استقبل المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عددا من ممثلي مجموعة من الشركات العاملة في مجال الصناعات الغذائية من أعضاء المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمتخصصين في صناعات الزيتون، حيث تفقدوا أقسام المعمل للتعرف على دوره والخدمات التي يقدمها.

وقالت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، إن ذلك يأتي في إطار البروتوكول الموقع بين المعمل والمجلس، إذ أجري عرض تقديمي عن المعمل يوضح دور المعمل في مجال مراقبة تحليل الغذاء والخدمات المختلفة التي يقدمها من تحليل الملوثات بأقسامه المختلفة والبرامج التدريبية المتعددة بمركز التدريب التابع للمعمل والمعتمد في الأيزو 9001 والأيزو 21001 وكذا الخدمات الاستشارية للشركات وغير ذلك من الخدمات المختلفة.

وأشارت عبداللاه إلى أن المعمل يسعى دائماً إلى استكمال دوره بنجاح من خلال التطوير المستمر للكادر البشري والأجهزة الأحدث عالميًا، ما أدى إلى زيادة السعة الاستيعابية بالمعمل كما تم تطوير طرق التحليل، والتي ساهمت في تقليل وقت تحليل العينات واستحداث طرق تحليل ملوثات جديدة بما يتوافق مع خطة مركز البحوث ووزارة الزراعة.

طرق تدقيق فحص العينات والجودة

وخلال اللقاء الذي عقد بالمعمل، تم الرد على جميع استفسارات ممثلو الشركات، والاستماع إلى مقترحاتهم ومنها طلب تحاليل جديدة، كما تفقدوا أيضا أقسام المعمل والاطلاع على أهم الخطوات التي تتم بدءًا باستقبال العينات وحتى ظهور نتائج التحليل وتم خلال هذه الجولة توضيح طرق تدقيق فحص العينات والجودة التي تتم داخل المعامل وما يتبع ذلك من ظهور النتائج بدقة عالية وفقاً لمتطلبات ومواصفات الأسواق المحلية والدولية ووفق أفضل المستويات الدولية في المعامل الأوروبية.

حضر اللقاء، مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، ومن المعمل الدكتور عماد رمضان مدير الجودة، الدكتور طاهر قدح مدير إدارة التسويق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متبقيات المبيدات المبيدات المجلس التصديري البحوث الزراعية التصنيع الغذائي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي بأسوان إلى 124

ارتفع عدد حالات واقعة التسمم الي 124 حاله مابين رجال ونساء واطفال، حيث استقبلت مستشفي نصر النوبه ظهر اليوم 124حاله تسمم غذائي " نزله معويه" حتي الآن،  إثر تناولهم وجبه أثناء احتفالات المولد النبوي الشريف. 
التفاصيل..
وترجع التفاصيل عندما تلقي مرفق الإسعاف بلغا يفيد بتعرض مجموعه من الأشخاص من قريه "وادى العرب" التابع لمركز نصر النوبه لحالة اعياء شديد نقلو علي أثرها إلي مستشفي نصر النوبه لتلقي العلاج وجميع الحالات مستقره الان.

تعرض حوالي 124شخص من قرية وادى العرب لتسمم غذائي أثناء تناولهم وجبه في احتفالات المولد النبوي مساء امس، حيث تم نقلهم لمستشفي نصر النوبه لقسم الطوارئ لتلقي العلاج بحضور الطب الوقائي بنصر النوبه، وجاري الكشف عن اسباب التسمم وجميع الحالات مستقره الان وتم خروج البعض.

 حيث صرح مصدر مسؤول في الصحه ان الحالات أتت لقسم الطوارئ في حالة اعياء شديد، وتبين بعد الفحوصات انهم تناولو وجبه جماعيه مما أدى الي مرضهم بنزله معويه حادة. واغلب الحالات مستقره وتصل الحالات حتي الان 124 حاله 

حرر محضر بالواقعه وجاري التحقيق عن اسبابه

مقالات مشابهة

  • خبير عراقي يعجز عن تحليل صور الصاروخ اليمني «فلسطين2»
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • النيابة تنتدب المعمل الجنائي لمعاينة موقع حريق شقة في السلام
  • ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي بأسوان إلى 124
  • انتداب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق اندلع في شقة سكنية
  • هل تصبح الحشرات جزءًا مستداما من النظام الغذائي للبريطانيين؟
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • السيطرة على حريق شقة بالعبور دون خسائر بشرية والنيابة تنتدب المعمل الجنائى
  • رئيسة المركزي الروسي تحدد الأسباب التي تقف وراء هبوط أسعار النفط