أكد رئيس مجموعة أعمال هواوي كلاود مصر جو شو، أن مصر تشهد طفرة كبيرة في الآونة الأخير في رحلتها نحو التحول الرقمي، مشددا على حرص هواوي على تعزيز مهارات مطوري التطبيقات، وتمكينهم من ابتكار مايسهم في صياغة مستقبل أفضل لمجتمعاتهم، ودفع الابتكار التكنولوجي وتقدم الصناعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الذي نظمته هواوي كلاود "مؤتمر مطوري هواوي شمال إفريقيا 2024" في القاهرة، تحت شعار "إبداع بلا حدود Spark Infinity - "، والذي يجمع نخبة من الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات لمناقشة أحدث التطورات في الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي بهدف بناء نظام سحابي ذكي ومرن وموثوق في مصر وشمال إفريقيا، في إطار استراتيجيتها الشاملة لبناء عالم ذكي ومتصل بالكامل ودفع التقدم الرقمي.

وأكد "جو شو" التزام هواوي كلاود بالاستثمار في تطوير نظام إيكولوجي للابتكار في منطقة شمال إفريقيا من خلال توفير منصة لتبادل المعرفة وتعزيز الابتكار وتحفيز الإبداع التكنولوجي، بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي وقواعد البيانات ونموذج المنصة كخدمة (PaaS)، وتحفيز المطورين على ابتكار تطبيقات بحلول رقمية متطورة تلبي احتياجات المنطقة في رحلتها نحو التحول الرقمي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي كلاود شمال إفريقيا جيسون يي، إن هواوي كلاود أطلقت منطقتها السحابية رسميا في مصر هذا العام، ما يعكس التزام الشركة بالمشاركة في التحول الرقمي في مصر وتطوير النظام الايكولوجي للمبرمجين، معربا عن تطلعه للتعاون مع المطورين لإنشاء تطبيقات تكنولوجية وفرص تعليمية لتحقيق المزيد من القيمة والفائدة المشتركة.

ولفت الدكتور هيثم حمزة، القائم بأعمال رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA—SECC) "، إلى أن مؤتمر هواوي للمطورين يأتي تزامنا مع التوجه الاستراتيجي والمجهودات الحثيثة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكافة الجهات التابعة ومنها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA في تطوير الإصدار الجديد من استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي والتي تسعى لتوفير بيئة داعمة للمطورين والمبدعين لتعزيز الابداع والابتكار وتطوير برمجيات تُعالج التحديات المعاصرة، وتخلق قيمة مضافة تعزز من دور مصر كمركز إقليمي رائد في هذا المجال.

اقرأ أيضاًهواوي تستعد لـ إطلاق أول هاتف ثلاثي الطي في العالم (تفاصيل)

رئيس «هواوي»: القيود الأمريكية المفروضة على الشركة أصبحت واقعا تكيفنا معها بنجاح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الابتكار التكنولوجي التحول الرقمي مصر هواوي هواوي كلاود هواوي كلاود مصر التحول الرقمی هواوی کلاود

إقرأ أيضاً:

خبير: مصر تحتل المركز الثاني إفريقيا بمجال الذكاء الاصطناعي (فيديو)

أكد المهندس محمد سعيد، خبير الذكاء الاصطناعي، أن الدول العربية تشهد تطورًا مبشرًا في مجال الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن حجم سوق الذكاء الاصطناعي العالمي قد يصل إلى 320 مليار دولار بحلول عام 2025، وأكثر من 15 تريليون دولار بحلول عام 2030.

10 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها الذكاء الاصطناعي التوليدي: هل يمكن للروبوتات طلب المساعدة مثل البشر؟

وأشار "سعيد"، خلال مداخلة عبر "سكايب" ببرنامج "العنكبوت" عبر فضائية "أزهري"، إلى أن الإمارات، ومصر، والمملكة العربية السعودية تلعب دورًا رياديًا في هذا المجال، حيث تسعى لتعزيز علاقاتها مع الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي. 

وأوضح خبير الذكاء الاصطناعي، أن الإمارات تأتي في المرتبة الأولى عربيًا والتاسعة عالميًا في تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي، بينما تواصل مصر تقدمها في هذا المجال، حيث تحتل المركز الثاني على مستوى إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • الرواحي لـ"الرؤية": "النقل والاتصالات" تقود جهود الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لدفع عجلة الاقتصاد الرقمي
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام التقليدية (3-3)
  • خبير: مصر تحتل المركز الثاني إفريقيا بمجال الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية
  • استمرار محاضرات الفهرسة الإلكترونية وورش مصر جميلة المجانية بالقليوبية
  • ندوة تثقيفية دينية بمركز شباب الخصوص احتفالا بذكرى المولد النبوي
  • في برنامج المواطنة بالمنيا.. مسرح عرائس للتوعية بأضرار التنمر ومناقشات عن التحول الرقمي
  • «ميتا» تستخدم منشورات البريطانيين في تدريب الذكاء الاصطناعي
  • صندوق النقد العربي: التحول الرقمي عامل أساسي في إعادة تشكيل القطاع المصرفي
  • ختام البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات