كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، أن مؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي" والمقر له أن يعقد خلال الفترة من 25 وحتى 26 أغسطس الجاري يأتي كرسالة تقدير للمرأة، وإبراز دورها الكبير في بناء المجتمع، وبيان أن المرأة الواعية المثقفة، تدرك دائما احتياجات المجتمع، موجها الشكر والتقدير لكل سيدة.

وقال خلال المؤتمر التحضيري للمؤتمر الدولي الأول الواعظات الذي ينظمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بعنوان " دور المرأة في بناء الوعي"، الأحد، أن المؤتمر يعقد بمشاركة أكثر من ٥٠ دولة فضلا عن مشاركة شخصيات عامة، مشيرا إلى تلقي أكثر من 50 بحثا.

وأشار الأزهري إلى إن العمل في وزارة الأوقاف يسير وفق 4 محاور هي محاربة التطرف الديني، ومحاربة التطرف اللا ديني، وبناء الإنسان المعتدل الوسطي النافع للدين والدنيا، وصناعة الحضارة، موضحا أنه يتم استخدام كل الطاقات لمواجهة التحديات والفكر المتطرف، مع العمل على إعادة صناعة وبناء الإنسان المعتدل الوسطى المتوازن المحب للخير وبناء الكون، والعمل على بناء الحضارة بالعلم والمعرفه من علمائنا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أسامة الأزهري وزير الأوقاف الأعلى للشئون الإسلامية المجتمع فی بناء

إقرأ أيضاً:

الأزهري: نبذل الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة تحت قيادة السيسي

حرص الدكتور  أسامة الأزهري وزير الأوقاف،  على تقديم التهنئة  بالمولد النبوي الشريف  إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وفضيلة الإمام شيخ الأزهر أحمد الطيب والشعب المصري العظيم والأمتين الإسلامية والعربية والإنسانية، داعيا الله عز وجل أن يعيده علينا بالخير واليمن والسرور.
 

 

السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بذكري المولد النبوي (بث مباشر) وزير الأوقاف يهدي السيسي المصحف الشريف في ذكرى المولد النبوي (شاهد)

وتابع “الأزهري” خلال كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف بحضور السيسي، اليوم الإثنين، أن  النبى محمد صلى الله عليه وسلم، أمرنا بإفشاء السلام وإطعام الطعام وصلة الأرحام ليكون البيان النبوى الأول إلى البشرية كلها فى بداية الهجرة، وهذا خطابه لأمته والمسلمين جميعا أى لـ2 مليار من البشر اليوم.

 

 

وأشار إلى أن هذه وظيفة الأمة المحمدية وأن نحول إطعام الطعام من مسلك شخصى إلى دور مؤسسى جماعى يقوم به المسلمين فى كافة مجتمعاتهم، متابعا :"علينا تحويل افشاء السلام كما امر النبى إلى دور مؤسسى جماعى يسعى به 2 مليار من المسلمين حتى تنطفأ نيران الحروب فى العالم وننادى بتعارف الحضارات ونصل الأرحام ونشيد العلاقات الحسنة بين كافة الشعوب لان الجميع أبناء ادم وبينهم رحم الإنسانية".

 

 

 

وواصل الأزهري أنه  “الهدى النبوى يدعوا إلى اطفاء نيران الحروب ولهذا نبذل جميعا كمصريين بقيادة الرئيس السيسى كل الجهود لإطفاء نيران الحرب فى غزة والضفة الغربية ونأبى لهم أن يهجروا من أرضهم وندعوهم للتمسك بأرضهم ولا حل للأزمة إلا بقيام الدولة الفلسطينية”.

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.
 وتأتي الاحتفالية بحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • الأزهري: نبذل الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة تحت قيادة السيسي
  • أسامة الأزهري: الإنسانية الكاملة مفتاح العبادة الكاملة
  • وزير الطاقة السعودي: نواصل العمل في بناء أول محطة للطاقة النووية في البلاد
  • أسامة الأزهري: علينا إطعام الطعام كما أمرنا النبي محمد
  • وزير الأوقاف: النبي محمد جاء رحيما بالمؤمنين وحث أصحابه على العمل والعمران
  • أسامة الأزهري يهنئ الأمة الإسلامية والعربية بالمولد النبوي الشريف
  • «المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان
  • الحداثة الغربية والأيديولوجية الدينية
  • ضمن تصفيات بطولة أندية أبين بالتعادل الإيجابي حسان وبناء حبايب
  • عضو بالشئون الإسلامية: البيئة التشريعية للمؤسسات الدينية بحاجة للإصلاح بشكل عاجل