بوابة الوفد:
2024-09-17@00:15:43 GMT

طريقة عمل الإكلير بالشوكولاتة اللذيذة

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

الإكلير من الحلويات اللذيذة التي يحبها الكثير وتتميز بمذاق شهي، يحبه الكبار والصغار، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضيره بخطوات بسيطة وسهلة، كحلوى سريعة ومفيدة.

 

الإكليرطريقة عمل الإكلير

المقادير

- ماء دافئ : ثلاث أرباع الكوب

- الزبدة : ربع كوب (طرية)

- سكر : ملعقة كبيرة

- ملح : رشّة

- دقيق : ثلاث أرباع الكوب

- الفانيليا : ملعقة صغيرة

- البيض : 3 حبات

- الشوكولاتة : كوب (سائلة)

 

طريقة التحضير

في قدر على النار، صبّي الماء الدافئ، ثم أضيفي الزبدة والسكر والملح، واتركي القدر حتى غليان المزيج، ثم ارفعيه عن النار.

أضيفي الدقيق، ثم حركي المزيج بملعقة خشبية حتى يدخل كمية كبيرة من الهواء.

ضعي العجينة في وعاء عميق، واتركيها قليلاً حتى تبرد، ثم أضيفي الفانيليا، والبيض، وقلّبي حتى تتجانس المكونات ويختفي البيض، ثم اعجني جيداً حتى تحصلي على عجينة ناعمة.

ضعي العجينة في كيس الحلويات.

بطّني صينية فرن بورق الزبدة، وشكّلي الإكلير في الصينية.

حمّي الفرن على درجة حرارة 220 مئوية.

أدخلي الصينية إلى الفرن لمدة 10 دقائق، ثم خففي الحرارة إلى 180 درجة لمدة 20 دقيقة، ثم أطفئي الفرن، واتركي الصينية لحوالي 10 دقائق في الفرن.

أخرجي الصينية من الفرن واتركيها جانباً حتى تبرد، ثم ضعي الإكلير في طبق التقديم، وزيّني بالشوكولاتة، ثم قدميه.

 

فوائد تناول الشوكولاتة

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

قد تعزى فوائد الشوكولاتة لصحة القلب إلى غناها بمركبات الفلافانول المضادة للأكسدة والالتهاب، حيث يساهم الفلافانول في تحسين تدفق الدم عبر الشرايين وخفض معدل ضغط الدم المرتفع.

يحفز الفلافانول إفراز أكسيد النيتريك من بطانة الشرايين فيعمل على توسيع الشرايين وتقليل مقاومتها وبالتالي خفض ضغط الدم.

 

جدير بالذكر أن تناول 45 جرامًا من الشوكولاتة أسبوعيًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، بحسب ما أشارت إليه دراسة علمية نشرت عام 2018 في مجلة القلب التابعة لجمعية القلب والأوعية الدموية البريطانية.

 

خفض مستوى الكوليسترول الضار

يمكن أن يساهم تناول أنواع الشوكولاتة الغنية بالفلافانول والليكوبين في خفض مستوى الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، الأمر الذي يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

 

تقليل مقاومة الإنسولين

تظهر فوائد الشوكولاتة أيضًا في تقليل مقاومة الإنسولين نظرًا لاحتوائها على مركبات الفلافونويد؛ مما قد يساهم في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري فيما بعد.

 

تعرف مقاومة الإنسولين بأنها عدم استجابة خلايا الجسم لهرمون الإنسولين وصعوبة دخول الجلوكوز إليها من الدم، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم عن الحد الطبيعي.

 

جدير بالذكر أن هذه الفوائد تنفرد بها الشوكولاتة الداكنة فقط عند تناولها بكمية معتدلة، حيث أشارت دراسة نشرت في مجلة الجزيئات عام 2018 أن تناول 48 جرامًا يوميًا من الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة كاكاو 70% ساهم في تقليل مقاومة الإنسولين وخفض معدل السكر الصائم. 

 

تحسين الأداء الرياضي

تعد من فوائد الشوكولاتة للاعبي كمال الأجسام والرياضيين بشكل عام تقليل استهلاك الأكسجين أثناء ممارسة الرياضة ما يزيد من كفاءة الرياضيين ويحسن أداءهم، وذلك من خلال تعزيز إنتاج أكسيد النيتريك الموسع للأوعية الدموية بفعل مادة الإيبيكاتشين، وهي نوع من الفلافانول موجود في الشوكولاتة خاصة الشوكولاتة الداكنة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقاومة الإنسولین

إقرأ أيضاً:

دراسة: مرضى التهاب الحلق أكثر عرضة لخطر الموت بسكتة دماغية

توصل باحثون من جامعة ساوثهامبتون، في المملكة المتحدة، إلى أن المرضى الذين يعانون من مشاكل في الحلق، ناجمة عن عدوى فيروسية أو ارتجاع حمضي، أكثر عرضة لخطر أكبر للوفاة بسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ووفقا للدراسة التي أجراها الباحثون فإن المرضى أقل قدرة على تنظيم ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وذلك يرجع إلى تلف الأعصاب في الحلق الذي يؤثر على وظيفة baroreflex، وهو جزء أساسي من الجهاز العصبي المسؤول عن اكتشاف التغيرات في ضغط الدم وضبط معدل ضربات القلب وفقا لذلك.

وعندما يقاوم الجسم عدوى فيروسية، يمكن أن يصبح العصب المبهم في الحلق، وهو جزء لا يتجزأ من فصل ممرات الهواء والطعام، مرهقا.

وقد يشعر المرء بوجود كتلة في الحلق والحاجة إلى تنظيف الحلق أو السعال. وللتعويض عن الضرر الذي يلحق بهذا المنعكس، يتعين على الجهاز العصبي في الجسم أن ينفق كميات كبيرة من الطاقة للحفاظ على مجرى الهواء الآمن.

ونتيجة لذلك، يتم إنفاق قدر أقل من الطاقة على التحكم في baroreflex، ما يجعل ضغط الدم ومعدل ضربات القلب في الجسم غير منظمين بشكل جيد.

وقال رضا نورائي، أستاذ أمراض الحنجرة والمعلوماتية السريرية بجامعة ساوثهامبتون، والمؤلف الرئيسي للدراسة: “في المرضى الذين يعانون من خلل في الحلق، يكون القلب، وتحديدا وظيفة baroreflex، أقل تحكما. المرضى الذين يعانون من انخفاض وظيفة baroreflex هم أكثر عرضة للوفاة بسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية في وقت لاحق من الحياة”.

وأضاف أنه إذا كان هناك احتمال أن تؤثر مشاكل الحلق على وظائف مثل baroreflex أو أن يكون لها تأثير أوسع على الصحة العامة، فيجب أخذها في الاعتبار بشكل أكبر. واختتم قائلا: “تساعدنا هذه الدراسة على التفكير في المرضى بشكل أكثر شمولا”.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير الذرة الحلوة بالفرن
  • طريقة عمل طاجن مكرونة باللحمة المفرومة
  • طريقة تحضير دجاج مشوي بالليمون والزعتر
  • دراسة: مرضى التهاب الحلق أكثر عرضة لخطر الموت بسكتة دماغية
  • طريقة عمل الدجاج المشوي بالروزماري
  • الجمعية الأمريكية تكشف سر عدم انتظام ضربات القلب
  • طريقة عمل الكريم كراميل في المنزل
  • طريقة شوي البطاطا في فرن البوتاجاز.. حضريها بخطوات سهلة بالمنزل
  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • لمرضى الضغط المرتفع.. أطعمة مفيدة تسيطر على ارتفاع ضغط الدم