إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى 2024: تفاصيل قبول الطلاب والمواعيد القادمة.. أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى لعام 2024 لطلاب الثانوية العامة، سيتمكن الطلاب من الاطلاع على نتائجهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، الذي سيعرض أيضًا تفاصيل الكليات التي تم ترشيحهم لها في كلا التخصصين: العلمية والأدبية، بالإضافة إلى معلومات حول بدء تنسيق المرحلة الثانية.

تنسيق المرحلة الأولى 2024إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى 2024: تفاصيل قبول الطلاب والمواعيد القادمة

في بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، تم الكشف أن عدد الطلاب الذين سجلوا في تنسيق المرحلة الأولى تجاوز 107 آلاف طالب حتى إغلاق باب التسجيل مساء يوم الجمعة الماضي. وأوضحت الوزارة أن عملية توزيع رغبات الطلاب تتم إلكترونيًا وفقًا للأعداد المقررة لكل كلية، مما يضمن توافق توزيع الطلاب مع رغباتهم.

يمكن للطلاب الاطلاع على كليتهم المرشحة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال إدخال اسمهم ورقم الجلوس، ثم الضغط على "نتيجة" لطباعة بطاقة الترشيح. هذه البطاقة ضرورية لتقديم أوراقهم للكلية التي تم ترشيحهم لها.

وكانت وزارة التعليم العالي قد حددت الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى كما يلي:

- للشعبة العلمية: 371 درجة فأكثر، ما يعادل 90.48% فأكثر.
- للشعبة العلمية - رياضة: 357 درجة فأكثر، ما يعادل 87.07% فأكثر.
- للشعبة الأدبية: 280 درجة فأكثر، ما يعادل 68.29% فأكثر.

بالنسبة للمرحلة الثانية، يتوقع أن تكون هناك فرص شاغرة في عدد من الكليات، خاصة في كليات الحاسبات والمعلومات، الذكاء الاصطناعي، العلوم، الزراعة، التمريض، التربية النوعية، الآداب، الفنون الجميلة، التربية الفنية، التربية الرياضية، بجانب كليات النظرية الأخرى وكليات المصايد والمزارع السمكية والمعاهد العليا الخاصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق تنسيق الجامعات 2024 تنسيق الثانوية العامة 2024 نتائج تنسیق المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

مد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا. 

وينتهي التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري. 

جاء ذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ويمكن للطلاب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد اضغط هنا. 

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة. 

وعلى أبناءنا الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق. 

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 

قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

1. بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات في تنسيق المرحلة الثالثة وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي يتم اتباعها لتقليل ظاهرة اغتراب الطلاب. 
2. يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

مقالات مشابهة

  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. موعد إعلانها وخطوات الحصول عليها
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط التقديم والكليات المتاحة للشعبة الأدبي
  • موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. «اعرف ممكن تدخل إيه»
  • مد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • ساعات على إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف الموعد
  • خلال أيام.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني علمي وأدبي
  • تنسيق معهد فني تمريض 2024 في المرحلة الثالثة
  • خطوات وإجراءات إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024: دليل شامل للطلاب
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024: تفاصيل وشروط التسجيل