أعلنت وكالة أنباء كوريا الشمالية أن بيونغ يانغ ستقف إلى جانب روسيا في سعيها لحماية سيادتها وتحقيق العدالة الدولية وأدانت الوكالة بشدة سياسة الولايات المتحدة المناهضة لروسيا، مشيرة إلى أن هذه السياسة تدفع البيئة الأمنية العالمية إلى شفا حرب عالمية ثالثة.

بوتين يهدى أيقونة "الثالوث المقدس" للكنيسة الأرثوذكسية في بيونغ يانغ بوتين وكيم يتبادلان الرسائل في ذكرى تحرير كوريا من اليابان

وفي بيان رسمي، اعتبرت كوريا الشمالية الهجوم الأوكراني ضد الأراضي الروسية عملاً إرهابياً وغزواً مدعوماً من الولايات المتحدة والغرب.

وأكدت الوكالة أن هذا الهجوم يمثل تصعيداً خطيراً ويأتي في سياق تصاعد التوترات العالمية.

 

وأضاف البيان أن دعم كوريا الشمالية لروسيا يعكس التزامها بالحفاظ على النظام الدولي القائم على مبادئ العدالة والاحترام المتبادل. ووصفت الوكالة الهجوم الأوكراني بأنه غير مبرر ويمثل تهديداً للأمن العالمي، داعية إلى اتخاذ خطوات عاجلة لوقف التصعيد.

 

الرد الكوري الشمالي يأتي في وقت تتصاعد فيه التوترات بين روسيا والغرب، ويُنظر إليه على أنه دعم إضافي لموقف روسيا في الصراع المستمر في أوكرانيا. ويعكس البيان أيضاً تصاعد الحدة في العلاقات الدولية في ظل الظروف الراهنة.

 

دبلوماسي بريطاني يستقيل احتجاجًا على بيع الأسلحة لإسرائيل 

 

استقال الدبلوماسي مارك سميث من وزارة الخارجية البريطانية، مُعربًا عن احتجاجه الشديد على سياسة بيع الأسلحة البريطانية لإسرائيل، واصفًا ذلك بأنه تواطؤ مع الجرائم التي تُرتكب في غزة. وجاءت الاستقالة في رسالة وجهها سميث إلى وزارة الخارجية، حيث أكد فيها أن سياسة الحكومة البريطانية في هذا الصدد غير مبررة.

 

في تفاصيل الاستقالة، قال مارك سميث: "لا يوجد مبرر لاستمرار مبيعات الأسلحة البريطانية لإسرائيل التي ترتكب جرائم حرب ونوايا واضحة لارتكاب إبادة جماعية." وأشار سميث إلى أن استمرارية هذه المبيعات تمثل دعمًا غير مقبول لسياسات تنتهك حقوق الإنسان وتفاقم الأوضاع في غزة.

 

تأتي هذه الاستقالة في وقت تتعرض فيه المملكة المتحدة لانتقادات واسعة بسبب موقفها من الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وخاصةً فيما يتعلق بالدعم العسكري لإسرائيل. وقد أثارت تصريحات سميث ردود فعل متباينة، حيث يراها البعض خطوة شجاعة في مواجهة سياسة الحكومة، بينما يرى آخرون أنها تعكس تباينًا في الآراء داخل وزارة الخارجية البريطانية.

 

من المتوقع أن تثير استقالة سميث مزيدًا من النقاشات حول سياسة المملكة المتحدة تجاه الصراع في الشرق الأوسط، وتأثير ذلك على علاقاتها الدولية وسمعتها في مجال حقوق الإنسان.

 

اعلام عبرى: المفاوضات تتقدم ونتنياهو يجري نقاشات تمهيداً لمغادرة الوفد الإسرائيلي للقاهرة

 

أفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن المفاوضات بين الأطراف المعنية قد أحرزت تقدمًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة. وكشفت مصادر القناة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يجري نقاشات حاسمة في هذا السياق، في إطار التحضيرات الجارية لمغادرة الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة.

 

وفي التفاصيل، ذكرت القناة أن الوفد الإسرائيلي، الذي يتضمن ممثلين من مختلف الجهات الحكومية والأمنية، من المتوقع أن يغادر إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة. يهدف الوفد إلى استكمال المفاوضات مع الأطراف الأخرى في محاولة للتوصل إلى اتفاق شامل.

 

وأوضحت القناة أن هذه الخطوة تأتي بعد سلسلة من اللقاءات والمحادثات التي أجراها المسؤولون الإسرائيليون، والتي أسفرت عن تحقيق بعض التقدم في النقاط العالقة. كما تسعى إسرائيل إلى الاستفادة من الوساطة المصرية في دفع عملية التفاوض قدماً.

 

وأضافت القناة أن نجاح هذه المفاوضات قد يلعب دوراً مهماً في تحقيق استقرار في المنطقة وتخفيف التوترات المستمرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت وكالة أنباء كوريا الشمالية بيونغ يانغ القناة أن

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن تفاصيل لقاء خليل الحية بالوسطاء في قطر بشأن المفاوضات

كشفت حركة حماس، تفاصيل لقاء الوفد المفاوض للحركة برئاسة خليل الحية مع الوسطاء، وهم رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، في العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الأربعاء 11/9/2024 وتم استعراض التطورات بشأن المفاوضات على صعيد القضية الفلسطينية والعدوان على قطاع غزة.

وقد أكد وفد الحركة على ما يلي:

 

- الترحيب بالدور المصري/ القطري وجهودهما المبذولة في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان على شعبنا.

 

- التأكيد على استمرار إيجابية الحركة ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة، بما يحقق مصالح شعبنا ويفسح المجال لصفقة تبادل أسرى وإغاثة أهلنا وعودة النازحين وإعادة الإعمار.

 

- التأكيد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31/05/2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735  وما تم التوافق عليه سابقاً خاصة توافقات 2/7/2024م، دون وضع أية مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف.

 

- رفض أية مشروعات تتعلق بمرحلة ما بعد وقف العدوان على قطاع غزة، والتأكيد على أن إدارة القطاع هي شأن فلسطيني داخلي يتم التوافق عليه برؤية فلسطينية متفق عليها.

 

- الترحيب بإجراء حوار وطني شامل مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للتوافق على رؤية وطنية لمواجهة تداعيات المرحلة الحالية وتوحيد الساحة الوطنية.

 

- التأكيد على تجاوبها مع جهود الوسطاء، وترحب باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة والإغاثة لشعبنا وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار.

 

مقالات مشابهة

  • شويغو يلتقي زعيم كوريا الشمالية في بيونغ يانغ
  • كوريا الجنوبية تنتقد كشف بيونغ يانغ عن منشأة لتخصيب اليورانيوم
  • شويغو يلتقي كيم جونغ أون في بيونغ يانغ
  • بعد بوتين.. شويغو يلتقي كيم جونغ أون في بيونغ يانغ
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد على التزام هاليفي بقيادة الحرب
  • كشف تفاصيل الهجوم البري الإسرائيلي في العمق السوري
  • بيونغ يانغ تطلق صواريخ قادرة على ضرب مدن رئيسية في كوريا الجنوبية
  • بسبب تسليم صواريخ لروسيا.. لندن تستدعي القائم بأعمال إيران
  • حماس تعلن تفاصيل لقاء خليل الحية بالوسطاء في قطر بشأن المفاوضات
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم