يُواصل "الجيش الروسي"، تقدمه  وتعزيز نقاطه التكيتيكة في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، والقضاء على 795 جنديا أوكرانيّا على مختلف المحاور، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الأربعاء.

وجاء في بيان وزارة الدفاع عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

على محور كوبيانسك واصلت قواتنا تقدمها وعززت مواقعها التكتيكية وقضت على 75 جنديا أوكرانيا ودمرت مدفع Krab بولنديا ورادار AN / TPQ-50 أمريكيا.

على محور دونيتسك، تم صد خمس هجمات والقضاء على 370 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع M777 أمريكي ومدفع Krab بولندي وعدة مدافع D-20.على محور زابوروجيه تم صد ثلاث هجمات على بلدتي رابوتينو وأوسبينوفكا بمقاطعة زابوروجيه، والقضاء على 40 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدفع Gvozdika، ومدافع D-30.على محور كراسنوليمانسكي في دونيتسك تم صد هجومين والقضاء على 80 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدافع D-20.تدمير مدفع Krab

جنوب دونيتسك القضاء على 180 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع Krab ومدفعي جياسينت-بي ومدافع أكاتسيا.

 على محور خيرسون تم القضاء على نحو 50 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدفع M777 ومدفع Giacint-B، ومدفع Gvozdika ومدافع D-30 واعتراض 9 صواريخ HIMARS أمريكية.

تدمير 35 مسيرة في خاركوف ولوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيه.

من ناحية أخرى، صرح نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، فاديم كوليت، بأن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، خرقت بروتوكولات تفادي التصادم 16 مرة يوم أمس.

وقال كوليت: "في منطقة التنف، تم تسجيل 16 انتهاكا في يوم واحد من قبل ثلاث مقاتلات "إف-16" وأربع مقاتلات "إف-35"، وطائرتين جويتين متعددتي الأغراض بدون طيار، من طراز MQ-1C لقوات التحالف".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الروسى خاركوف روسيا الدفاع الروسية العملية العسكرية في أوكرانيا جندیا أوکرانیا والقضاء على على محور

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا

قال أندرية ماروتشكو الخبير العسكري ، إن عناصر الجيش الروسي يتقدمون تدريجيا نحو قرية زفانوفكا القريبة من سيفيرسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         

وبحسب"روسيا اليوم "، أضاف، "بالنسبة للاتجاه الشمالي في مسرح العمليات القتالية، أود أن أشير إلى أن قواتنا تتقدم نحو قرية زفانوفكا، والآن تجري هناك عمليات عسكرية مكثفة للغاية، وقواتنا تتحرك تدريجيا نحو هذا المركز السكني الهام".

في نهاية سبتمبر الماضي، أفادت الأنباء بأن القوات الروسية تمكنت من القضاء على 20 نازيا في قوات كييف بقرية زفانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقال مصدر في الدفاع الروسية إن مقاتلي مجموعة فوستوك بالجيش الروسي تمكنوا من كسر الدفاع الأوكراني في أوغليدار، بعد القيام بمناورة كماشة واستولوا على المدينة بهجوم من الأجنحة. 

وأضاف: "هاجمت وحدات من مجموعة قوات فوستوك المدينة من الأجنحة، وتمكنت من وضع المدينة في كماشة والاستيلاء عليها".

مقالات مشابهة

  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا
  • الجيش الروسي يُسيطر على مدينة أوغليدار
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • شركة فرنسية ألمانية تزود أوكرانيا بـ 12 مدفع هاوتزر
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • الجيش الروسي يحرر مدينة أوغليدار الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف 200 هدف والقضاء على 60 عنصرًا من حزب الله
  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة