كشف المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء عن تقريره الأسبوعي الـ30 لعام 2024 خلال الأسبوع الماضي، وتحديدًا حملات الهيئة التفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات.

وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة الغربية 28 حملة تفتيشية موسعة على 230 منشأة غذائية، للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بمختلف مدن ومراكز المحافظة، ما أسفرت عن ضبط طن فلفل أحمر به حشرات حية، و500 عبوة ملح مُصنف غش تجاري، و300 عبوة مشروب صناعي غير صالح للاستهلاك الآدمي، وتحرير محاضر نقص اشتراطات صحية لمنشآت غذائية مخالفة.

وفي إطار الدور التوعوي والتثقيفي للهيئة القومية لسلامة الغذاء لرفع درجة الوعي العام نحو تحسين التدابير الخاصة بسلامة الغذاء وتعزيز الممارسات الغذائية الصحية السليمة، تم المرور على عدد من المنشآت الغذائية وتم تطبيق 65 إجراء تصحيحيا، كما تم التوجيه نحو ضرورة الالتزام باشتراطات سلامة الغذاء بتلك المنشآت، وتم تنفيذ 19 قرار نيابة.

كما تم الاشتراك في حملات مكبرة مع المحافظة ومديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الطب البيطري ومديرية الصحة، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 70 محضرًا، تنوعت مابين محاضر نقص اشتراطات صحية، ضبط وسحب عينات لكمية من المواد الغذائية التي يشتبه في صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على جميع المضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية.

5 حملات في دمياط

وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة دمياط 5 حملات تفتيشية مشتركة مع (مديرية التموين، الطب البيطري، الصحة، جهاز حماية المستهلك، إدارة البيئة بالديوان العام) على 28 منشأة غذائية بنطاق مركز ومدينه كفر سعد.

فرع سلامة الغذاء بمحافظة الفيوم

وقام فرع سلامة الغذاء بمحافظة الفيوم بالمرور على 56 منشأة غذائية بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم،  بعضها بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالمحافظة، مديريتي التموين والطب البيطري، هيئة تنشيط السياحة، وتم توعية القائمين عليها بدور واختصاصات الهيئة وتوجيههم للتسجيل بالهيئة والحصول على ترخيص تداول الغذاء.

ونفذ فرع سلامة الغذاء بمحافظة الدقهلية 18 حملة تفتيشية بعضها مشتركة مع الجهات الرقابية الأخرى (رئاسة مجلس المدينة، مديرية الصحة، الطب البيطري، التموين، مباحث التموين، البيئة)، حيث تم المرور على 126 منشأة غذائية وذلك بمراكز وبعض القرى بنطاق المحافظة.

وقام فرع سلامة الغذاء بمحافظة المنوفية بشن 18 حملة تفتيشية على 67 منشأة غذائية ببعض مدن ومراكز وقرى المحافظة.

وشن فرع هيئة سلامة الغذاء بمحافظة سوهاج 5 حملات تفتيشية على عدد 14 منشأة غذائية في نطاق مدن ومراكز المحافظة.

وقام فرع سلامة الغذاء بمحافظة المنيا بشن 10 حملات على 23 منشأة غذائية، وشن فرع هيئة سلامة الغذاء بمحافظة أسون 12 حملة تفتيشية مشتركة مع (وزارة السياحة والآثار، مباحث التموين، جهاز حماية المستهلك، مديرية الصحة، البيئة)، حيث تم المرور على 31 منشأة غذائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سلامة الغذاء حملة تفتيشية محافظات مصر اشتراطات سلامة الغذاء فرع سلامة الغذاء بمحافظة حملة تفتیشیة منشأة غذائیة

إقرأ أيضاً:

حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء

نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بحفر الباطن جولات تفتيشية مكثفة على سوق الخضار واللحوم والأسماك بالمحافظة، وذلك للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة وحماية صحة المستهلكين.
وخلال الحملة، قدم المفتشون نصائح وإرشادات للتجار حول طرق الحفظ الآمنة للمنتجات الغذائية، بما يضمن عدم تعرضها للتلف ويحافظ على جودتها.
أخبار متعلقة عبر "أبشر".. خطوات الوصول إلى المزاد الإلكتروني للوحات المميزة"الأرصاد": أمطار خفيفة ورياح على نجران وتبوك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأتي الجولات لضمان تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة الغذائية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكد مدير مكتب الزراعة والثروة الحيوانية بحفر الباطن، زبن الشمري، أن هذه الجولات تأتي استكمالاً للحملات الرقابية المستمرة التي ينفذها المكتب على أسواق النفع العام المختلفة، بما في ذلك أسواق اللحوم والأسماك والمواشي والخضار، وذلك لضمان تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة الغذائية.استمرار الجولات التفتيشيةوشدد على أن الجولات التفتيشية ستتواصل بشكل دوري على جميع الأسواق ذات الصلة بالمنتجات الغذائية، مؤكداً حرص الوزارة على سلامة وصحة المستهلكين.
وأكد استمرار الجولات الرقابية بشكل دوري، مشددة على أهمية التعاون بين الأمانة والمواطنين لتحقيق بيئة صحية وآمنة للجميع، وحثت المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي مخالفات بلدية عبر القنوات الرسمية.
ودعا الشمري المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع مكتب الوزارة في حال وجود أي ملاحظات أو استفسارات تتعلق بسلامة الغذاء.

مقالات مشابهة

  • ردًا على "مركز سلامة وجودة الغذاء".. بيان رسمي صادر عن "الوطنية للمياه المعدنية"
  • أبوالنصر: حملات مكثفة للنظافة ورفع المخلفات بمراكز أسيوط وأبنوب والبداري وأبوتيج  
  • حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء
  • حملات تفتيشية مفاجئة لضبط التكاتك وسيارات السرفيس المخالفة بالشرقية
  • حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات
  • وزير الاستثمار يعقد سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من المسؤولين السعوديين لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك
  • ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة
  • صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية
  • تحرير 24 محضر وإعدام أغذية منتهية الصلاحية في حملة لصحة بني سويف
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة