أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

في مباراة ضمن ذهاب الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا، حقق الرجاء الرياضي فوزًا ثمينا على مضيفه الحرس الوطني للنيجر بنتيجة 2-1. 

المباراة التي أُقيمت في ملعب سيني كونش ببنيامي شهدت تسجيل الرجاء للهدف الأول عبر صابر بوكرين في الدقيقة 20.

وسجل  هدف التعادل لأصحاب الأرض كوبيتو من ضربة جزاء قبل دقائق من نهاية الشوط الأول.

 

وتمكن البديل مروان زيلا من تسجيل الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة 66، مهديا الفوز لفريقه في هذه المواجهة. 

 يذكر أن مباراة الإياب ستقام السبت المقبل انطلاقا من الساعة الثامنة مساءً، على أرضية ملعب العبدي بمدينة الجديدة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال إفريقيا... الجيش الملكي يعود بتعادل ثمين من السودان أمام المريخ

عاد الجيش الملكي بتعادل ثمين من حنوب السودان، أمام المريخ بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب جوبا ستاديوم، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني، المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ودخل العساكر المباراة في جولتها الأولى بهدف افتتاح التهديف مبكرا، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها، إلا أن المريخ السوداني كان له رأي آخر، بعدما بدأ اللقاء مندفعا منذ صافرة الحكم، ما جعل الجيش الملكي يعتمد على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي له هدفا ضد مجريات اللعب، مع مرور الدقائق.

وظل المريخ السوداني يبحث عن الهدف الأول، إلى أن تمكن من تحقيق مبتغاه في الدقيقة 25 عن طريق اللاعب سماني ألساوي، ليجد رفاق ربيع حريمات أنفسهم مطالبين بتعديل النتيجة قبل نهاية الجولة الأولى، للعودة في أجواء اللقاء، حيث حاولوا الوصول إلى شباك خصمهم بشتى الطرق الممكنة، دون تمكنهم من تحقيق مرادهم، في ظل التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة.

ولم يترك الفريق السوداني الفرصة للجيش الملكي لاستراجاع أنفاسه، بعدما سجل عليه الهدف الثاني في الدقيقة 36 عن طريق اللاعب محمد قباني، مجبرا العساكر على الاندفاع أكثر من أجل تقليص الفارق، ومن ثم البحث عن التعادل، للخروج بأقل الأضرار، إلا أن تواصل غياب النجاعة الهجومية، جعل الفشل هو العنوان الأبرز لكل الفرص، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم المريخ بهدفين نظيفين.

وحاول الجيش الملكي تقليص الفارق مع بداية الجولة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون جدوى، في ظل استمرار التسرع بعد الوصول إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، بينما واصل لاعبو المريخ السوداني مناوراتهم، على أمل إضافة الهدف الثالث، لحسم النتيجة لصالحهم، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

وبعد العديد من المحاولات، تمكن الجيش الملكي من تقليص الفارق عند الدقيقة 67 بفضل ربيع حريمات من ضربة جزاء، ليبحث بعدها العساكر عن إحراز التعادل، للعودة إلى الرباط بأقل الأضرار، في الوقت الذي استمر المريخ السوداني في البحث عن الهدف الثالث، وما كان يخاف منه أصحاب الأرض حصل، بعدما تمكن الفريق العسكري من تعديل النتيجة في الدقيقة 88 بفضل اللاعب عبد الفتاح حذراف من ضربة جزاء، منهيا اللقاء بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

ويستقبل الجيش الملكي نظيره المريخ السوداني، يوم الأحد المقبل، 22 شتنبر الجاري، بداية من الساعة السابعة مساء، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني، المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

كلمات دلالية الجيش الملكي المريخ السوداني دوري أبطال إفريقيا

مقالات مشابهة

  • بروزوفيتش يتعرض لإصابة قوية في مباراة الشرطة
  • شاهد بالفيديو.. في مباراة بطلها “الغربال”.. الهلال يعود بنتيجة إيجابية من ساحل العاج
  • دوري أبطال إفريقيا: الرجاء يعود بتعادل ثمين من غانا (فيديو)
  • دوري أبطال إفريقيا: الرجاء البيضاوي يعود بتعادل ثمين من غانا أمام سامارتكس
  • نهضة بركان يعود بانتصار ثمين من بنين ويقترب من التأهل إلى مجموعات الكونفدرالية
  • عصبة الأبطال الإفريقية.. الجيش الملكي يعود بتعادل ثمين من ميدان المريخ السوداني(فيديو)
  • موعد مباراة الرجاء المغربي ضد سامارتكس الغاني والقنوات الناقلة
  • كأس الكاف وأبطال أفريقيا. نهضة بركان يعود بالفوز من بنين والجيش الملكي يقتنص التعادل من السودان
  • فياريال يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بفوز ثمين على ريال مايوركا
  • دوري أبطال إفريقيا... الجيش الملكي يعود بتعادل ثمين من السودان أمام المريخ