أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024، موضحا أن الحد الأدنى للقبول في كلية الهندسة هذا العام وصل إلى 363.5 درجة لطلاب شعبة العلمي رياضة.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

وقال عاشور، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إن الحد الأدنى للقبول في كلية التخطيط العمراني وصل إلى 360 درجة، منوها بأن طلاب المرحلة الثانية من التنسيق متوفر لهم أماكن شاغرة في كليات الحاسبات والمعلومات والفنون الجميلة والذكاء الاصطناعي.

عاجل| الطب من 382 درجة.. وزير التعليم العالي يزف بشرى سارة لطلاب المرحلة الثانية كاتب صحفي: وزير التعليم يحاول تحريك المياه الراكدة.. والتغيرات خطة دولة

وأضاف أن نسبة الحد الأدنى للقبول في الكليات هذا العام ارتفع عن العام الماضي، لافتا إلى أن الحد الأدنى للقبول في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لطلاب شعبة الأدبي وصل إلى 349.5 درجة، والحد الأدنى للقبول في كلية الألسن وصل إلى 345 درجة، والحد الأدنى للقبول في كليات الإعلام وصل إلى 341 درجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 تنسيق المرحلة الأولى 2024 المرحلة الأولى 2024 وزير التعليم العالى الحد الأدنى للقبول فی کلیة وزیر التعلیم وصل إلى

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تنتهي من تنسيق المرحلة الثالثة بعد غد.. متى تظهر النتيجة؟

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، تفاصيل موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول والثاني لامتحانات الثانوية العامة للشعبتين العلمي والأدبي، مشيرة إلى أنَّ الثلاثاء سيكون آخر موعد لتسجيل رغباتها.

وأوضحت المصادر أنَّ قرار المدّ يخضع للجنة العليا للتنسيق، بعد دراستها موقف عدد المسجيلن للرغبات، وذلك في آخر أيام المرحلة رسميًا.

تنسيق الجامعات الحكومية 2024

وأكّدت المصادر لـ«الوطن» أنّ موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 سيكون عقب الانتهاء من مرحلة تسجيل الرغبات لها، على أن يتمّ إتاحة النتيجة بعد الموقع خلال 72 ساعة من غلق باب التسجيل، مشيرة إلى أنَّ عدد طلاب المرحلة حاليًا ما يقرب من 206 آلاف طالب وطالبة.

وأشارت إلى أنَّ من الموقع أن تكون النتيجة متاحة نهاية الأسبوع الجاري عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، بعد انتهاء اللجنة العليا للتنسيق من فرز رغبات المرحلة بعد غلقها، مؤكّدة أنّ الموقع الإلكتروني ملتزم بكل القواعد والضوابط التي أقرها الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • عضو المركز الإعلامي بجامعة الأزهر يكشف موعد إعلان نتيجة تنسيق 2024
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. موعد إعلانها وخطوات الحصول عليها
  • مؤشرات تنسيق الأزهر 2024.. لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي
  • «التعليم العالي»: لا يمكن للطالب تأجيل التسجيل في تنسيق أي مرحلة
  • موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وإعلان النتيجة.. «التعليم العالي» تجيب
  • «التعليم العالي» تنتهي من تنسيق المرحلة الثالثة بعد غد.. متى تظهر النتيجة؟
  • عاجل.. وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة استعداد مستشفيات جامعة الزقازيق لاستقبال مصابي حادث القطارين
  • «التعليم العالي» تعلن مد فترة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • في أول أيام التسجيل.. الحد الأدنى لدرجات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني
  • ننشر الأماكن المتاحة بالكليات في تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني 2024