٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-18@02:13:03 GMT

أمطار غزيرة مع الرياح والبرد بالساعات المقبلة

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

أمطار غزيرة مع الرياح والبرد بالساعات المقبلة

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً ترافقها الرياح الهابطة الشديدة وتساقط حبات البرد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، الحديدة، ريمة، ذمار، صنعاء، المحويت، حجة، عمران، صعدة، سهل ومرتفعات وسواحل تهامة.

ويُحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على أجزاء من البيضاء، الجوف ومأرب وعدن .

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الحديدة: 66.3ملم، إب - بعدان: 21.4، الضالع: 16.2، المحويت: 15.2، صنعاء-حدة: 8.7، ريمة: 2.9، الشحر - حضرموت: 2.6، تعز ـ المعافر: 0.4، البون – عمران: 0.2ملم.

وقد هطلت أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، الجوف، شبوة، صعدة، البيضاء، ذمار، عمران، أبين، لحج، حجة، الحديدة وسهل تهامة.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد وقطع ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية وتساقط حبات البرد، والانهيارات الصخرية وكذلك انهيار المنازل والحصون الطينية التقليدية.

كما أنذر من انزلاقات التربة، والرياح الهابطة الشديدة والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة سيما في السفوح والمنحدرات الجبلية.

وأهاب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة وكل بحسب موقعه واختصاصه، اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار فرص هطول أمطار متباينة الشدة على معظم مناطق المملكة من اليوم الأربعاء حتى يوم الأحد المقبل.
وذكر المركز في موقعه الإلكتروني أن التوقعات الأولية تشير إلى استمرار فرص هطول الأمطار حتى نهاية الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أنه سيعمل على إصدار التقارير اللازمة للتنويه بذلك لاحقًا.أماكن هطول الأمطارمكة المكرمة: الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل والخرمة والموية وتربة ورنية والعاصمة المقدسة والجموم والليث والقنفذة وبحرة وخليص.
أخبار متعلقة حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطقطقس المملكة.. خريطة الأمطار الرعدية حتى الأحد المقبلطقس المملكة.. أمطار متباينة الشدة على 7 مناطقالمدينة المنورة: المهد ووادي الفرع.
الباحة: بلجرشي والمندق والباحة وقلوة وبني حسن والقرى والمخواة والحجرة وفرعة غامد الزناد.

بمشيئة الله، استمرار فرص هطول الأمطار من الغد إلى #الأحد المقبل..https://t.co/Z392xLqBZx@emartasir @jazangov @SaudiDCD #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/imFQHnFdQT— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 17, 2024
عسير: أحد رفيدة وسراة عبيدة والحرجة والبرك وأبها والنماص والمجاردة وتنومة وبارق ومحايل عسير ورجال ألمع وخميس مشيط وبلقرن وظهران الجنوب وبيشة وتثليث وطريب والأمواه.
جازان: الريث وهروب والعيدابي وفيفاء والعارضة والحرث وصامطة والطوال والخوبة والدائر والدرب وجيزان وبيش وصبيا وضمد وأبو عريش وأحد المسارحة.
نجران: بدر الجنوب.

مقالات مشابهة

  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • بولندا تستعد لأجواء أكثر جفافًا بعد هطول أمطار غزيرة
  • الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • 17 محافظة تحت تأثير فرص هطول الأمطار
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار غزيرة على عدة ولايات ليلة اليوم وغدا
  • تركز الأمطار في 4 محافظات
  • غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة