كان فؤاد شكر جالسا في مكتبه بالطابق الثاني من مبنى سكني في بيروت، عندما تلقى اتصالا هاتفيا في الساعة السابعة مساءً. دُعي شكر إلى الانتقال إلى شقته في الطابق السابع، حيث تم اغتياله بعد ذلك بوقت قصير، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مسؤول في حزب الله.

اعلان

الانفجار الذي أودى بحياة شكر، أسفر أيضًا عن مقتل زوجته وامرأتين أخريين وطفلين، بالإضافة إلى إصابة 70 شخصاً آخرين، حسب وزارة الصحة اللبنانية .

أما المكالمة التي دعت شكر إلى الانتقال إلى الطابق السابع، فقد جاءت على الأرجح من شخص تمكن من اختراق شبكة الاتصالات الداخلية لحزب الله، وفقًا لما ذكره المسؤول. لا تزال إيران وحزب الله يحققان في هذا الخلل الاستخباراتي، لكن المسؤول يعتقد أن التفوق التكنولوجي لإسرائيل في مجال القرصنة والتجسس كان وراء هذا الاختراق.

بالصور: تطور مسيّرات حزب الله تهديد قوي لم تتوقعه إسرائيل وتستعد لمواجهته حزب الله يؤكد مقتل القيادي العسكري فؤاد شكر بعد غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت"مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي أعلنت إسرائيل اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية؟حزب الله يكشف عن منشأة "عماد 4".. راجمات صاروخية وتجهيزات عسكرية في أنفاق ضخمة مشيدة تحت الأرض

عاش شكر حياة سرية، فكان من النادر أن يراه أحد. وقد عاش وعمل في نفس المبنى الواقع في أحد أحياء الضاحية الجنوبية ببيروت لتجنب التحرك خارجًا. حتى أن أحد جيرانه قال بعد مقتله : "كنا قد سمعنا باسمه، لكن لم نره قط. كان مثل الشبح".

وقد كان شكر قبل ساعات من الواقعة، على اتصال بأمين عام حزب الله حسن نصر الله، وفقًا لما ذكره الأخير في كلمة التأبين.

اكتسب هذا القيادي العسكري شهرته بعد تخطيطه لاختطاف طائرة في عام 1985 بهدف إطلاق سراح 700 سجين من السجون الإسرائيلية. وقد توارى عن الأنظار لفترة طويلة إثر هذه العملية.

بعد طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، تاريخِ استئناف حزب الله هجماته على إسرائيل، قتل جيش الدولة العبرية حوالي 400 من عناصر التنظيم، بما في ذلك قادة بارزون. على إثر ذلك، أمر نصر الله مقاتلي حزب الله وعائلاتهم بالتخلص من هواتفهم أو تعطيلها وإخفائها بعيدًا.

لتجنب التجسس الإسرائيلي، بدأ الحزب باستخدام لغة مشفرة في قنوات الاتصال المفتوحة وشبكاتهم الداخلية، بحسب ما ذكره المسؤول. في يوم مقتله، أصدر حزب الله أوامر لقادة الصفوف العليا بالتفرق تحسبًا لأي تهديدات، حسبما أضاف المصدر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران رغم القصف الإسرائيلي.. أهالي عيترون الحدودية اللبنانية يحتشدون للمشاركة في تشييع مقاتل لحزب الله لبنان بين مطرقة حرب محتملة مع إسرائيل وسندان الأزمة الاقتصادية: خطة الطوارئ في مأزق قتل جنوب لبنان السياسة الإسرائيلية حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ317: غارات إسرائيلية على دير البلح وجباليا تخلّف ضحايا جددا وحالة نزوح جماعي يعرض الآن Next 10 قضايا رئيسية في سباق الرئاسة بين هاريس وترامب.. فما هي؟ يعرض الآن Next شاهد: اكتظاظ في شواطئ رومانيا فرارا من موجة الحر الشديدة التي تجاوزت 40 درجة يعرض الآن Next سياسيون إيطاليون يختارون زيارة السجون لكشف أزمة الاحتجاز خلال عطلة فيراغوستو يعرض الآن Next شاهد: لحظة تدمير أوكرانيا جسرا حيويا في كورسك الروسية بصواريخ غربية اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر الدفاعات الأوكرانية تعترض هجوما جويا روسيا واسع النطاق على 6 مناطق وتسقط 14 مسيرة من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد شلالاتُ مياهٍ وخضرة ودرجات حرارة معتدلة في الخليج؟ عند صلالة وظفار الخبرُ اليقين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة موجة حر ضحايا قصف حركة حماس السياسة الإسرائيلية حرائق غابات مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 كامالا هاريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف إسرائيل غزة موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف إسرائيل قتل جنوب لبنان السياسة الإسرائيلية حزب الله غزة موجة حر ضحايا قصف حركة حماس السياسة الإسرائيلية حرائق غابات مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 كامالا هاريس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فؤاد شکر حزب الله

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)

احتفل متحف كفر الشيخ بذكرى المولد النبوي الشريف، من خلال عرض برواز «وصف الرسول» أمام الجمهور وزوار المتحف.

عرض «برواز وصف الرسول» في متحف كفر الشيخ

وقال الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام متحف كفر الشيخ، إنّ المتحف يزخر بمجموعة خاصة بوصف ومدح الرسول صلى الله عليه وسلم، ومنها براوز خاص بوصف سيدنا محمد يبدأ بالبسملة، وفي الأركان الأربعة الخلفاء الراشدين «عُمر، وعلي، وعثمان، وأبو بكر» رضي الله عنهم جميعاً، لافتاً أنّ البرواز مُتاح أمام الجمهور وزوار المتحف، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي متحف كفر الشيخ في عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، خلال عام 2020، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • إسرائيل تكشف تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي من اليمن
  • حرب غزة: قصف واحتقان على كل الجبهات.. صاروخ حوثي يضرب قلب إسرائيل ومزيد من التوتر في الشمال
  • القوات المسلحة اليمنية تكشف استخدام صاروخ جديد "فرط صوتي" على إسرائيل
  • تفاصيل سقوط صاروخ “ أرض- أرض” وسط إسرائيل
  • “وول ستريت جورنال”: أوروبا أمام خيار مؤلم.. الحرب في مواجهة الرفاه الاجتماعي
  • ليلى علوي تكشف عن موقفها من رمضان 2025
  • تفاصيل مسلسل «عايشة الدور» لـ دنيا سمير غانم.. يعرض في رمضان 2025
  • وول ستريت جورنال: مخاوف من تسليح بوتين للحوثيين