المناطق_ واس

تشهد الأسواق التجارية والمكتبات ومحال مستلزمات المدارس انتعاشًا كبيرًا، بمحافظة رفحاء مع ‏بداية العام الدراسي الجديد، حيث تسارعت الأسواق والمكتبات في عرض بضائعها والتنافس بأسعار متفاوتة بحسب المواد المعروضة التي تناسب متطلبات كل فئة عمرية استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد وتتنوعت المعروضات بحسب رغبات الطلاب والطالبات في اقتناء الأدوات المدرسية.

ورصدت عدسة “واس” في جولة ميدانية إقبال المتسوقين مع أبنائهم، لشراء المستلزمات المدرسية وسط تنافس الأسواق والقرطاسيات في عرض بضائعها، لجميع المراحل الدراسية للطلاب والطالبات، مثل: الحقائب، والدفاتر، والكراسات، والأقلام، ‏والملابس، والإكسسوارات وغيرها ‏من المستلزمات الدراسية المتعددة.

أخبار قد تهمك “البيئة” تطرح فُرصًا تطوعية بمحافظة رفحاء 28 يوليو 2024 - 11:08 صباحًا حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء 29 يونيو 2024 - 9:01 مساءً

والتقت هيئة وكالة الأنباء السعودية عددًا من المتسوقين، الذين أكدوا حرصهم على اصطحاب أبنائهم للمكتبات لاختيارهم الأدوات المدرسية المناسبة، ليزيد من روح الشغف والحماس والرغبة للمدرسة ‏بعد ‏شراء مستلزمات اختاروها بأنفسهم ويتشوقون لاستخدامها وعرضها أمام ‏زملائهم ‏بالمدرسة.‏

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: رفحاء

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. جهود كبيرة للتحالف لإسعاد الطلاب الأكثر احتياجا

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية في المناسبات والأعياد، للتعليم باعتباره حجر الزاوية في بناء الإنسان. وأظهر التحالف التزامًا واضحًا من خلال تقديم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الثانوية العامة في كافة محافظات مصر، لمساعدتهم في الاستعداد بشكل أفضل للامتحانات.

توزيع شنط ومدارس مدرسية على الأكثر احتياجا

ومع اقتراب العام الدراسي الجديد، يعكف التحالف الوطني على دعم الأسر الأكثر احتياجًا عبر توزيع الحقائب والأدوات المدرسية، في هذا الإطار، قامت جمعية الأورمان بتوزيع 3500 شنطة مدرسية في محافظتي الدقهلية وسوهاج، ما ساعد في تخفيف الأعباء المالية على الأسر وبلغ عدد القرى المستفيدة في هاتين المحافظتين 24 قرية، وذلك وفقا لما جاء على الموقع الرسمي للتحالف.

كما أطلقت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية، إحدى مؤسسات التحالف، مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في محافظة البحيرة، شملت المبادرة توزيع 1000 شنطة مدرسية و700 زي مدرسي للأطفال، بهدف تحسين ظروفهم التعليمية وتوفير بيئة مناسبة للتعلم.

أسبوع الخير في شمال سيناء

من جهة أخرى، شاركت مؤسسة صناع الحياة مصر في «أسبوع الخير» الذي أطلقه صندوق تحيا مصر لدعم الأسر في شمال سيناء، ووزعت المؤسسة 500 كرتونة مواد غذائية و1000 حقيبة مدرسية على الأسر الأكثر احتياجًا، ما يعزز استعداد الأطفال للعام الدراسي الجديد.

تأتي هذه المبادرات ضمن حملة «يد واحدة» التي تهدف إلى تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل والتماسك الاجتماعي بين مختلف فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • قبل إنطلاق الدراسة.. المستلزمات المدرسية بالفيوم أصابها الجنون
  • إقبال محدود علي معارض "أهلا مدارس" لشراء المستلزمات المدرسية
  • بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • التحالف الوطني يواصل توزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال قبل العام الدراسي
  • أسعار الأدوات المدرسية في معرض أهلا مدارس 2024
  • وزيرة التضامن: 5.5 مليون جنيه لشراء المستلزمات المدرسية لـ 15 ألف أسرة من الأولى بالرعاية
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • إقبال كبير على شراء مستلزمات المدارس بالإسكندرية
  • مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. جهود كبيرة للتحالف لإسعاد الطلاب الأكثر احتياجا