سواليف:
2024-09-16@20:32:32 GMT

حصاد الدوري الأردني .. الحسين والأهلي في صدارة

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

#سواليف

تصدر فريقا #الحسين_اربد و #الأهلي، صدارة ترتيب فرق #دوري_المحترفين لكرة القدم، بعد ختام منافسات الأسبوع الثاني من الدوري الأردني للمحترفين CFI لموسم 2025/2024.

وشهدت الجولة العديد من المفاجآت ابرزها #تعثر #القطبين #الفيصلي و #الوحدات بالتعادل مع السلط ومغير السرحان.

وحقق شباب الأردن فوزاً على ضيفه الجزيرة 1-0، عن طريق خالد عصام د.

88.

مقالات ذات صلة بديل مبابي.. باريس ينجز الصفقة الرابعة 2024/08/18

وتغلب الأهلي على مستضيفه معان بثنائية مقابل هدف حملت توقيع، حسام أبو سعدة د.10، وأنس أبو طعيمة د.58، ورد أصحاب الأرض عبر حسين عبيدات د.73.

وتعادل السلط مع ضيفه الفيصلي 1-1، افتتح الفيصلي التسجيل عبر عمر هاني د.1، فيما أحرز محمد أبو رزق د.64 هدف السلط .

وتفوق الحسين على مستضيفه الرمثا 2-1، تقدم الضيوف عبر لاعب الرمثا عامر أبو هضيب بالخطأ في مرمى فريقه د.13، ثم عارف الحاج د.53، فيما أحرز هدف أصحاب الأرض الوحيد يوسف شيخموس د.81.

وفاز الصريح على شباب العقبة 5-1، عن طريق ياسر الرواشدة د.8، ومحمود ذيب د.11، وعلي عبد الناصر د.16، محمد العكش د.64، و90+3، وسجل هدف الضيف الوحيد أمادو ساني د.84.

وتعادل مغير السرحان مع ضيفه الوحدات 1-1، افتتح مهند سمرين د.52 التسجيل للوحدات، ليرد المغير عبر محمود فريتخ د.90+5.

وتصدر الأهلي ترتيب الفرق برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الحسين، يليه الوحدات والسلط 4، ثم الصريح والرمثا وشباب الأردن 3، الفيصلي 2، معان ومغير السرحان 1، الجزيرة وشباب العقبة (دون نقاط).

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحسين اربد الأهلي دوري المحترفين تعثر القطبين الفيصلي الوحدات

إقرأ أيضاً:

بذرة الكرامة .. حصاد الحرية -(6)

ابطال لا ساسة ..
رشان اوشي
كشفت حرب 15/ابريل للسودانيين قيمة الوطن ، ومأساة التشرد والنزوح ، وبالتالي قيمة الحاكم القوي المتفاعل بحماس مع مأساة الجماهير ، وفجيعتهم في تاريخهم ، هويتهم،أمنهم واستقراهم .
كشفت حرب 15/ابريل أن الحاكم القوي يضاعف لمعان بلاده أو يستر هشاشتها، يلجم شهوات الأعداء أو يرد كيدهم. يوفّر فرصة للمباهاة والشعور بالحصانة، قادر أيضاً على إشاعة الطمأنينة، وأوضحت أن الذي يستولي على فصل مميز في التاريخ ،هو الحاكم الذي يتحول الى جندي في حرب وجودية لترسيخ شرعيته.
“الطاهر ابراهيم الخير ” والي الجزيرة نال نصيباً مقدراً من الشعبية لأنه ربط مصيره الشخصي بمصير شعبه، لم يغادر الولاية رغم سقوط جزء مقدر منها في أيدي المليشيات ، مكث يقاتل مع شعبه وجيشه للأخذ بثأر أرضه واهله، و لاستعادة صورة الدولة التي اهتزت بسبب تنكيل المليشيات بمواطن الجزيرة .
ليس بسيطاً أن يقاتل حاكم مدني في صفوف الجيش الوطني ، وان يجتهد دوماً على حشد المقاومة الشعبية من أجل معركة التحرير ، يبدو أنه من فصيلة الرجال الذين لا يستطيعون احتمالَ الخسارة رجل قوي قادر على قيادة شعبه .
والمليشيات تنتشر في أجزاء واسعة من ارضه، الا انه استطاع إنقاذ سلطته، وتوفير الخدمات الأساسية على الرقعة الجغرافية التي لم تخرج من يده، بل وصنع المستحيل بإنجاح الموسم الزراعي بمشاريع المناقل ، يقضي وقته هانئاً بمحبة شعبه وتأييده .
“احمد عثمان حمزة” والي الخرطوم لاعب خطر وبارع يجيد العزف على نقاط قوة سلطته التي اكتسبها بفضل صموده مع شعبه تحت القصف والاشتباكات المسلحة لعام ونصف ، لم ينجو بنفسه كما فعل والي سنار عند سقوط عاصمة الولاية “سنجة” غادرها مسرعاً إلى بورتسودان .
ردَّ “حمزة” على نكبة الخرطوم وبحر الدمار، بأن وسّع دائرة واجباته في منطقة مشتعلة، رغم القصف والمعارك، تنعم المناطق التي يسيطر عليها الجيش الوطني بولاية الخرطوم ، بخدمات الكهرباء ، المياه، الانترنت، توفر السلع الغذائية ، تكمن عظمة هذا الحاكم في إصرارُه على إفشال فكرة اغتيال العاصمة.
الخرطوم مدينة مهمة في الدولة السودانية، ظلت منذ الاستقلال مركزاً للقرار السياسي ، لذلك أدرك “حمزة” غداة اندلاع الحرب أن انتصار السودان في صمود العاصمة ولو جزء منها، واستثمر الظرف مدفوعاً بعزيمة و بلا تردد.
أظهرتِ الأزمة الحالية أنَّ الحكام ضروباً شتى ، كما يوجد الجبان عاشق بريق السلطة وان انحصرت في مخصصات بمدينة أخرى ، يوجد من هو قادرة على منع بلاده من الانزلاق إلى الهاوية.
محبتي واحترامي

رشان اوشي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأهلي يخاطب الكاف للاحتفال بدرع الدوري مع جماهيره أمام جورماهيا
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • صفقة الأهلي الفاشلة.. سر رفض مارسيل كولر نجم الدوري الصيني
  • الحشد والكرخ يواجهان الأهلي المصري والأهلي القطري بانطلاق البطولة العربية لكرة اليد
  • بذرة الكرامة .. حصاد الحرية -(6)
  • رابطة الأندية: الأهلي يتسلم درع الدوري قريبًا في احتفالية تليق بتاريخه
  • موعد تسليم الأهلي درع الدوري بتصميمه الجديد
  • الفيصلي يتعادل مجددا والأهلي يحافظ على الصدارة
  • هالاند يواصل كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي بعد ثنائيته أمام برينتفورد
  • بوروسيا دورتموند يخطف صدارة الدوري الألماني برباعية في هايدينهايم