عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، 4 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لاتهامهم بخطف آخر وسرقته بالإكراه.

 

تعود أحداث القضية لشهر فبراير من العام الجاري، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا من مأمور مركز شرطة بلبيس، بشأن ما تبلغ من «محمد.

و. س» والمقيم بدائرة المركز، بقيام أحد الأشخاص بالتواصل معه بغرض القيام بتصوير بعض الأعمال الدعائية، وحال وصوله فوجئ بأربعة أشخاص وقد استدرجوه داخل سيارة، وأشهروا في وجهه أسلحة نارية وبيضاء، وتمكنوا من سرقة ما بحوزته من آلة تصوير، وهاتف محمول، ومبالغ مالية.

 

وبتقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية المتهمين، وهم: «أحمد. م»، 24 عامًا، و«فتحي. م»، 19 عامًا، و«كريم. ح»، 19 عامًا، و«مصطفى. الـ»، 23 عامًا، وتوصلت تحريات المباحث الجنائية إلى أن المتهم الأول قام بإنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بهدف تسهيل ارتكاب الجريمة، وقام المتهمون باستدراج المجني عليه وخطفه، بعد أن أوهموه برغبتهم في تصوير بعض الأعمال الدعائية لصالحهم، وتمكنوا بتلك الوسيلة من استدراجه إلى ناحية تواجدهم، وما إن تمكنوا منه حتى اصطحبوه داخل سيارة بقصد إبعاده عن أعين ذويه والمارة، وأشهروا في وجهه سلاحًا ناريًا «فرد خرطوش»، وسلاحا أبيض «كتر»، وقاموا بسرقة ما بحوزته من آلة تصوير، وهاتف محمول، ومبالغ مالية.

 

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بواقعة الضبط، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهم محبوسين إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك جنايات الزقازيق المضبوطات مواقع التواصل الإجتماعى محكمة جنايات الزقازيق تحريات المباحث السجن المشدد أحداث القضية المباحث الجنائية فيس بوك مبالغ مالية المصاريف الجنائية محكمة الجنايات محكمة جنايات اسلحة نارية خطف سرقة

إقرأ أيضاً:

سجن مسؤول سابق في نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية

18 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأربعاء، صدور قرار حكمٍ وجاهيٍّ بالسجن لمُدَّة 6 سنواتٍ على مسؤولٍ سابقٍ في شركة نفط ميسان، على خلفيَّة اختلاس مبالغ ماليَّةٍ.

وأشار مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة، إلى أنَّ” محكمة جنايات ميسانالهيئة الأولى أصدرت قرار حكمٍ وجاهياً بسجن مسؤول شعبة الدفعيَّات في شركة نفط ميسان لمُدَّة ست سنواتٍ؛ استناداً إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات، في القضيَّة التي حقَّـقت فيها وأحالتها إلى القضاء، مُبيّـنةً قيام المُدان باختلاس مبالغ مكافآت المُوظَّفين الممنوحة لمُنتسبي الشركة في العام 2017، والاستيلاء عليها دون وجه حقٍّ”.

وأردف المكتب إنَّ” الهيئة سبق أن أعلنت في أواخر كانون الثاني الماضي تمكُّنها بالتنسيق مع خليَّـة الصقور الاستخباريَّـة من إلقاء القبض على المُتَّهم؛ تنفيذاً لمُذكَّرة القبض القضائيَّة الصادرة بحقّه، لافتاً إلى أنَّ المحكمة أعطت الحقّ للجهة المتضررة (شركة نفط ميسان) بإقامة الدعوى أمام المحاكم المدنيَّة؛ للمطالبة بالتعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة”.

وتابع إنَّ” المحكمة أصدرت قرار حكمٍ حضورياً بالحبس الشديد لمُدَّة أربع سنواتٍ وغرامةٍ ماليَّةٍ مقدارها مليونا دينارٍ على الوسيط الذي قام باستلام مبلغ (700,000,000) سبعمائة مليون دينار من المدان مسؤول شعبة الدفعيَّات على شكل دفعاتٍ ليتم تسليمها عن طريق وسيطٍ ثانٍ؛ مقابل عدم إجراء التدقيق الماليّ والحسابيّ على المُستندات والأوراق التي بحوزة المُدان مسؤول شعبة الدفعيَّات”.

ونوَّه المكتب، بأنّ”َ الهيئة الأولى في محكمة جنايات ميسان أصدرت قرار الإدانة، بعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات في القضيَّة، والتي وجدتها كافيةً ومُقنعةً لإدانة المُتَّهم، فحكمت عليه بالسجن لمُدَّة ست سنواتٍ وفق أحكام المادة (310/ الشق الثاني) من قانون العقوبات بدلالة المادة (308) منه.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • سجن مسؤول سابق في نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • تحرير 5 محاضر ضد أصحاب محال مبيدات زراعية وإحالتهم إلى النيابة العامة بالفيوم
  • المشدد 15 سنة والحبس للمتهمين بإنهاء حياة شاب بالشرقية
  • المؤبد والحبس لـ4 متهمين في مقتل سائق وسرقة دراجته البخارية بالشرقية
  • المشدد 15 سنة لـ4 متهمين لتزويرهم مستندات رسمية بكفر الشيخ
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • المشدد 5 سنوات لـ 4 متهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين في الشروع فى قتل شاب بالقليوبية
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية
  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه فى الشرقية