ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأحد، بسماع دوي انفجار ضخم في الجليل الغربي شمال إسرائيل دون تفعيل صافرات الإنذار.

وأفادت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بسقوط صاروخ «بركان» أطلق من الجنوب اللبناني في الجليل الغربي شمال الأراضي المحتلة، مما تسبب في دوي انفجارات ضخمة شمال إسرائيل.

وكشفت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت الموافق 17 أغسطس 2024، بإطلاق عشرات الصواريخ من لبنان وتقريبًا نحو 40 صاروخ تجاه منطقة «صفد» بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وأعلن إعلام الاحتلال، رفع حالة التأهب بشكل كبير على الحدود الشمالية بعد الهجوم الاحتلال على الذي وقع في مدينة «النبطية» اللبنانية، إذ طالبوا سكان الجليل الأعلى البقاء بالقرب من الملاجئ والمناطق المحمية.

وأكدت تقارير إعلامية، أن صافرات الإنذار تدوي في منطقة صفد وعدد من المدن والبلدات شمال الأراضي المحتلة وتحديدًا في الجليل الأعلى.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن هناك تقارير أولية بوقوع إصابات من جراء الرشقات الصاروخية الأخيرة من لبنان تجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن إصابة اثنين من جنوده بجروح، إصابة أحدهما خطيرة، نتيجة سقوط قذيفة أطلقت من لبنان في «مسكاف عام»، إضافة إلى مصابان آخرين إثر انفجار مسيرة أطلقها «حزب الله» نحو منطقة «راميم ريدج» الحدودية.

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» التابعة للاحتلال الإسرائيلي، عن اندلاع حريق في منطقة «حرش بيريه» بالجليل الأعلى إثر سقوط شظايا صاروخ اعتراضي، وانقطاع التيار الكهربائي في عده مناطق في «صفد».

اقرأ أيضاًاندلاع حرائق في مناطق واسعة بالجليل الأعلى جراء صواريخ لبنان ضد الاحتلال (فيديو)

صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومحيطها في سهل الحولة والجليل الأعلى شمالي إسرائيل

إعلام إسرائيلي: إطلاق 15 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى بمستوطنة مرجليوت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم صواريخ لبنان مستشفيات غزة صواريخ من لبنان حرب إسرائيل على غزة شمال إسرائيل أخبار إسرائيل الجليل الأعلى إسرائيل في غزة قصف الجليل الأعلى غزة الأن الجليل الغربي قصف الجليل الغربي شمال اسرائيل انفجار الجليل الغربي انفجار في الجليل الغربي انفجارات شمال إسرائيل انفجارات شمال اسرائيل للاحتلال الإسرائیلی الجلیل الأعلى شمال إسرائیل وسائل إعلام

إقرأ أيضاً:

إعلام الاحتلال: حرائق في الجليل الأعلى بعد سقوط مسيرة أطلقت من لبنان

الجديد برس|

أعترف “جيش” الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، باندلاع حريق في منطقة الجليل الأعلى بعد سقوط مسيرة أطلقت من لبنان، دون وقوع إصابات.

وبحسب وكالة (سما) الإخبارية، قال “جيش” الاحتلال في منشور على منصة “إكس” :” اجتاز هدف جوي مشبوه الأراضي اللبنانية قبل قليل وسقط في منطقة مفتوحة في منطقة الجليل الأعلى، ولا توجد إصابات”.

وأضاف: “تم تفعيل التنبيهات في المنطقة وفقًا للسياسة”.

وتابع جيش الاحتلال : “يعمل رجال الإطفاء الآن على إخماد الحريق الذي اندلع إثر سقوطها في المنطقة المفتوحة”.

يذكر انه منذ الثامن من أكتوبر الماضي تتبادل المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، مع جيش الاحتلال الصهيوني قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل؛ مما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • إعلام الاحتلال: حرائق في الجليل الأعلى بعد سقوط مسيرة أطلقت من لبنان
  • سقوط صواريخ من لبنان على موقع المطلة شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال يرد
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة دوفيف بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • ‏دوي صافرات الإنذار في شمال إسرائيل على الحدود مع لبنان
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار طائرة دون طيار في منطقة المطلة في الجليل الأعلى ولا معلومات عن إصابات
  • إعلام الإحتلال الإسرائيلي: دوي صافرات الإنذار في معظم مناطق وسط إسرائيل
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: دوي صفارات الإنذار في الجليل على الحدود مع لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إطلاق 55 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الأعلى منذ صباح اليوم
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منصة صاروخية في لبنان أطلقت قذائف على الجليل الأعلى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا 5 قذائف أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى