قال الدكتور عائد ياغي، مدير جمعية الإغاثة الطبية بقطاع غزة، إنهم يعانون انتشارًا كبيرًا لفيروس شلل الأطفال في القطاع، نظرا لانعدام الأدوية والمستلزمات الصحية.

وأشار مدير جمعية الإغاثة الطبية بقطاع غزة، خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، إلى الاشتباه في إصابة 3 حالات بفيروس شلل الأطفال منذ يومين، لافتًا إلى أنه يجري تنظيم حملة لتطعيم الأطفال تحت سن 10 سنوات، من خلال 1000 فريق لتغطية أكثر من 600 ألف طفل.

ومن جانبه، أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن أكثر من 600 ألف طفل بحاجة ماسة إلى عمليات التطعيم ضد شلل الأطفال، لافتًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل فرض القيود على دخول الأدوات الطبية إلى قطاع غزة.

وشدد الشوا، على ضرورة توفير ظروف أفضل للحياة بالنسبة إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، مطالبًا بضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وقال: على المحكمتين العدل والجنائية الدوليتين اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف المجازر الإسرائيلية.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني يدعو إلى ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

اليونيسيف: 640 ألف طفل في غزة حياتهم معرضة للخطر

جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد سرية خلال المعارك في وسط غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة فيروس شلل الأطفال المجازر الإسرائيلية جمعية الإغاثة الطبية بغزة شلل الأطفال ألف طفل

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للعاملين بمدارس "أونروا" بغزة

جدة - صفا

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة جريمة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية للنازحين والعاملين في منشآت تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، التي كان آخرها قصف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين.

واعتبرت المنظمة في بيان لها، السبت، هذه الجريمة امتداداً لجرائم القتل والتدمير والتهجير والتجويع والإبادة الجماعية، التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، في انتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية.

وجددت دعوتها الأطراف الدولية الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها والعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735 الذي يدعو إلى الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال، وإنهاء المعاناة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة.

كما أكدت على ضرورة توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني، وضمان مساءلة ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي عن جميع الجرائم والانتهاكات التي يقترفها في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

مقالات مشابهة

  • تدشين التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح الشلل العضلي بالخرطوم
  • «الرابطة الطبية الأوروبية»: 70% من إصابات جدري القرود بين الأطفال تحت سن 15 عاما
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للعاملين بمدارس "أونروا" بغزة
  • نفاد 60% من مخزون الأدوية بغزة
  • غزة – تطعيم أكثر من 560 ألف طفل ضد شلل الأطفال
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية بغزة
  • رغم استمرار الحرب .. تطعيم أكثر من 560 ألف طفل بغزة
  • «أونروا» تعلن انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة
  • تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال في قطاع غزة