قدم السيد السفير/ أندريه تشيرنوفول صباح يوم الأربعاء للسيد/ علي الصادق علي وزير الخارجية المكلف نسخة من أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا لروسيا لدى السودان . ورحب السيد الوزير بالسفير الروسي مؤكدا متانة العلاقات السودانية الروسية في كافة المجالات وأن روسيا ظلت على الدوام داعما مهما للسودان في المحافل الدولية خاصة مجلس الأمن وأن السودان يتطلع للمزيد من التعاون والتنسيق.

وشكر السفير أندريه تشيرنوفول السيد الوزير على حسن الاستقبال وعبر عن سعادته لوجوده في السودان، وذكر أن الشعب السوداني شعب ودود وأن السودان دولة مهمة وذات ثقل ويأمل أن يقدم خلال فترته إنجازات تصب في ترقية وتعزيز العلاقات بين البلدين، وأكد أن السفارة الروسية في بورتسودان ستبدأ قريبا في تقديم الخدمات القنصلية وغيرها من الخدمات . وعبر عن شكره للحكومة السودانية ولوزارة الخارجية للتعاون الكبير الذي وجده خلال الفترة الماضية.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بمناسبة الذكرى الـ 126 لإعلان استقلال الفلبين.. سفير الفلبين بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات مع مصر.. ويشكر الحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية بشأن السودان وغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد سفير الفلبين بالقاهرة عز الدين تاجو، عمق العلاقات المصرية الفلبينية سواء الدبلوماسية أو السياسية، واصفا إياها بأنها علاقات استثنائية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن سفارة الفلبين بالقاهرة تعتبر أول بعثة فلبينية يتم إنشاؤها فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

جاء ذلك خلال كلمته، فى حفل نظمته سفارة الفلبين بمناسبة الذكرى الـ126 لإعلان استقلال الفلبين، تحت شعار (الحرية. المستقبل. التاريخ).

وأوضح، أن البلدين من الأعضاء المؤسسين للأمم المتحدة، ويتقاسمان نفس المواقففى مختلف المنظمات متعددة الأطراف، ولدينا نفس التطلعات لشعبنا، ونهدف إلى تحقيق السلام والازدهار لأمتنا.

وتابع السفير: على هذا الأساس فإننا ملتزمون بدفع علاقاتنا الثنائية إلى الأمام في مختلف المجالات، موجها، الشكر للسفير أحمد شاهين مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية والحكومة والمجتمع المصرى على تعاونهم للوصول إلى هذه الأهداف.

وقدم السفير، الشكر للحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية المستمرة، خاصة خلال الصراعات الأخيرة فى السودان وغزة.

وأكد، أن مصر ساعدت الفلبين على إجلاء الفلبينيين من السودان وغزة إلى أماكن آمنة،كما تواصل تقديم المساعدة والضيافة للجميع.

وأشار السفير، إلى قيام الفلبينيون المسلمون بالدراسة فى جامعة الأزهر منذ عقود،حيث يبلغ عدد الطلاب الحاليين فى الأزهر نحو 250 طالبًا.

وفى سياق آخر، قال السفير: فى 12 يونيو 1898 أعلن الجنرال الثورى إميليو أجوينالدو استقلال الفلبين، وشهد هذا اليوم للمرة الأولى عرض العلم الفلبيني وعزف النشيد الوطنى.

وحققنا استقلالنا الكامل فى 4 يوليو 1946، واحتفلنا بذلك اليوم باعتباره عيدنا الوطني حتى عام 1962 عندما عاد الرئيس السابق ماكاباجال من خلال إعلان رئاسي.

وأضاف السفير، قبل فيروس كورونا كان معدل النمو الاقتصادى لدينا دائمًا يزيد عن 6٪، معلنا، أن الاقتصاد الفلبيني عاد إلى المسار الصحيح ويتمتع بنمو اقتصادى من المتوقع أن يرتفع بمعدل 5.9% اعتبارًا من هذا العام حتى عام 2026 وما بعده.

وتابع: يبلغ إجمالى الناتج المحلى لاتحادنا الإقليمى حوالى 3.7 تريليون دولار أمريكي، ويبلغ عدد السكان أكثر من 670 مليون نسمة، مما يجعلها ثالث أكبر اقتصاد فى آسيا وخامس أكبر اقتصاد فى العالم.

ووجه السفير، الدعوة للجميع من أجل زيارة الفلبين لتجربة عجائبها الطبيعية ومناظرها الطبيعية الخلابة وشعبها الطيب.

وقال: نحن نفتخر بتراثنا الفريد وثقافتنا النابضة بالحياة، وهى مزيج من التقاليد الأصلية وتأثيرات الحضارات المختلفة التي شكلت هويتنا.

حيث حصلت الفلبين عام 2023 على أربع جوائز سياحية كبرى من جوائز السفرالعالمية المرموقة، ودافعنا عن لقبنا كوجهة الغوص الرائدة فى العالم والوجهةالشاطئية الرائدة فى العالم.

حضر الحفل السفير أحمد شاهين مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية، والسفيرنبيل حبشى مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم، محمد نوار رئيس الإذاعةالمصرية.

كما حضر عدد من السفراء منهم: تركيا، فيتنام، الكاميرون، نيبال، صربيا، أرميني،موريشيوس، باكستان، ألبانيا، أيرلندا، إندونيسيا، مالطا، كوريا الشمالية، نيوزيلندا،رواندا، منغوليا، قبرص، كندا، أستراليا، ليتوانيا، الهند، سلوفينيا، النرويج، بالإضافة إلىالقائم بأعمال سفارة كل من: ماليزيا، طاجيكستان، تايلاند، ونائب سفير شيلى.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة الذكرى الـ 126 لإعلان استقلال الفلبين.. سفير الفلبين بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات مع مصر.. ويشكر الحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية بشأن السودان وغزة
  • سفير المملكة الجديد لدى القاهرة يسلّم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري
  • صالح الحصيني.. السفير السعودي الجديد لدى مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • سفير السعودية الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • سفير خادم الحرمين يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري
  • سفير المملكة لدي مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري .. صور
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • سفير المملكة لدى مصر يسلم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري
  • سفير جمهورية تركيا الجديد يقدم للباعور أوراق اعتماده
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو