صراحة نيوز- تحت رعاية الدكتور هيثم أبو خديجة الأمين العام لمسابقة الحاج عبدالله أبو خديجة القرآنية السنوية (أهل الإتقان للقرآن)، إختتمت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة صباح اليوم الأربعاء 9 آب 2023 تصفيات المسابقة السنوية لفعاليات تكريم الفائزين والمشاركين وكان عددهم 1200 مشارك، بحضور رئيس الجامعة الدكتور هيثم أبو خديجة وعدد من عمداء الكليات كما حضر عدد كبير من أهالي الطلبة المشاركين.

وتخللت المسابقة تقديم وتكريم الشهادات التقديرية لعدد من المسؤوليين والمشرفين عن هذه المسابقة.

 وتحدث الدكتور أبو خديجة عن فلسفة والهدف من المسابقة التي تعتبر الأولى في الجامعة في دورتها انها منظومة ورسالة الجامعات ليس هدفها التعليم فقط بل زرع القيم والأخلاق وتنشأة الجيل الصالح،  والقرآن تكفل الله تعالى في حفظه ونسأل الله عز وجل ان نكون جزءً من هذه المنظومة بالحفاظ على القرآن الكريم وهذا أقل ما يمكن تقديمه عن روح المرحوم الحاج عبدالله أبو خديجة وفعل الخير هو ما بقي ونطمح اليه ونسأل الله ان نكون من الباريين وهذا واجبنا تجاه المرحوم.

 وأضاف الدكتور أبو خديجة أن هدف هذه المسابقة أكبر وأعمق بكثير فالنوايا لا يعلمها الا الله ، وجاء للحفاظ وإعداد جيل  مثالي وواعي متسلح بدينه لأن “من استعان بغير الله ذل” وبالنهاية نسعى للنصر كما وعدنا فيه وهذه كلها وعود ربانية.

 وثمن الدكتور أبو خديجة  دور الآباء والأمهات للأجيال القادمة بإعداد العمل على منظومة القيم والأخلاق التي ستعود فيها كرامتنا وحقوقنا، ونتمنى من مسابقاتنا القادمة أن توسع قاعدتنا ونعمل على توسعة وصولنا.

وختاماً أعلنت الجامعة عن أسماء المشاركين الفائزين في مسابقة الحفظ والتلاوة وهم : 

مسابقة الحفظ فقد فاز كلاً من التالية أسمائهم:

الذكور:

1. عمران أحمد أبو عليقة 

2. الحارث محمد أبو الرب

3. وحيد منور عزمي سالم

والإناث :

1. أسماء السيد خطاب 

2. سندس ماجد حكمت الخيري 

3. إيمان أحمد أبو عليقة

مسابقة التلاوة فقد فاز كلاً من التالية أسمائهم:

الذكور:

1. زيد غسان قطام

2. عبدالله علي ابو واكد

3. أحمد هاني الخطيب

4. أمين تيسير الصالح

الإناث:

1. ختام عبد الرحيم عبد الجليل

2. إيمان محمد عمر الطالب

3.سلمى أحمد مطلق محمد 

ومن الجدير ذكره أن مسابقة الحاج عبدالله ابو خديجة القرآنية السنوية والتي أقيمت تحت عنوان مسابقة “أهل الإتقان للقرآن” تهدف المهتمين في القرآن الكريم حفظاً وتلاوةً وتجويداً وتأهيلهم للمجتمع المحلي والدولي بإعتبارهم مميزين في التلاوة والحفظ وتشجيع المهتمن لمواصلة إستمرار العلاقة الروحية مع كتاب الله.

وكان قد تقدم للمسابقة 586 متسابقاً ومتسابقة يمثلون كل الفئات لإختيار 6 فائزين من كل فئة من خلال لجان تحكيم كفؤة حرصة ونزيهة تعمل على المتابعة والتقييم حيث حصل الفائزين على جوائز مادية مجزية وشهادات موقعة من اللجان.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة

تُعد مسابقة وزارة التربية والتعليم واحدة من أبرز المسابقات ضمن أولويات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، حيث جارٍ العمل من قبل الجهاز على استكمال احتياجات وزارة التربية والتعليم والتعليم في عدد من الوظائف المطلوبة لسد العجز الموجود في مدارس التربية والتعليم.

الوظائف المطلوبة 

وأشار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إلى أن من الوظائف المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم وظيفة معلم مساعد رياض أطفال، ومعلم مساعد فصل للصفوف الأول والثاني والثالث بالمرحلة الابتدائية، أيضا طلب عدد من الوظائف لصالح هيئة الأبنية التعليمية.

تفاصيل مسابقة التعليم

جدير بالذكر أنه سيتم نشر كل تفاصيل المسابقة بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والجهاز، والأعداد المقرر طرح المسابقة لها تتراوح من 15 إلى 20 ألف معلم مساعد، من المقرر تعيينهم وربطهم على موازنة العام المالي الجديد 2024-2025 في شهر يوليو 2024، ويُتاح التقديم في المسابقة لخريجي كليات التربية عام وأساسي والآداب وتربية طفولة ودار علوم وغيرها من التخصصات، ومن المقرر إعلان التفاصيل والاشتراطات والأوراق المطلوبة للتقديم على المسابقة خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • جامعة حلوان تعلن إطلاق الموسم الثانى من مسابقة "مصر الابتكارية للشخصيات الكرتونية" بمجمع الفنون والثقافة
  • أرملة عبد الواحد الرستماني في ذمة الله
  • منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع بالأعضاء
  • تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجوائز مسابقة «القومي للترجمة»
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “