أعلن المهندس محمد عبد العظيم، رئيس شركة فوسفات مصر، الانتهاء من حفر 92 بئرا في منطقة قلوع الصبايا بمركز بلاط التابع لمحافظة الوادي الجديد، بأطوال 3672 مترا.

وفي بيان صحفي، اليوم الأحد، أشار إلى أنه جرى من خلال الآبار تقييم 3 عمليات إنتاجية، والتي دخلت حيز التنفيذ بالفعل، بينما جار تقييم 3 عمليات أخرى لإنتاج خام الفوسفات منها، بهدف استمرار العملية الإنتاجية للخام.

وأوضح أن عدد العمليات الإنتاجية لموقع الوادي الجديد كاملا، ويشمل أبو طرطور وقلوع الصبايا والزيات بلغ 17 عملية إنتاجية من خلال 8 كسارات وخطوط إنتاج للخام.

اكتشاف 5 ملايين طن من الخام مبدئيا في مساحة 5 كيلومترات مربعة

وأضاف أن قطاع قلوع الصبايا يبلغ طوله 15 كيلومترا، وعرض 2.6 كيلومتر، ويعتبر من القطاعات المكتشف فيها الخام حديثا، من خلال رحلات جيولوجية وحفر آبار استكشفاية للبحث عن أماكن استخراج جديدة لخام الفوسفات، لافتا إلى تحديد مساحة 5 كيلومترات مربعة من الاحتياطات التعدينية للخام في القطاع، وهي مساحة واعدة، إذ جرى تقدير وجود نحو 5 ملايين طن بشكل مبدئي من خام خامس أكسيد الفوسفور، بتركيزات بين 27% و28%، كما أشار إلى شق طريق يخدم الإنتاج بالموقع.

تنفيذ عمليات إنتاجية بتقديرات تصل إلى 40 مليون طن

من جهته، أوضح طارق إمام، نائب رئيس الشركة، أن السياسة البيعية للشركة ترتكز على زيادة معدلات الإنتاج، ما جرى بالفعل في قطاع قلوع الصبايا، إذ جرى تقدير حوالي 40 مليون طن بنسبة تركيز بين 27% و28%، بسمك خام يتراوح بين مترين و4 أمتار، مع غطاء صخري قليل بما يقلل نفقات وتكاليف عمليات الاستخراج.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفوسفات فوسفات فوسفات مصر البترول الوادي الجديد

إقرأ أيضاً:

عمليات بغداد تعلن نصب شاشات عرض كبيرة لنقل مباراة الشرطة والنصر

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاحد (15 أيلول 2024)، نصب شاشات عرض كبيرة لنقل مباراة نادي الشرطة العراقي و النصر السعودي في عدد من مناطق العاصمة.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه " نظراً للزخم الحاصل والاقبال الشديد من قبل الجماهير الرياضية المتوافدة لملعب المدينة الدولي لحضور المباراة التي ستجري بين فريقي نادي الشرطة العراقي، النصر السعودي ضمن تصفيات بطولة ابطال اسيا للأندية وللتخفيف عن كاهل المواطنين عناء التنقل والدخول الى الملعب، سيتم وبالتنسيق والتعاون مع اللجنة الامنية لاتحاد الكرة ومحافظة بغداد وشركة الراية، نصب شاشات عرض كبيرة مع افتتاح ساحة الاحتفالات الكبرى امام الجماهير".

وأوضحت، ان "الشاشات سيتم نصبها في مناطق ساحة مظفر وساحة الحمزة وملعب الصناعة وتقاطع المصرف في البلديات والمقبرة الملكية في الاعظمية وسبع البور وقضاء المحمودية بمركز القضاء وتقاطع الشعلة وساحة الصدرين".

 

 


مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تعلن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • بعد انتهاء أزماته.. زينة تبدأ تصوير فيلمها الجديد
  • ندوتان للتوعية بمجال السلامة والصحة المهنية في منشآت الوادي الجديد
  • عمليات بغداد تعلن نصب شاشات عرض كبيرة لنقل مباراة الشرطة والنصر
  • بعد 3 أيام من اندلاعه.. انتهاء عمليات الاطفاء في مطمر النفايات في برج حمود
  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • الموارد البشرية والتوطين تعلن انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة غداً
  • «أونروا» تعلن انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة
  • الكشف عن حالات تعذيب وتنكيل جديدة في سجن الوادي الجديد المصري
  • هل نشهد موجات حارة جديدة؟.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024