وصل عدد طلبات الاستثمار بمدينة ريسوت الصناعية 27 طلبا استثماريا خلال النصف الأول من العام الجاري، منها ثمانية مشروعات جرى توطينها بإجمالي حجم استثمار يتجاوز 43 مليون ريـال عماني، إضـافـة إلى احتضان المدينة مجموعة من الـمشروعات فــي قـطـاعـات متنوعة، كالغذاء والدواء والمنتجات الأسمنتية والحديد والأخشاب والـبلاسـتـيـك والكابلات والأسـمدة العضوية والبتروكيماويات.

وبلغت نسبة الأشغال بمدينة ريسوت الصناعية 98% بحجم استثمارات يتجاوز 500 مليون ريال عماني، لنحو 200 مـشـروع مـا بين منتج، وقيد الإنشاء، ومشروع جديد.

وتمتاز مدينة ريسوت الصناعية بمحافظة ظفار بموقعها الاستراتيجي القريب من الميناء والمطار، وكذلك الأســواق العالمية المهمة، كـدول القرن الإفريقي وآسيا والهند واليمن؛ ما يجعلها إحدى الـوجـهـات الاستثمارية المفضلة على مستوى المنطقة.

ويعد ميناء صلالة أحد العوامل الأساسية لتنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة، وأحــد العوامل المهمة لجذب الاسـتـثـمـارات فـي سلطنة عمان عامة ومحافظة ظفار خاصة، لا سيما أن الموقع الجغرافي لمدينة ريسوت الصناعية يجعلها إحـدى الوجهات الاستثمارية المفضلة على مستوى المنطقة. فهي تقع على مقربة من عدد من الأسواق العالمية المهمة، ومنها دول القرن الإفريقي وآسيا والهند واليمن.

ومما يميز المدينة الصناعية احتضانها مجموعة مــن الـمشروعات فــي قـطـاع الــغــذاء والـــــدواء، كما تمارس محورا أساسيا في جذب الاستثمارات في مجال قطاعات مختلفة أخـرى؛ حيث تعتبر من أكثر الوجهات المفضلة لهذه المشروعات. وجرى توطين عدد من المشروعات النوعية والمهمة بالمدينة، وهي حاليا في مراحل الإنتاج، وبعضها في مرحلة الإنشاء، بالإضافة إلى وجود استثمارات متنوعة فـي قطاعات المنتجات الأسمنتية، والحديد، والأخـشـاب، والبلاستيك، والـكـابلات، والأسمدة العضوية، والبتروكيماويات.

وتعتبر مـديـنـة ريــســوت الصناعية مــن الـمـدن الصناعية التي تقع تحت مظلة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية «مــدائــن»، وهــي مـن المدن التي أنشأت في عـام 1992م. وتمتاز المدينة الصناعية بموقعها الاستراتيجي؛حيث تقع على مسافة ٤ كيلومترات فقط من ميناء صلالة العالمي، ونحو 15 كيلومترا من مطار صلالة الدولي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ریسوت الصناعیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلاً عن وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي عن رئيس بلدية صفد، اليوم الأحد، أن حزب الله اللبناني وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام.

وأفاد رئيس بلدية صفد، بمطالبة الحكومة باتخاذ قرارات حاسمة عقب هجمات حزب الله اللبناني التي فرضت حالة طوارئ متواصلة على المدينة.

وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهدافه لتجهيزات التجسسية في موقع «رويسات العلم» في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ موجه، ما أدى إلى تدميرها.

وأكد حزب الله، خلال الساعات الماضية، استهداف منظومة فنية في موقع المالكية الإسرائيلي، بمسيرة انقضاضية، وتحقيق إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، بإطلاق 60 صاروخًا من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية منذ صباح اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف منظومة فنية في موقع المالكية الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية

بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة

حزب الله يستهدف 3 مواقع عسكرية وثكنة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة |تفاصيل

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • 28071 مكفولاً للشارقة الخيرية خلال النصف الأول
  • توقعات بارتفاع استهلاكات حديد التسليح بعد استعادة النمو الاقتصادي والتوسع في تراخيص البناء
  • رئيس مدينة صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • 116 % نسبة ارتفاع عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • شبيب البلوشي يتوج بسباق صلالة للدراجات الجبلية
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024
  • تقرير.. نزوح 45 أسرة من إب خلال الربع الثاني من العام الجاري