أكد وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، أن مؤتمر «دور المرأة في بناء الوعي» المقرر أن يعقد خلال الفترة من 25 حتى 26 أغسطس الجاري، يأتي كرسالة تقدير للمرأة، وإبراز دورها الكبير في بناء المجتمع، وبيان أن المرأة الواعية المثقفة تدرك دائما احتياجات المجتمع، موجها الشكر والتقدير لكل سيدة.

دور المرأة في بناء الوعي

وقال «الأزهري» خلال المؤتمر التحضيري للمؤتمر الدولي الأول للواعظات الذي ينظمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بعنوان «دور المرأة في بناء الوعي» سيكون بمشاركة أكثر من 50 دولة، فضلا عن مشاركة شخصيات عامة، مشيرا إلى تلقي أكثر من 50 بحثا.

محاربة التطرف الديني

وعلى صعيد آخر، قال إن العمل في وزارة الأوقاف يسير وفق 4 محاور، هي محاربة التطرف الديني، ومحاربة التطرف اللاديني، وبناء الإنسان المعتدل الوسطي النافع للدين والدنيا وصناعة الحضارة، موضحا أنه يتم استخدام كل الطاقات لمواجهة التحديات والفكر المتطرف، مع العمل على إعادة صناعة وبناء الإنسان المعتدل الوسطى المتوازن المحب للخير وبناء الكون، والعمل على بناء الحضارة بالعلم والمعرفة من علمائنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وزارة الأوقاف أسامة الأزهري دور المرأة فی بناء الوعی

إقرأ أيضاً:

بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الإرهاب، اجتماعها التاسع في بغداد، مع رؤساء اللجان الفرعية في المحافظات العراقية.

وشهد الاجتماع الذي ترأسه مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، وبحضور مستشار رئيس الوزراء السيد هاشم الكرعاوي، ورئيس اللجنة الوطنية السيد علي عبد الله البديري، ونواب المحافظين رؤساء اللجان الفرعية في جميع المحافظات بضمنها محافظات إقليم كردستان وممثلي عن العتبات المقدسة.

وشهد الاجتماع وفق بيان للجنة، مناقشة الخطط السنوية الخاصة بتنفيذ ستراتيجية مكافحة التطرف العنيف للنصف الثاني من العام الحالي لعام 2024.

كما تضمن الاجتماع، استعراضاً موسعاً لإنجازات اللجان الفرعية في المحافظات للنصف الأول من العام 2024، ومناقشة خطة النصف الثاني من العام الحالي في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف العنيف.

وطرح الحاضرين بحسب البيان، مجموعة من المبادرات التي تدعم تنفيذ الاستراتيجية وخطط الحكومات المحلية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب مصر 2024: نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع
  • الاحتلال يسلم إخطارات هدم ووقف بناء لمنازل ومنشآت بسلفيت
  • بعد عرض أولى حلقات مسلسل "ديبو".. محمد أنور يوجه رسالة لهؤلاء النجوم
  • المرأة الجديدة تناقش سياسات الحماية من العنف بين قانون العمل واتفاقية 190
  • وزير الأوقاف يعزي الصحفي عبد الرحيم علي في وفاة والدته
  • السفارة المصرية في طشقند تنظم ورشة عمل تدريبية للأئمة والدعاة الأوزبك
  • ضمن تصفيات بطولة أندية أبين بالتعادل الإيجابي حسان وبناء حبايب
  • البيئة تعزز بناء وتصميم الفرص التطوعية بالشرقية
  • بعد تدخل وزير الرياضة.. اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيًا للسيدات
  • بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف