أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن اعتماد مستشفى الكرنك الدولي التابعة للهيئة بمحافظة الأقصر، وذلك وفقًا لمعايير الاعتماد القومية GAHAR، والمعترف بها من الإسكوا ISQua العالمية.

وأشارت إلى أن مستشفى الكرنك الدولي التابعة للهيئة بمحافظة الأقصر تقدم العديد من الحزم الطبية والعلاجية للمرضى، وفقا لأحدث الإرشادات والبروتوكولات العلاجية الدولية فى مختلف التخصصات، كما تعد من أهم محاور السياحة العلاجية بمحافظة الأقصر لموقعها المتميز والإطلالة النيلية لغرف إقامة المرضى، وقد حازت على العديد من الإشادات من السائحين الأجانب، إذ استقبلت سائحين من أكثر من 43 دولة حتى الآن.

تقديم أكثر من 2.2 مليون خدمة طبية

وأوضح بيان الهيئة، أن مستشفى الكرنك الدولي قدمت أكثر من 2.2 مليون خدمة طبية منذ انضمامها، للعمل تحت مظلة التأمين الصحي الشامل وحتى الآن، وشملت العديد من الخدمات الطبية في مختلف التخصصات منها تدخلات جراحية كبرى ومتوسطة وصغرى، إلى جانب جراحات متقدمة وذات طابع خاص وذات مهارة، إلى جانب خدمات الأشعة والمعامل والعيادات الخارجية و الطوارئ والغسيل الكلوي، بالإضافة للخدمات بالقسم الداخلى والعناية المركزة.

فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 67 سرير داخلي، و2 أجنحه فندقية، و21 سرير عناية، و43 ماكينة غسيل كُلوي ، فضلًا عن 6 غرف عمليات، وغرفة جراحة مناظير جهاز هضمي، بالإضافة إلى 22 سرير طوارئ.

أشار الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، إلى إجمالي المنشآت الصحية الحاصلة على درجة الاعتماد القومية المعترف بها عالميًا بمحافظة الأقصر، والتي بلغ عددها 60 منشأة صحية، جرى اعتمادها وفقا للمعايير الاعتماد القومية GAHAR.

وهنأ السبكي، كتيبة العمل بمستشفى الكرنك الدولي، مثمنًا جهود كل من ساهم في الوصول إلى اجتياز معايير الاعتماد القومية GAHAR، والمعترف بها دوليًا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (إسكوا)، معربًا عن فخره باعتماد 99% من منشآت الهيئة بمحافظة الأقصر وفقًا لدرجات الاعتماد المختلفة.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوعية الدموية التأمين الصحي الجمعية الدولية الجودة العالمية الخدمات الطبية الرعاية الصحية السياحة العلاجية الصحة والسكان الطاقة الاستيعابية العناية المركزة مستشفى الکرنک الدولی الاعتماد القومیة بمحافظة الأقصر

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تسعى للحصول على اعتماد "جهار" لتطوير خدماتها الصحية

استقبل الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية والمكون من الدكتور السيد العقدة، والدكتورة ولاء عبد اللطيف وذلك بحضور كلا من الدكتور أيمن حسنين، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتورة نجلاء مكرم مدير وحده الجودة لمستشفيات الجامعة.

وفى خلال اللقاء أوضح فرحات رؤية الجامعة، وما تتطلع إليه بحصول منشأتها الطبية ومستشفياتها على الجودة والاعتماد وسعيها الدؤوب نحو هذا الغرض، لتظل تقدم أفضل الخدمات اللائقة لمرضى المحافظة والمترددين على المستشفيات الجامعية، مشيراً إلى ما شهدته المستشفيات خلال الفترات الأخيرة وما تُوليه الدولة المصرية في هذا الملف، وما اتخذته الجامعة من قرارات واجراءات لتطوير البنية التحتية للمستشفيات، لضمان أداء عملها بجودة وكفاءة عالية، من خلال كوادرها واطقمها الطبية ذوي الكفاءة العالية.

وقد تناول البرنامج الذي أقيم بمركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة على مدار يومين، التعريف بمتطلبات السلامة الوطنية لإعداد الكوادر البشرية في إطار تجهيز المنشآت الصحية، للحصول على الاعتماد المبدئي من "جهار" والذي يستلزم معرفة نظام الاعتماد، وقواعد اتخاذ القرار، والمتطلبات الأساسية، بالإضافة إلى الشرح التفصيلي لمتطلبات السلامة الوطنية التي تشمل معايير عامة بشأن سلامة المرضى، إلى جانب معايير مكافحة ومنع انتشار العدوى، ومعايير إدارة وسلامة الدواء، وايضاً معايير الجراحة والتخدير والتهدئة، وسلامة البيئة والمنشأة الطبية.

شارك بوفد الهيئة الدكتور، محمد السايس مدير عام الرقابة الإدارية، والدكتورة الشيماء عبد الفتاح، مدير عام الإدارة العامة للتدريب للغير، والدكتور أحمد عاصم، عضو الإدارة العامة للتدريب للغير.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا تسعى للحصول على اعتماد "جهار" لتطوير خدماتها الصحية
  • «القومية للأنفاق» تعلن ضوابط تحديد أسعار تذاكر المونوريل ومترو الإسكندرية
  • حصول 32 مدرسة في كفر الشيخ على شهادة الاعتماد والجودة
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • الهيئة العامة للرعاية الصحية تفوز بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات -تفاصيل
  • فوز الهيئة العامة للرعاية الصحية بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد الدولي
  • هيئة الرعاية الصحية تفوز بـ جائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات