أكد الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الأحد، أنهم رصدوا العديد من التحديات أمام منظمات العمل الإنساني الدولية، مضيفًا أن الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح لطواقمنا بالاستجابة لنداءات الاستغاثة.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني: «بأن الاحتلال الإسرائيلية يتعمد إعاقة عملنا واستهداف طواقمنا»، مشيرًا إلى أن هناك نحو 10 آلاف شهيد لا يزالون تحت الأنقاض لأن الاحتلال يرفض عمليات التنسيق لإدخال طواقمنا إلى المناطق المقصوفة.

وأضاف الدفاع المدني: «رصدنا تبخر جثامين 1760 شهيدًا، واختفاء جثامين 2210 شهداء من مقابر متفرقة في قطاع غزة».

وفي وقت سابق، أعلن محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، يوم السبت الموافق 21 أكتوبر 2023، تسجيل 12 شهيدا و42 مصابا في طواقمه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدًا أنه لا توجد أي منطقة آمنة في القطاع.

وقال بصل في تصريح خاص لـ«القاهرة الإخبارية»، إن القصف الإسرائيلي متواصل ومستمر بشكل كبير على مستوى محافظات قطاع غزة، مضيفا أن الليلة الماضية كانت قاسية على منطقة تل الهوى حيث تم استهداف عشرات المنازل في المناطق الغربية.

وأضاف أن الاحتلال يستهدف قطع الطرق من خلال قصف البنية التحتية بشكل مباشر، فضلا عن الاتصالات العشوائية التي يجريها الاحتلال بالمواطنين لإخلاء منازلهم والتوجه إلى المناطق الجنوبية، ومن ثم يتم استهدافهم أثناء خروجهم.

اقرأ أيضاًالدفاع المدني الفلسطيني يسجل 12 شهيدا في طواقمه منذ بدء العدوان الإسرائيلي

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استهدف بـ مدرسة التابعين طابقا يؤوي النساء وآخر مصلى للنازحين

الدفاع المدني الفلسطيني: المراكز الصحية غير قادرة على استيعاب الشهداء والجرحى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة الدفاع المدني الفلسطيني حرب إسرائيل على غزة الدفاع المدني في غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن الدفاع المدني بغزة الدفاع المدني فلسطين الدفاع المدنی الفلسطینی أن الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة

المناطق_متابعات

استشهد تسعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة في قصف للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم على منزل في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بانتشال تسعة شهداء بينهم أربعة أطفال وثلاث نساء، إثر استهداف الاحتلال منزلاً في حي التفاح، كما أصيب عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في منطقة العطار بمدينة خانيونس، ترافق ذلك مع قصف مدفعي وجوي مكثف طال المناطق الشرقية من مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة، مخلفاً دماراً واسعاً في ممتلكات ومنازل الفلسطينيين.

أخبار قد تهمك استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة 12 سبتمبر 2024 - 6:37 صباحًا استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة 9 سبتمبر 2024 - 7:12 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • أكثر من 136 ألف بين شهيد وجريح حصيلة الإبادة الإسرائيلية في غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة لـ41206 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • شهيد في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة
  • منخفض جوي يهدد نازحي غزة والدفاع المدني يحذر
  • شهيد وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبى قطاع غزة
  • الدفاع المدني بغزة يدعو النازحين لتحصين أماكن إيوائهم للوقاية من منخفض جوي