وسط حالة الحزن التي سيطرت على جمهور السينما حول العالم برحيل أيقونة السينما الفرنسية آلان ديلون، اليوم، توقف العديد من جمهور الفنان الراحل عند جملة في البيان الذي أصدره أبناءه، وجاء فيه: «يشعر آلان فابيان وأنوشكا وأنتوني، والكلب لوبو بحزن عميق لإعلان وفاة والدهم»، ليتساءل الجميع عن الكلب لوبو الذى نعى النجم الفرنسي الراحل.

علاقة خاصة جمعت النجم آلان ديلون بكلبه من نوع الراعي البلجيكي والذي يدعى «لوبو» الذي تبناه الممثل في عام 2014، وهو ما كشف عنه في تصريحات سابقة كشف خلالها أنه سئم العالم ويرغب في الرحيل عنه ولكن بشرط واحد أن يكون برفقته «لوبو»، وذلك في حوار مع مجلة «باريس ماتش»، مؤكدا أنّه يريد أن يموت كلبه البالغ من العمر عامين معه.

وتابع آلان ديلون في حديثه عن الكلب، قائلا: «إذا رحلت قبله، سأطلب من الطبيب البيطري أن نذهب معًا، سيحقنه حتى يموت بين ذراعي.. أفضل ذلك بدلاً من تركه يموت من الحزن على قبري».

اليأس يسيطر على آلان ديلون بعد وضع كلبه لوبو في بيت للكلاب 

وكان الكلب «لوبو» جزء من الخلافات القانونية والإعلامية بين أبناء آلان ديلون ضد هيرومي رولين التي كانت المسئولة عن رعاية «ديلون»، حيث اتهممها أبناء ديلون أنتوني وأنوشكا وآلان فابيان بـ «إساءة معاملة كلب والدهم بشكل غير مقبول»، بعد ما قامت بوضع «لوبو» في بيت للكلاب رغماً عن إرادة والدهم مما أصابه بحالة من اليأس، قبل أن ينجحوا في استعادة الكلب مرة أخرى.

 

آلان ديلون عن علاقته بالكلاب: حب نقي وحقيقي 

ولم تقتصر علاقة الحب بين آلان ديون والحيوانات على لوبو فقط، فهو لديه حب كبير للكلاب واقتنى العديد منها على مدار حياته، وذكرت صحيفة «صنداي تايمز» أنه يمتلك 50 كلبًا في عقاره الذي تبلغ مساحته 30 فدانًا، في منطقة شاتو دو لا برولري الفرنسية.

كان «ديلون» دائم الانبهار بحب الكلاب تجاه البشر، «أنا دائما أتأثر بالكلاب المشردة في الشارع. إنهم لا يعرفون أن سيدهم مشرد،.. إنهم يحبون هذا الرجل، إنهم يحبون والدهم. كلابي تحبني، ولا تعرف من أنا وماذا أفعل، إنه حب كامل، حب بلا تفكير، حب نقي وحقيقي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: آلان ديلون آلان دیلون

إقرأ أيضاً:

حكاية شهر توت أول السنة القبطية.. حمل اسم إله الحكمة

بدأت السنة القبطية منذ أيام قليلة حيث احتفل الأقباط بعيد النيروز أحد أقدم الأعياد المصرية لارتباطه بالتقويم المصري القديم الذي وضعه العلامة توت أو تحوت.

سبب تسمية شهر توت بهذا الاسم 

وتعود تسمية الشهر الأول من السنة القبطية إلى العلامة توت أو تحوت إله الحكمة والعلم والمعرفة، ومبتكر الكتابة الذي يرمز له بالطائر المقدس أبو منجل «ايبس» الذي يأتي في بداية السنة الزراعية مبشرا الفلاح ببدء موسم الزراعة، بحسب الدكتور نادر الألفي، أستاذ الآثار في تصريحات لـ«الوطن».

وقد وضع العلامة توت التقويم المصري القديم هو تقويم شمسي وضعه قدماء المصريين لتقسيم السنة إلى 13 شهرا، ويعتمد على دورة الشمس، كما يعتبر التقويم المصري من أوائل التقاويم التي عرفتها البشرية، ومن أكثرهم دقة حتى الآن من حيث ظروف المناخ والزراعة خلال العام؛ لذلك يعتمد عليه المزارع المصري في مواسم الزراعة والمحاصيل التي يقوم بزراعتها خلال العام، منذ آلاف السنين وحتى وقتنا هذا.

بداية التقويم القبطي 

كما يعد هذا التقويم جزءا من التراث المصري الفرعوني الذي ظل يمتد منتظما مع دورة المحاصيل الزراعية متوافقا مع الطقس على طول فصول السنة دون أدنى تغيير أو تبديل.

واحتفظ أقباط مصر بنفس التقويم المصري القديم وشهوره التي ظلت كما هي بأسمائها الفرعونية بعد أن اتخذوا من عام 284 عاماً للشهداء حيث استشهد خلاله مليون قبطي على يد الإمبراطور الروماني دقلديانوس عام 248، بحسب الكنيسة القبطية.

 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يقولون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية نوع MQ_9 جنوب صنعاء
  • هجوم كبير على آلان عون
  • آلان عون في أول اطلالة اعلامية له بعد فصله من التيار: لم يتعاملوا معي بأخلاق
  • زحمة سير عند مدخل نفق نهر الكلب.. اليكم ما جرى
  • عامل ريتشارليسون يفضحه: عاملني مثل “الكلب”
  • مدرب إمبولي: لعبنا بشخصية قوية ضد يوفنتوس
  • لص يموت واقفًا خلال عملية سطو في إندونيسيا .. فيديو
  • بعد 68 عامًا.. ناهد رشدي ترحل وتترك خلفها مشهد ”فرح سنية” الذي لن يموت!
  • عندما يموت جنجويدي فإن قرية ما تنجو ، وطفل يعيش بسلام
  • حكاية شهر توت أول السنة القبطية.. حمل اسم إله الحكمة