قالت جماعة أنصار الله "الحوثي" إن أي اتفاق قد تفضي إليه المفاوضات بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لن يمنع من رد عسكري على قصف ميناء الحديدة.

وأكد عضو المكتب السياسي للجماعة حزام الأسد، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "أي اتفاق لوقف العدوان ورفع الحصار عن غزة وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي مرحب به".



وأضاف الأسد باللغة العبرية: "لكنه (الاتفاق) لن يمنع الرد من اليمن ولبنان والعراق وإيران ضد إسرائيل"، مشددا على حتمية الرد بالقول: "الرد قادم.. قادم.. قادم وسيكون حاسما".


والخميس، أكد زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، أن رد محور المقاومة على قصف "إسرائيل" ميناء الحديدة، واغتيالها رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، ومن قبله القيادي البارز في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، "لا بد منه".

وأضاف الحوثي أن "الرد قادم والقرار حاسم لا تراجع عنه أبدا، وأنه ضرورة لردع العدو.. وحتمي"، معتبرا أن "تأخر الرد في سياق عملي هو ليكون موجعا".

כל הסכם להפסקת התוקפנות, הסרת המצור מעזה ושחרור האסירים הפלסטינים מבתי הכלא של הכיבוש הישראלי הוא מבורך, אך הוא לא ימנע את התגובה מתימן, לבנון, עיראק ואיראן נגד ישראל. התגובה מגיעה... מגיעה... מגיעה ותהיה מכרעת בעזרת השם. — حزام الأسد (@hezamalasad) August 17, 2024
وفي 31 تموز/ يوليو الماضي، شنت "إسرائيل" غارات جوية على صهاريج وقود في ميناء الحديدة، وخزانات مازوت خاصة بمحطة توليد كهرباء مدينة الحديدة، أسفرت عن استشهاد 6 أشخاص وإصابة 84 آخرين، علاوة على تسببها في دمار واسع، بحسب ما أفاد به مصدر في السلطة المحلية بمحافظة الحديدة.

وحينها، توعدت جماعة أنصار الله، بقصف أهداف حيوية في "إسرائيل" ردا على غاراتها الجوية على الحديدة، معلنة "تل أبيب" منطقة غير آمنة، مؤكدة إعداد العُدة لحرب طويلة مع "إسرائيل" حتى وقف عملياتها العسكرية وحصارها عن الشعب الفلسطيني.


وجاءت الغارات الجوية الإسرائيلية على الحديدة بعد إعلان أنصار الله، شن هجوم جوي على هدف وصفته بـ "المهم" في "تل أبيب" بطائرة مُسيرة جديدة اسمها "يافا"، قالت إنها "قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية الإسرائيلية وحققت أهدافها بنجاح"، مؤكدة امتلاك بنك للأهداف منها أهداف عسكرية وأمنية "حساسة".

وتشن "أنصار الله" منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، هجمات بحرية، تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بـ "إسرائيل" وأمريكا وبريطانيا، إسنادا للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، مؤكدة مهاجمة 177 سفينة حتى الثامن من آب/ أغسطس الجاري.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية أنصار الله الحوثي غزة اليمن غزة اليمن الحوثي أنصار الله الحديدية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أنصار الله

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. "أنصار الله" تهدد إسرائيل: صاروخ اليوم هو البداية

 

عواصم - الوكالات
قال نصر الدين عامر نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة "أنصار الله" على إكس اليوم الأحد إن صاروخا يمنيا وصل إلى إسرائيل بعد "فشل" 20 صاروخا اعتراضيا في إسقاطه.

ووصف عامر الهجوم قائلا "إنها البداية". وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين: العملية نفذت بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه

وأضاف الناطق العسكري باسم أنصار الله إن الصاروخ الفرط صوتي قطع مسافة تقدر بـ 2400 كلم في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، مؤكدا، أن العملية النوعية في يافا تأتي في إطار المرحلة الخامسة وتتويجا لجهود أبطال القوة الصاروخية في تطوير التقنيات

وأشار إلى أن القوة الصاروخية طورت تقنياتها استجابة لمتطلبات المعركة للوصول لأهدافها وتجاوز المنظومات الاعتراضية، وأنه على العدو توقع المزيد من العمليات النوعية ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبر

جاء ذلك بعد أن قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا سقط على منطقة مفتوحة غير مأهولة في وسط إسرائيل.

وقد دوّت صافرات الانذار في مناطق شرق فلسطين المحتلة وانفجر الصاروخ الحوثي قرب مستوطنة تل أبيب بعد فشل الدفاعات الجوية التصدي له، اليوم الأحد.

وحاولت منظومات الدفاع الجوي التابعة للاحتلال التصدي لصاروخ أرض أرض اخترق الأجواء المحتلة من شرق فلسطين وانفجر قرب تل أبيب.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلاً عن مسؤول أمني: "يبدو أن الصاروخ أطلق من اليمن".

 

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين

مع اشراقة صباح اليوم بذكر مولد سيد البشر.. تم قصف محطة الكهرباء في تل ابيب بصاروخ من الجمهورية اليمنية دفاعا عن المستضعفين.. والقادم أعظم بإذن الله pic.twitter.com/AnmG36QVFl

— Mohammed Ali (@ragabalamah) September 15, 2024

 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يتوعدون إسرائيل بأسلحة نوعية جديدة: ”الرد الحاسم قادم في الوقت المناسب”
  • الحوثي: عملية اليوم تمت بصاروخ باليستي تجاوز كل دفاعات الاحتلال
  • "طوافين الأقصى" تحاصر إسرائيل من جميع الجبهات
  • بالفيديو.. "أنصار الله" تهدد إسرائيل: صاروخ اليوم هو البداية
  • الحديدة.. خروج ميناء رأس عيسى عن الخدمة وتعطّل تفريغ السفن
  • جماعة الحوثي تتبنى إطلاق صاروخ بالستي على وسط إسرائيل
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ الحوثي"
  • تفاصيل سقوط صاروخ “ أرض- أرض” وسط إسرائيل
  • الحوثي يجدد التأكيد على استمرار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة
  • الجيش الإيراني يتعهد بالرد على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي والقوى الكبرى