بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة إلى معالي بيتونغتارن شيناواترا، بمناسبة تعيينها رئيساً لوزراء مملكة تايلاند.
 

أخبار ذات صلة ملك تايلاند يعين بيتونجتارن شيناواترا رئيسة جديدة للوزراء رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الجابون بذكرى استقلال بلاده المصدر: وام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تايلاند منصور بن زايد محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء مصر من الرياض: 14 مشكلة تواجه المستثمرين السعوديين نعمل على حلها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عقد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الاثنين، لقاءً موسعًا مع كِبار المستثمرين السعوديين، وممثلى مؤسسات القطاع الخاص السعودي، خلال زيارته للرياض، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات والشركات من المملكة للعمل في مصر.

وأكد مدبولي خلال الاجتماع الذي نظمه اتحاد الغرف السعودية، أنه "تم حل الكثير من المشكلات التي تواجه المستثمرين السعوديين، وما تبقي هو فقط 14 مشكلة جار التعامل معها"، بحسب بيان لمجلس الوزراء المصري.

وأضاف رئيس الوزراء المصري: "هذه المشكلات تعود إلي عشرات السنين، قبل تولي الحقبة الوزارية أو العمل الحكومي، وبعض هذه المشاكل استمرت لسنوات بسبب الدخول في منازعات قضائية".

وأوضح مصطفى مدبولي أنه "قبل نهاية عام 2024 سوف يتم الانتهاء من جميع المشكلات الخاصة بالمستثمرين السعوديين، وأن اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية- السعودية، المقرر الانتهاء منها قريبًا تُعد خطوة مهمة جدًا"، طبقا للبيان.

وأشار مصطفى مدبولي إلى ما يربط مصر والسعودية من علاقات على مر التاريخ، قائلاً: "لو سألنا أي مواطن مصري، من هم الأقرب إليك، وما هي الدولة التي تهفو إلى زيارتها، فستكون الإجابة دائما المملكة العربية السعودية"، مؤكدًا أن العلاقة بين البلدين الشقيقين سواء على مستوى القيادة السياسية، أو الحكومة، أو على المستوى الشعبي، هي علاقة أخوة وشراكة ووحدة مصير، حسب وصفه.

وأضاف مدبولي أن "مصر مرت بفترة شديدة الصعوبة، حيث شهدت خلال الفترة الماضية ثورتين متتاليتين في عامي 2011، و2013، وما نتج عن ذلك من العديد من التحديات الاقتصادية وغيرها"، مؤكدًا أن "الشغل الشاغل خلال هذه الفترة، كان هو كيفية إعادة الدولة إلى مسارها الصحيح".

وأكد رئيس الوزراء المصري في تصريحاته: "فوجئنا مثلنا مثل باقي دول العالم بمجموعة من الصدمات والتحديات غير المسبوقة، منها وباء فيروس كورونا، وتداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية، وأخيراً الأزمات التي تشهدها منطقتنا العربية ومنطقة الشرق الأوسط، سواء ما يتعلق بالحرب في غزة، وتداعيات المشكلات التي تعانى منها العديد من الدول المجاورة، وهى مشكلات ليست قليلة، وهو ما زاد من حجم الضغوط على الدولة المصرية، ولكن رغم ذلك، سعت الدولة المصرية لتحسين وتهيئة المناخ الاستثماري بها"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”
  • بقرار مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد..موزة السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
  • بقرار مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد.. موزة السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • مباحثات بالدوحة بين رئيس وزراء قطر ورئيس مجلس العموم البريطاني
  • رئيس وزراء مصر من الرياض: 14 مشكلة تواجه المستثمرين السعوديين نعمل على حلها
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة هندوراس بذكرى استقلال بلادها
  • مفتي الجمهورية ينعى الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر المبارك الصباح