفة من حيث الطاقة البشرية ولديه نقص في الآليات العسكرية خاصة الدبابات، مضيفاً أن الدبابات الإسرائيلية لن تكون ذات قيمة في أي صراع مع حزب الله لا سيما وأن الأخير يمتلك صواريخ «الماس» التي تصل مداها إلى 10 كيلو متراًَ، وقادرة على تخطي أنظمة الحماية الخاصة بالدبابات الإسرائيلية ذات الجودة العالية.

وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي، أن مصانع الدبابات الإسرائيلية قد استهدفها حزب الله في وقت سابق، وأن تصريح «هاليفي» الأخير يترجم على أن جيش الاحتلال يجهز نفسه، ما يعني أن الاحتلال في الوقت الراهن غير مستعد للدخول في حرب مع حزب الله، ولم يحدد  إذا ما كان وقت الاستعداد سيكون زمن متوسط المدى، أو سيتم شن هجمات بسلاح الجو فقط كما هو الحال حاليا، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي غير قادر على شن عمليات عسكرية برية في المطلق، وأن الغارات الجوية والقصف المستمر لن يحسم المعركة لإسرائيل أو لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • صواريخ يمنية تهدد قلب “إسرائيل”.. وزير إعلام صنعاء يعلن عن مفاجآت عسكرية جديدة وأسلحة متطورة لم تستخدم بعد
  • نتنياهو يتوعد الحوثيين بدفع “ثمن باهظ” عقب استهدافهم إسرائيل بصاروخ باليستي من اليمن
  • نتنياهو يتوعد الحوثيين بدفع “ثمن باهظ”
  • عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن أبنائنا من خلال التوجه للحرب في الشمال وخلق “101 رون آراد”
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية
  • غضب إسرائيلي بسبب زواج ابن «نتنياهو» الأصغر.. والتهديدات تؤجل الزفاف
  • ملفات بيبي.. تفاصيل فيلم يرعب نتنياهو (فيديو)
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل