دعا الرئيس الشيشاني رمضان قديروف الرئيس التنفيذي لـ"شركة تسلا" إيلون ماسك إلى زيارة روسيا، وذلك بعد تصويره وهو يقود إحدى شاحنات السايبرترك التي أنتجتها شركة تسلا مزودة برشاش.

وفي مقطع فيديو نُشر على قناة قديروف على تلغرام، شوهد رجل الشيشان القوي وهو يقود شاحنة سايبرترك مغطاة بالفولاذ في جولة هادئة قبل أن يقف إلى الرشاش المثبت في صندوق الشاحنة، ملفوفا بأحزمة من الذخيرة.

وفي منشور حماسي، وصف قديروف، الذي يحكم الشيشان، وهي جمهورية داخل الاتحاد الروسي، السيارة بأنها "بلا شك واحدة من أفضل السيارات في العالم.. لقد وقعت في غرامها حرفيا".

وأعلن الرئيس الشيشاني -في مقطع الفيديو- أنه سيتبرع بالمركبة للقوات الروسية التي تقاتل في أوكرانيا. وقال "ليس من قبيل الصدفة أن يطلقوا عليها اسم الوحش السيبراني، أنا متأكد من أن هذا الوحش سيجلب كثيرا من الفوائد لقواتنا".

وتابع "لا أعتقد أن وزارة الخارجية الروسية ستمانع مثل هذه الرحلة. وبالطبع، نحن ننتظر تطوراتكم الجديدة التي ستساعدنا في إنهاء عمليتنا العسكرية الخاصة في أوكرانيا".

وقال قديروف -الذي فرضت عليه الولايات المتحدة عقوبات بعد ارتباطه بعديد من انتهاكات حقوق الإنسان- إنه تلقى الشاحنة من ماسك، على الرغم من عدم تأكيد ذلك بشكل مستقل. ولم ترد شركة تسلا على طلبات التعليق على فيديو قديروف.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الصيني يدعو إلى التفاوض لحل النزاعين في أوكرانيا وغزة

أكد وزير الدفاع الصيني، دونغ جون، الجمعة، أن "التفاوض" هو الحل الوحيد للنزاعات، مثل حربي غزة وأوكرانيا، وذلك خلال إلقائه كلمة أمام منتدى دولي يجمع مسؤولين عسكريين في بكين.

وقال دونغ في حفل افتتاح منتدى شيانغشان، إنه "من أجل حل القضايا الساخنة مثل الأزمة في أوكرانيا والنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، فإن تعزيز السلام والتفاوض هو السبيل الوحيد".

ودعا جميع البلدان إلى تعزيز "التنمية السلمية والحكم الشامل"، وحض على مناهضة "نشر مفاهيم الأمن القومي"، لضمان أن "أن تفيد التقنيات الجديدة البشرية بأكملها على نحو أفضل".

ويشارك عشرات الموفدين في منتدى شيانغشان الذي يعقد في العاصمة الصينية، ويعد بمثابة رد بكين على "منتدى شانغري-لا" الدفاعي السنوي في سنغافورة.

ومن المقرر أن يستضيف المنتدى الصيني أكثر من 500 ممثل من حوالي 90 دولة ومنظمة على مدى 3 أيام، حسب وسائل الإعلام الرسمية.

ويشارك نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي مايكل تشايس، في المنتدى، وذلك بعد أيام قليلة من عقد كبار المسؤولين العسكريين في واشنطن وبكين أولى محادثاتهم التي جرت عبر الفيديو.

كما يشارك مسؤولون عسكريون كبار من روسيا وباكستان وسنغافورة وإيران وألمانيا ودول أخرى، في نقاشات حول طاولة مستديرة.

وستشمل مواضيع النقاشات العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، والأمن في أوروبا وآسيا، وتحديات الدفاع في عالم متعدد الأقطاب، وفق وكالة فرانس برس.

مقالات مشابهة

  • ماسك يهاجم الحكومة الأسترالية بسبب قانون المعلومات المضللة.. فاشيون
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • بلينكن يتهم "آر.تي" الروسية بالتجسس
  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • وزير الدفاع الصيني يدعو إلى التفاوض لحل النزاعين في أوكرانيا وغزة
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • استنفار أمني في السليمانية استعداداً لزيارة الرئيس الإيراني
  • وزير خارجية أوكرانيا يدعو الغرب لرفع القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة
  • رئيس أركان الجيش الجزائري يستقبل مدير عام شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية
  • كييف تدعو جيرانها إلى إسقاط المسيّرات والصواريخ الروسية فوق غرب أوكرانيا