شارك عميدا كلية التربية الرياضية (بنين - بنات) جامعة الأزهر بالقاهرة؛ الدكتور محمود إسماعيل الهاشمي، عميد كلية التربية الرياضية للبنات، والدكتور أشرف جمعة شحاته، عميد كلية التربية الرياضية بنين؛ في فعاليات مؤتمر نقابة المهن الرياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بقصر عابدين "المؤتمر الأول لتدشين استدامة المهن الرياضية" ومناقشة نتائج البحث القومي لاختبارات القدرات لكليات التربية الرياضية بحضور معالي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور فتحي ندا، نقيب المهن الرياضية، وعمداء كليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية.

الأنبا بطرس دانيال يشيد بشيخ الأزهر: يتسم بالاعتدال والطيبة (فيديو) أشرف جمعة عميدًا لكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الأزهر بالقاهرة

وأكد الدكتور محمود إسماعيل الهاشمي على حرصه على المشاركة في هذا الحدث المهم الذي يبحث التحديات التي تواجه مستقبل الرياضة، وكيفية النهوض والارتقاء بكليات التربية الرياضية بمختلف الجامعات المصرية؛ انطلاقًا من أهمية الرياضة وممارستها في حياة الأمم والشعوب، خاصة وأن العقل السليم في الجسم السليم.

وعبر الدكتور أشرف جمعة شحاته عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يعكس اهتمام الدولة المصرية بالرياضة؛ تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م، إضافة إلى التعارف والتعاون بين عمداء كلية التربية الرياضية  بالجامعات المصرية، وأيضًا التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ونقابة المهن الرياضية.

وعلى صعيد اخر؛ شاركت جامعة الأزهر فريق (طلاب من أجل مصر)  بإشرافٍ من الإدارة العامة لرعاية الطلاب برئاسة الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب؛ في افتتاح رالي العلمين للسيارات الكهربائية في نسخته الخامسة بمدينة العلمين الجديدة.

يأتي ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والشركة المتحدة، وجامعة الأزهر، وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي.

التنمية العمرانية

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، أن مشاركة فريق طلاب الجامعة يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية وبدعوة كريمة من الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية؛ بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة، وما تتميز به من شواطئ ساحرة، ومناخ معتدل، إضافة إلى الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة التي تتميز بها المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية الرياضية جامعة الأزهر القاهرة البرنامج الأول لاستدامة المهن الرياضية الأزهر کلیة التربیة الریاضیة المهن الریاضیة

إقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة الإسكندرية

أعلنت كلية التمريض بجامعة الإسكندرية، فتح باب التقديم للعام الجامعي الجديد، داعية طلاب الثانوية العامة المسجلين في دراسة التمريض ضمن تنسيق الكليات تحضير الأوراق المطلوبة للتقديم.

تقدم «الوطن» خلال السطور التالية الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى الشروط والمواعيد للتقديم، بحسب الإعلان الرسمي من إدارة الكلية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض جامعة الإسكندرية 

- صورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة.

 - 8 صور شخصية حديثة.

 - صورة بطاقة الرقم القومي.

 -شهادة ميلاد.

 - بطاقة الترشيح.

- استمارة كشف طبي

- بطاقة الترشيح

- استمارة التسجيل الإلكتروني موضح بها المستندات المرفوعة عليها.

- الموقف من التجنيد «6 أو 7 جند مختومة + 2 جند» ويملي بها البيانات الخاصة بالطالب، مرفق بها صورة الثانوية العامة + صورة شهادة ميلاد + صورة بطاقة مُدون عليها رقم تليفون للطالب.

الأوراق المطلوبة لعمل الكشف الطبي

- بطاقة ترشيح للكلية.

- استمارة كشف طبي من الكلية.

- عدد 1 صورة شخصية.

- صورة بطاقة للطالب.

ضوابط التقديم في كلية التمريض جامعة الإسكندرية 

- الحصول على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي أو ما يعادلها.

 - اجتياز الاختبارات القبول التي تعقدها الكلية.

 - اجتياز الكشف الطبي.

كما توجد شروط خاصة بقبول الحاصلين على دبلوم المعهد الفني الصحي شعبة تمريض.

 - الحصول على نسبة 85% فأكثر من مجموع الدرجات في الدبلوم.

 - اجتياز الاختبارات القبول التي تعقدها الكلية.

 - اجتياز الكشف الطبي.

مواعيد التقديم للكلية

يمكن للطلاب الراغبين في التقديم التوجه إلى كلية التمريض بجامعة الإسكندرية خلال الأسبوع الحالي، خلال ساعات العمل الرسمية.

وأكدت إدارة كلية التمريض جامعة الإسكندرية أنها تسعى لتخريج أجيال من الممرضين المؤهلين تأهيلاً عالياً، قادرين على تقديم رعاية صحية متميزة للمرضى.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق البرنامج الموازي حول "الأمن السيبراني" في كلية الدفاع الوطني
  • المدام يفوز بجائزة فئة الأندية الرياضية في برنامج «عطلتنا غير»
  • زيارة عدد من طلبة كلية الهندسة بجامعة درنة لمواقع مشاريع الإعمار في المدينة
  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن
  • النيابة العامة تعاين حادث مقتل طالب كلية التربية بالإسكندرية
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة الإسكندرية
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التجارة بجامعة طنطا
  • ختام البرنامج التدريبي لطلاب جنوب الوادي بجامعة مايكل الأول برومانيا
  • أشرف زكي: ناهد رشدي قاومت المرض اللعين خلال عشرات السنوات
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة بنها 2024.. اعرف الشروط