بوابة الوفد:
2024-09-16@10:56:22 GMT

شرطة التعمير تضبط 125 قضية متنوعة

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

أسفرت جهود  الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة في وزارة الداخلية عن ضبط (125) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى ، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية). 

اقرأ أيضاً.. القصاص ينتصر للبراءة.. سيدة تنال جزائها العادل بعد إزهاق روح طفليها

ضبط كيان تعليمي بدون ترخيص في القاهرة تحويلات مرورية بالقاهرة تزامناً مع استكمال تنفيذ أعمال الصرف الصحي

وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.

. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

وفي ضوء إضطلاع أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، ببراءة المُتهم زكريا.م مما أسند إليه من حيازة الهيروين للإتجار فيه.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور السيد الأستاذ أحمد هشام النواوي وكيل النيابة، وحضور الأستاذ محمد طه أمين السر.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم أنه في يوم 18 أغسطس 2022 بدائرة قسم شرطة دار السلام حاز بقصد الإتجار جوهر الهيروين المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانونا.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم البراءة إنه ليس من المقبول عقلاً ولا يُستساغ منطقاً أن يتواجد المُتهم وآخر سبق مُحاكمته في قارعة الطريق العام وفي وضح النهار حوالي الساعة 3:30م عياناً جهاراً ويقوم بالإتجار في المواد المخدرة عارضها على المارة دونا ثمة حذر أو حيطة وهي صفات يتصف بها تاجر المخدرات أكثر من غيره.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السيطرة الأمنية الحملات الأمنية ضبط مروجي المخدرات

إقرأ أيضاً:

شرطة الكهرباء تضبط 12 ألف قضية سرقة تيار

 كثفت أجهزة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، حملاتها الأمنية بالتنسيق مع كل الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

وشنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات عدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات وأسفرت جهودها عن ضبط 1750 قضية متنوعة.

ونجحت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء في ضبط 12429 قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من ضبط 482 قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".

ونجحت  الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة في ضبط (204) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية)، وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.







مقالات مشابهة

  • شرطة النقل تضبط 1750 قضية متنوعة
  • شرطة التعمير تضبط 204 قضايا
  • شرطة الكهرباء تضبط 12 ألف قضية سرقة تيار
  • شرطة الضرائب تضبط 481 قضية خلال 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 263 قضية متنوعة
  • «الداخلية» تضبط 15 ألف و200 قضية متنوعة خلال 24 ساعة (تفاصيل)
  • شرطة النقل تضبط 1639 قضية متنوعة
  • شرطة الكهرباء تضبط 12695 قضية سرقة
  • شرطة الضرائب تضبط 480 قضية في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 473 قضية في 24 ساعة