واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنيا ولوجستيا لتقديم الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين، وتشمل بطاقات الرقم القومي والمُصدرات المُميكنة، بنطاق محافظات «القاهرة - الجيزة - مطروح - المنوفية - القليوبية - البحيرة - المنيا -  أسيوط - شمال سيناء - الدقهلية»، وأسفرت تلك القوافل عن استخراج عدد 6401 بطاقة رقم قومي، و27926 مصدرا مميكنا، كما تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، اعتبارا من يوم 17 أغسطس الجاري.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع، تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، و15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيرا على المواطنين، وأسفرت عن استخراج وتوصيل 989 بطاقة رقم قومي و306 مصدرا مميكنا.

كما واصل القطاع الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوي الهمم) وإيفاد مأموريات لعدد 34 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.   

ويقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية وعدد من الجهات الحكومية والنوادي الخاصة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ322 مواطنا ومواطنة، بالإضافة إلى مواصلة استقبال كبار السن وذوي الهمم «قادرون باختلاف» في المركز التكنولجي لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع، وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد 311 مواطنا ومواطنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحوال المدنية المواطنين قوافل مجهزة الحوادث بطاقات الرقم القومی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: مكتب الصحافة الحكومي يسحب بطاقات مراسلي قناة الجزيرة

أعلن مكتب الصحافة الحكومي في إسرائيل، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، أنه سيسحب بطاقات الصحفيين الرسمية التي كان قد أصدرها لمراسلي لقناة الجزيرة.

ويأتي قرار مكتب الصحافة الحكومي في أعقاب قرار الحكومة حظر قناة "الجزيرة" في إسرائيل.

وزعم مدير مكتب الصحافة نيتسان حِن، بأن "قناة "الجزيرة" هي وسيلة إعلامية تبث مضامين كاذبة وتحريضية ضد إسرائيليين ويهود، وتشكل تهديدا على جنود الجيش الإسرائيلي وأمن الدولة في مثل هذه الفترة التي تخوض بها إسرائيل حربا في عدة جبهات".

يذكر أنه في أيار الماضي، كانت قناة كان قد نشرت بأنه "بعد موافقة الكابينيت على إصدار أوامر ضد قناة الجزيرة، سيقوم مكتب الصحافة الحكومي بسحب بطاقات صحفيي القناة، وبعد الموافقة على الأوامر، تقدم حِن إلى المستشارة القانونية للحكومة غالي بهراف ميارا، للحصول على موافقتها على الخطوة التي واجهت في الماضي معارضة قانونية، عندما حاول وزراء اتصالات سابقون المبادرة بخطوة مماثلة.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • الحماية المدنية تستخرج 3 مصابين أسفل عقار شبرا المنهار
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريراً عن أعمال الأحوال المدنية بالمنطقة
  • إسرائيل: مكتب الصحافة الحكومي يسحب بطاقات مراسلي قناة الجزيرة
  • بالخطوات البسيطة إزاي تستخرج شهادة الميلاد من السجل المدني الآلي
  • كفر شكر التخصصي تستخرج 75 حصوة من كلي مسن
  • حزب الله واصل جولته على الجمعيات الأهلية في صيدا
  • شهادة مميكنة ومدة انقطاع لا تزيد عن 6 أشهر.. إجراءات مهمة بشأن «الخدمة العامة»
  • لليوم الـ 341.. الاحتلال يُواصل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • ضبط شخص بتهمة سرقة بطاقات بنكية ومبالغ مالية