أغسطس 18, 2024آخر تحديث: أغسطس 18, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. أكد رئيس ديوان المسيحي والايزيدي والصابئة المندائين الدكتور رامي جوزيف اغاجان، اليوم الأحد، إن ” مشاركة طوائف الديوان في الزيارة الأربعينية، هي رسالة محبة، وتأكيد أن الامام الحسين عليه السلام أمام الانسانية جمعاء “.

وقال اغاجان على هامش زيارته كربلاء المقدسة ولقائه المحافظ نصيف الخطابي في تصريح لــ (المستقلة) إن ” الهدف من الزيارة جاء لتأكيد عمق التآخي ما بين اطياف الشعب العراقي “.

من جانبه قال محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي في تصريح لــ (المستقلة) خلال لقائه اغاجان ، إن ” الاخوة المسيحيين والديانات الاخرى ، لهم وجود ومشاركة حقيقية في اربعينية الإمام الحسين عليه السلام “.

وأوضح إن “هذا التواجد يدل على اصطفاف كافة اطياف الشعب العراقي تحت راية الامام الحسين عليه السلام الذي لم يختص بدين او طائفة معينة “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

إمام مسجد الحسين: ميلاد سيدنا النبي هو أعظم حدث في تاريخ البشرية

قال الشيخ أيمن منصور، إمام مسجد الحسين، إن ميلاد سيدنا النبي هو أعظم حدث في تاريخ البشرية لأنه ميلاد النور والرحمة والرأفة والبركة.

وأكد «منصور» في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الله سبحانه وتعالى أكرم هذه الأمة بهذا النبي الذي قال الله تعالى في حقه: «وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين».

المولد النبوي الشريف

وأشار إلى أن مظاهر الاحتفال اليوم بميلاد سيدنا النبي تعبير بسيط عن احتفال الأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف، وأن الاحتفال الحقيقي يكون باتباع سنته وبالتأسي بأخلاقه، والسير على طريقته فينزل المرأ على حكمه وينقاد لشرعه صلى الله عليه وسلم.

مسجد الحسين

وأكد الشيخ منصور إمام مسجد الحسين، أنه لم يحتفل بمولد النبي من يظلم الناس ولم يحتفل بمولد النبي من يخوض في أعراض الناس، ولم يحتفل بميلاد رسول الله من يأكل أموال الناس بالباطل، ولم يحتفل بمولد رسول الله من حرم الآخرين من حقوقهم التي شرعها الله سبحانه وتعالى كهؤلاء الذين يحرمون أخواتهم من الميراث.. احتفالنا الحقيقي يكون باتباع هدي رسول الله، مُشيرا إلى أن الله تعالى أكد في قرآنه الكريم عظمة هذا النبي، قال تعالى: «لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم».

مقالات مشابهة

  • الحسين والوحدات في ظهور أردني أول في (أبطال آسيا 2)
  • الشيخ أحمد الأزهري: مسجد سيدنا الحسين مكان يجمع فيه القلوب على المحبة والخير
  • فضل زيارة مقام النبي عليه السلام وروضته الشريفة
  • إمام مسجد الحسين: ميلاد سيدنا النبي هو أعظم حدث في تاريخ البشرية
  • دلالات رسالة الشعب اليمني يوم احتفاله بالمولد النبوي
  • إنهام مهام عضو بمجلس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات
  • حماية الآثار والتراث توقف التجاوز على (تل العمشة) في ميسان
  • المستقلة للانتخاب: إدانة مرشح فاز بالانتخابات بجناية الرشوة
  • حتى الفائز اعترض على نتائجها.. هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟
  • هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟