أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن افتتاح بعض الجامعات الجديدة، وجاء ذلك خلال مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية لطلاب الثانوية العامة.

 

وأوضح “عاشور”، خلال مؤتمرًا عبر شاشة “إكسترا نيوز”، أن هذه الكليات مثل جامعة جنوب الوادي فرع الغردقة، وكلية الآثار جامعة الزقازيق في صان الحجر، وجامعة السادات التعليم التبادلي في كلية السياحة والفنادق.

 

وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه بدء التسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الإثنين 12 أغسطس الجاري وحتى يوم الجمعة الماضي الموافق 16 من شهر أغسطس، موضحًا أن عدد الطلاب الذي من المفترض أن يتقدموا في المرحلة الأولى من التنسيق هم 116.404 طالب موزعين كالتالي:

 

شعبة العلوم: 26349 طالبشعبة الرياضيات 16100 طالبالأدبي 74015 طالب

وأوضح وزير التعليم العالي، خلال مؤتمرًا صحفيًا عبر شاشة “إكسترا نيوز”، أنه من ضمن ال116.404 لم يتقدم للتنسيق 2002 طالب في المرحلة الأولى، مؤكدًا أنه تم تنسيق 114.462 طالب في المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم العالى نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: خريجو الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يثق في خريجي الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل، لأنهم مزودين بالمعرفة لمواجهة التحديات العالمية. 

جاء ذلك حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية 2024 الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، الجلالة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 

وأكد وزير التعليم العالي أن تخريج دفعة جديدة من الجامعات الأهلية الدولية هو بداية مشوار طويل من الإنجازات، فهذه الجامعات ليست مجرد مؤسسات تعليمية، بل منارات للعلم والإبداع، تساهم في تشكيل مستقبل مصر. 

وزير التعليم العالي: نحتفل بمستقبل مصر المشرق

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن احتفال اليوم ليس فقط بنجاح الطلاب، بل بمستقبل مشرق للتعليم العالي في مصر، وإنجاز اليوم هو خطوة نحو غد أكثر إشراقًا. 

وعبر وزير التعليم العالي عن فخره واعتزازه بالخريجين، قائلاً لهم: "أنتم اليوم تتخرجون، فاستمروا في هذه الرحلة الطموحة بإصرار وعزيمة، فالمستقبل بين أيديكم، وأنتم قادرون على صناعته".

ونوه وزير التعليم العالي بقبول أكثر من 60 ألف طالب وطالبة في الجامعات الأهلية هذا العام بذلك يصل إجمالي عدد الطلاب المُلتحقين بالجامعات الأهلية والأهلية الدولية والأهلية المُنبثقة عن الجامعات الحكومية إلى أكثر من 150000 طالب وطالبة.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن عام 2021/2022 شهد تسجيل نحو 8000 طالب وطالبة، وارتفع العدد في 2022/2023 إلى 21000 طالب وطالبة، بينما بلغ في عام  2023/2024 أكثر من 42000 طالب وطالبة. 

ونبه وزير التعليم العالي بأن فكرة إنشاء الجامعات الأهلية تعود إلى عام 1908 مع تأسيس جامعة الملك فؤاد الأول، التي أصبحت جامعة القاهرة الحالية، وبيّن أنه تم إحياء هذه الفكرة منذ تولي فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أنه أصبح لدينا 20 جامعة أهلية وأهلية دولية وأهلية مُنبثقة عن جامعات حكومية، مع نحو 200 كلية تقدم برامج تعليمية متطورة، تشمل أكثر من 410 برنامجًا بينيًا، بالإضافة إلى البرامج التقليدية. 

وأوضح وزير التعليم العالي أن هذا العام تمت الموافقة على إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة عن جامعات حكومية، والتي سيبدأ العمل بها عام 2025-2026، مما سيرفع عدد الجامعات الأهلية إلى 27 جامعة بحلول عام 2025. 
 

مقالات مشابهة

  • آخر فرصة للتسجيل قبل غلق موقع تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثالثة
  • ساعات على غلق موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • «التعليم العالي»: لا يمكن للطالب تأجيل التسجيل في تنسيق أي مرحلة
  • موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وإعلان النتيجة.. «التعليم العالي» تجيب
  • “التعليم العالي”: بعض مصابي حادث قطاري الزقازيق سيغادرون المستشفى خلال ساعات
  • «التعليم العالي»: بعض مصابي حادث قطاري الزقازيق يغادرون المستشفى خلال ساعات
  • «التعليم العالي» تعلن مد فترة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • وزير التعليم العالي: خريجو الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل
  • مفاجأة لطلاب المرحلة الثالثة 2024 في كليات التعليم التبادلي.. فرصة عمل مباشرة